فوائد صحية

         الطماطم: هى من اكثر الخضروات استعمالا فهى تدخل فى اغلب انواع الطعام وتاكل مطهية او نية فى طبق السلطة وهى غنية بفتامين ( ج ) وتحتوى على عناصر الكالسيوم والفسفور والحديد وبها العديد من الفيتامينات . ويجب على مرضى الكبد او التهاب القولون تجنب تناول الطماطم بقشرها اى تستعمل بدون القشر لان القشر عسير الهضم على اصحاب المعدة الحساسة . اما عصير الطماطم فهو يساعد على هضم الاطعمة النشوية واللحوم . والطماطم تستعمل فى ازالة الكاللو وذلك بان تغمس القدم فى الماء الدافئ عشر دقائق وتقطع شريحة صغيرة من الطماطم الخضراء وتوضع فوق الكاللو ثم تلف بقماش وينزع فى الصباح وتكرر هذه العملية خمس ليال. وقيل ان فى اسبانيا تعتبر الطماطم هى والفلفل الاحمر دواء ناجحا للبواسير .               الجزر: يحتوى الجزر على البوتاسيوم الذى يسبب نقصه فى الدم الى ظهور العصبية والانفعال وسرعة الغضب واذا خلط الجزر معصورا بالحليب ازدادت فائدته الصحية واصبح مجددا لنشاط الجسم ومقويا للذاكرة وهو منق للبشرة ويمنحها النضارة والصفاء ويفيد الجزر فى الوقاية من بعض الامراض البصرية والجلدية والهضمية والجزر يحتوى على فيتامينات مثل فيتامين ( ا ) وزيوت تقتل الديدان المعوية وتدر البول الشاى: اكدت الدراسات ان اوراق الشاى الاخضر تحتوى على صفات واقية للجسم من خطر الاصابة ببعض الامراض الخطيرة وعلى راسها السرطان. ويحتوى الشاى على مادة الكافيين ذات التاثير المنشط للجهاز الهضمى والتانينات التى تكسب الشاى اللون والقوة والزيوت العطرية التى تبعث فى الشاى الرائحة والنكهة وكى يصبح كوب الشاى صحيا ومفيدا يجب الابتعاد عن غلى الشاى بل يفضل وضع الشاى فى ماء مغلى ( الشاى الكشرى ) لان غلى الشاى فى الماء يعوق الجسم من امتصاص الحديد والكالسيوم ويجب عدم تناول الشاى بعد الاكل مباشرة حتى يستفيد الجسم من الحديد كما يفضل ان يكون خفيفا مع اضافة قليل من الليمون او اللبن او القرنفل البرتقال:البرتقال واليوسفى يوجدان فى الشتاء وهما خير معين على مقاومة امراض البرد فالبرتقال غنى بفيتامين ( ج ) فهو يساعد على تثبيت الكالسيوم فى العظام ولعصير البرتقال اثر قوى فى وقف النزيف وهو يساعد على ادرار البول وطرد السموم عن طريق البول وهو يهدئ الالتهابات فى الجهاز البولى وعصير البرتقال يزيل العطش ويطرد البلغم ويخفض الحرارة .

موعظة اياك والغضب ( الخطبة الثانية )

بسم الله الرحمن الرحيم

الخطبة الثانية

الحمد لله، وسبحان الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له؛ إلهٌ عظيم، يرضى عن عباده المؤمنين، ويغضب على الكفار والمنافقين، فيا سعادة من تعرض لمرضاته، ونال كراماته، والويل لمن ارتكب ما يغضبه ويسخطه، فإنه القائل: (وَلَا تَطْغَوْا فِيهِ فَيَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبِي وَمَن يَحْلِلْ عَلَيْهِ غَضَبِي فَقَدْ هَوَى).
وأشهد أنّ محمداً رسول الله، ختم الله به النبوة والرسالة، وأعطاه الحوض والشفاعة، صلوات الله وسلامه عليه، وعلى آله وأصحابه ومن اقتدى بهم. أما بعد:
فإذا كان قد سمعنا قبل قليل عن آثار الغضب السيئة وعواقبه الوخيمة، وإن لهذه الآفة علاجاً في هَدْيِ رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك: الاستعاذة بالله من الشيطان عند الغضب كما صحت بذلك السنة.
عن سليمان بن صرد قال: "كنت جالساً مع النبي صلى الله عليه وسلم، ورجلان يستبان، فأحدهما احمرَّ وجهه، وانتفخت أوداجه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إني لأعلم كلمة لو قالها ذهب عنه ما يجد، لو قال: أعوذ بالله من الشيطان ذهب عنه ما يجد. فقالوا له: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: تعوّذ بالله من الشيطان، فقال: وهل بي جنون".
· ويكون العلاج كذلك بالوضوء.
في سنن أبي داود ومسند أحمد عن عطية القرظي رضي الله عنه قال: رسول الله صلى الله عليه وسلّم: "إن الغضب من الشيطان، وإن الشيطان خُلق من النار، وإنما تُطفأُ النارُ بالماء، فإذا غضب أحدكم فليتوضأ".
ومن ذلك ما جاء عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: "إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع". [رواه أبو داود وأحمد].
وجاء عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: "عَلّموا ويسروا ولا تعسروا، وإذا غضب أحدكم فليسكت". [رواه الإمام أحمد].

أيها المسلمون:
الناس في الغضب على ثلاثة أحوال:

الحالة الأولى:
تفريط يفقد المرء غضبه بالكلية، ويكون ضعيفاً لا حمية له، فلا يغضب لحرمات الله، ولا يغار على عرضه، ولا يكرم نفسه. وهذه خِسّةٌ وصِغَرُ نفسٍ.

الحالة الثانية:
الإفراط في الغضب، وذلك بطغيان الغضب على العقل والدين، فيخرج صاحبه إلى الباطل، ويغضب لأتفه الأسباب، وهذا لا شك أنه مذموم، وهو موضوع حديثنا.

الحالة الثالثة:
حالة التوسط والاعتدال، فيدافع المرء عن نفسه ودينه وعرضه وماله، ويغار على حرمات الله، فلولا هذا لظهر الخبث، وعم الفساد، وشاعت الفوضى.
يقول صلى الله عليه وسلّم: "من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون عرضه فهو شهيد، ومن قتل دون نفسه فهو شهيد". [رواه الإمام أحمد وابن حبان].
وعن عائشة قالت: "ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلّم شيئاً قط بيده، ولا امرأةً ولا خادماً، إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نِيلَ منه قط فينتقم من صاحبه، إلا أن ينتهك شيءٌ من محارم الله تعالى فينتقم لله تعالى". [رواه مسلم].

وهذه الحالة الأخيرة هي أصلح الأحوال وأنفعها عند هجمة الغضب.
وهكذا كانت أخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، فهو أَمْلَكُ الناس لنفسه في مواطن الغضب، إلا أن تُنتهك حرمات الله تعالى، فعندها يغضب غيرة على الحرمات، وانتصاراً لله عز وجل.
فما أحوجنا للامتثال بالهَدْيِ النبوي القويم في حال الرضا والغضب، ففيه الاعتدال والتوسّط، وبه النجاة بإذن الله تعالى.
اللهمّ اغفر ذنوبنا، واصلح قلوبنا، وكفّر سيئاتنا، وضاعف حسناتنا.
بارك الله لي ولكم في القرءان العظيم، ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم.
وصلوا وسلّموا على من أمرنا الله تعالى بالصلاة عليه، فقال عزّ من قائل: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً).


صلى الله عليه وسلم

موعظة اياك والغضب


ا
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الخطبة الأولى

الحمد لله الذي له ملك السموات والأرض وله الحمد في الآخرة، خلق كلَّ شيء فقدره تقديراً، أحمده سبحانه على نعمه وفضله، وأشكره على إحسانه وجوده، وأشهد له بالوحدانية، وأقر له بالربوبية، فلا إله إلا الله، ولا معبود حق إلا هو جلَّ في علاه، (ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ).
وأشهد أنّ محمداً عبد الله ورسوله وخليله، أرسله بالبينات والهدى وجبله على كريم الطباع وأشرف الخصال، وأثني على خلقه فقال: (وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ).
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعهم إلى يوم الدين.

أما بعد:
فأوصيكم ونفسي بتقوى الله عز وجل، والتمسك بالقرآن والسنة، والاعتصام بهما، فما ضلّ ولا زاغ من عمل بهما ودعا إليهما، بل من تمسك بهما حقق الله له سعادة الدارين.

أيّها المسلمون:

خُلق الإنسان من ضعف، وهو في هذه الدنيا ممتحن، يغضب ويرضى، ويحزن ويفرح، ويمرض ويصح، ولذا وطّن العقلاء نفوسهم على الصبر والتحمل، والأناة والتحلم، أما غيرهم فيسخط ويسب، وقد يبلغ به الغضب إلى حد الجنون، فيضرب بغير حق، ويقذف ويلعن، وربما كسر عظماً، أو هدم أسرةً، وحلَّ وثاق الزوجية.

يا عباد الله:
ذلكم ما يفعله الغضب بأصحابه حينما يستسلمون له، ويعتادون عليه.

أيها الإخوة:
الغضب جماع الشر لأنه من الشيطان؛ فهو يشل تفكير المرء، ويلغي مروءته، ويحرك في نفسه نوازع الشر والعدوان، ولهذا ثبت عن أبي هريرة رضي الله عنه: "أنّ رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أوصني. قال: لا تغضب. فردّد مراراً. قال: لا تغضب". [رواه البخاري].
فتأمل - رحمك الله - كيف كرر هذا السائل على النبي صلى الله عليه وسلّم السؤال، وهو يلتمس أنفع وأبلغ مما أوصاه به، فلم يزد صلى الله عليه وسلم على قوله: "لا تغضب".
أن في هذه الوصية سعادة الدنيا والآخرة، فالغضب يؤدي إلى التقاطع، وحرمان الرفق، ويفتح أبواب الآثام والفتن، فكم جرَّ من المآسي على الأفراد والمجتمعات؟! وكم صار سبباً في تفرق الإخوة والإخوان، والأولاد والأزواج؟!.
ويكفي في بيان قُبح الغضب أنه جمرة تتوقد في قلب الإنسان فيزيدها الشيطان اشتعالاً، فيكون من نتائج ذلك الأذى والعدوان وإطلاق اللسان، والقرارات الجائرة، والمبادرات الظالمة التي يعقبها الحسرة والألم.

أيها المسلمون:
الشجاعة والقوة ليست بقوة البدن فحسب بل هي بقوة النفس وكظم الغيظ.
روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال: "ليس الشديد بالصُّرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب".
وإنّ الموفق إلى الخير هو الذي يفكر في العواقب عند ثوران الغضب ويتذكر ما وعد الله به الكاظمين لغيظهم من أجر وثواب.
روى الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة عن معاذ بن أنس الجهني عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال: "من كظم غيظاً وهو يستطيع أن ينفذه دعاه الله يوم القيامة على رؤوس الخلائق، حتى يخيره في أيّ الحور شاء".
وفي المسند من حديث ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال: "ما تجرّع عبدٌ جُرعةً أفضلَ عند الله من جرعة غيظٍ يكظمها ابتغاء وجه الله عز وجل".
"وجاء رجلٌ إلى سلمان الفارسي رضي الله عنه فقال أوصني قال: لا تغضب فقال الرجل: أمرتني أن لا أغضب وإنه ليغشاني ما لا أملك قال: فإن غضبت فاملك لسانك ويدك".
وبخلق الحلم وترك الغضب أخذ جمع من أسلافنا، ومما يُروى: "أنّ رجلاً شتم عمر بن ذر فقال له عمر: إني أمَتُّ مشاتمة الرجل صغيراً فلن أحييها كبيراً، وإني لا أكافئ من عصى الله فيَّ بأكثر من أن أطيع الله فيه".
وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "من اتقى الله لم يشف غيظه، ومن خاف الله لم يفعل ما يشاء".
وقال معاوية رضي الله عنه: "لا يبلغ العبد مبلغ الرأي حتى يغلب حلمه جهله وصبره شهوته ولا يبلغ ذلك إلا بقوة العلم".
وسئل عرابة الأوسي رحمه الله: "بم صِرْت سيد قومك؟! قال: كنت أحلم عن جاهلهم، وأعطي سائلهم، وأسعى في حوائجهم".
ويروى أن المهلب بن أب صفرة - وكان قائداً ذكياً - مرَّ يوماً على قوم وفيهم شاب فقال هذا الشاب لصاحبه: أهذا هو المهلب؟! فقال صاحبه: نعم. فاستخف الشاب به لما رآه وقال: هذا والله لا يساوي خمسمائة درهم، فسمعه المهلب وأكرم نفسه بعدم الالتفات إليه، ولما أمسى الليل أخذ المهلب معه خمسمائة درهم وأتى الشاب، وقال له: خذ هذه خمسمائة درهم قيمة عمك المهلب، والله يا ابن أخي لو قيمتي خمسة آلاف لأتيتك بها، فخجل الشاب وقال: ما أخطأ من جعلك سيداً.
وقد وصف الشاعرُ مثل هذا الموقف بقوله:
وإذا بغى باغٍ عليك بجهله
فاقتله بالمعروف لا بالمنكر


وأعظم من هذا حِلم إمام المتقين صلى الله عليه وسلّم فحينما جذبه الأعرابي جذبةً شديدةً أثرت في عنقه وقال: يا محمد أعطني من مال الله الذي عندك فإنك لا تعطي من كدِّك ولا من كد أبيك فتبسم ثم أمر له بعطاء، فعن أنس بن مالك قال: "كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه رداء نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي فجبذه بردائه جبذة شديدة، نظرت إلى صفحة عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أثرت بها حاشية الرداء من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد، مر لي من مال الله الذي عندك. فالتفت إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فضحك، ثم أمر له بعطاء".
وقال صلى الله عليه وسلم لأهل مكة، وقد أخرجوه وأذوه وأصحابه: "اذهبوا فأنتم الطلقاء". وعفى عنهم صلوات الله وسلامه عليه.

أيها المسلمون:
إنّ مما يهيج الغضب: المراءُ والجدل، والمزاحُ المتجاوز لحدود الأدب، والتعدي على الآخرين، والعلو والتكبر في الأرض، وغفلةُ الإنسان عن آثار الغضب السيئة، وترك مجاهدة النفس.

فيا أيها العقلاء:
كم في الغضب من ضرر وشر، فبسببه يقع المرء في ذل الاعتذار وفي الحديث: "إياك وكل ما يعتذر منه". [رواه أحمد وابن ماجة].
كم من أبٍ طرد ابنه نتيجة الغضب فصار الابن مع عصابة الأشرار وأصحاب المخدرات والمسكرات؟! وكم من غضبة أفرزت طلاقاً بائناً، وهدمت أسرة قائمة؟! فصار مصير الأولاد الضياع والتشتت، فندم المرءُ، ولات ساعة مندم.
قال علي رضي الله عنه: "الغضب أوله جنون وآخره ندم".
وقال أبو العتاهية:
ولم أرَ في الأعداء حين اختبرتهم
عدواً لعقل المرءِ أعدى من الغضب


إنّ الغضب يولد الحقد في النفوس، وانطلاق اللسان بالشتم والسب، واليد بالضرب والاعتداء، ولهذا أوصى العقلاء بتأخير العقوبة إلى حال الرضا.
كتب عمر بن عبد العزيز رحمه الله إلى أحد ولاته: "لا تعاقب عند غضبك، وإن غضبت على رجل فاحبسه، فإذا سكن غضبك فأخرجه، وعاقبه على قدر ذنبه".
إن من التوفيق أن يُهدى الإنسان لقول الحق والعمل به في الرضى والغضب، ولهذا كان من دعائه صلى الله عليه وسلّم: "وأسألك كلمة الحق في الغضب والرضا".
يقول ابن رجب رحمه الله: "وهذا عزيزٌ جداً أن الإنسان لا يقول سوى الحق سواء غضب أو رضي، فإن أكثر الناس إذا غضب لا يتوقفُ فيما يقول". أ.هـ
اللهم اهدنا لأحسن الأعمال والأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئ الأعمال والأخلاق، لا يصرف عنا سيئها إلا أنت.
(إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ).
وأستغفر الله لي ولكم ولجميع المؤمنين والمؤمنات من كل ذنب، فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.

امور اذا فكرت فيها قبل الصلاة تشتاق اليها

سبحان الله وبحمده ,,, سبحان الله العظيم

هل فكرت يوماً

ღ♥ღوأنت تسمع الآذانღ♥ღ
بأن جبار السماوات والأرض يدعوك للقائه في الصلاة


ღ♥ღوأنت تتوضأღ♥ღ
بأنك تستعد لمقابلة ملك الملوك
وأنت تتجه إلى المسجد
بأنك تجيب دعوة العظيم ذي العرش المجيد


ღ♥ღوأنت تكبر تكبيرة الإحرامღ♥ღ
بأنك ستدخل في مناجاة ربك السميع العليم


ღ♥ღوأنت تقرأ سورة الفاتحة في الصلاةღ♥ღ
بأنك في حوار خاص بينك وبين خالقك ذي القوة المتين

ღ♥ღوأنت تؤدي حركات الصلاةღ♥ღ
بأن هناك الأعداد التي لا يعلمها إلا الله
من الملائكة راكعون وآخرون ساجدون منذ آلاف السنين حتى أطَّت السماء بهم

ღ♥ღوأنت تسجدღ♥ღ
بأن أعظم وأجمل مكان يكون فيه الإنسان هو أن يكون قريباً من ربه الواحد الأحد

ღ♥ღوأنت تسلم في آخر الصلاةღ♥ღ
بأنك تتحرق شوقاً للقائك القادم مع الرحمن الرحيم

إذا أحسست بضيق او حزن ، ردد دائماً
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

هي طب القلوب
نورها سر الغيوب
ذكرها يمحو الذنوب
لا إله إلا الله

اللهم حرم وجه
من يقرأ هذا الموضع على النار
واسكنه الفردوس الأعلى بغير حساب آمين

انشرها تكسب اجر كثير

سبحـــا ن الله العظيمـ..سبحان الله وبحمدهـ
....
ياآآرب يااآآرب انك تسترعليه ياارب و على جميع المسلمين ياارب
آآامين
....

انشرها عسى أن يفرج الله همك


دعاء فك الكرب

لا اله إلا الله الحليم الكريم .... لا اله إلا الله العلى العظيم .... لا اله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم


إذا كان نشرها سيرهقك فلا تنشرها فلن تستحق اخذ ثوابها لان ثوابها عظيم
............ ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......... ......


أحد السلف كان أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان يقول: 'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً '.

فمر به رجل فقال له: مما عافاك؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول فمما عافاك؟

فقال:ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً، وبدناً على البلاء صابراً،

'اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكـر. قال تعالى: {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ اْلرَّحْمَنِ
نُقَيِّض لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لًهُ قَرِينٌ} الزخرف 36.

' لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين' لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له

ملحوظة : تخيل أخي الكريم لو أنك نشرت هذه الرسالة بين عشرة من أصدقائك – على الأقل - وكل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا. و لكل واحد منهم حسنة والحسنة بعشر أمثالها، انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحدة أو دقيقتين!

انشرها أخي الكريم ولا تبخل على نفسك بالحسنات

الدال على الخير كفاعله ولا تنسوني من صالح دعاؤكم

ازالة الشعر الزائد من الجسم


ازالة الشعر الزائد من الجسم بدون الم
________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم
كتيرمن البنوتات بيحتاجو الموضع هاد لانو الشعر الزائد بالجسم هو مشكلة المشاكل و موعد ازالته هو موعد مع القلق و الالم، وبما أن معظم البنات يجهلن نوع الوصفات التي تمكنهن من تعجيز نمو الشعر اوعلى الاقل تخفيفه. فقد ارتأينا أن نقدم بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في حل هذه المشكلة وإن كانت تأخذ وقتا ولكنها أثبتت نجاعتها في تعجيز نمو الشعر وأحيانا إزالته نهائيا.
افضل طرق لازاله الشعر
اولاالحلاوة بتنضف وتنعم الجلد بس مؤلمه جدا وافضل الاوقات للحلاوة بعد الدوره عشان الشعر يطلع اخف
مكينات نزع الشعر (براون) هي بتطلع الشعر اتخن فاستخدميها بعد الحلاوة عشان تشيل الشعر الصغير ال الحلالوة ما بتقدر تشيله
الكريمات للحالات السريعه بس بيطلع اكتر كثافه
ابعدي عن الملقاط وشفرات الحلاقه يا اما هتلاقي نفسك غوريلا لانه مش بينزع من الجزور فبيطلع بسرعه واعزر
أولا: بعض الطرق لتخفيف الالم
1) لتخفيف الالم و ازالة الجلد الميت و الشعر الصغير جدا...تخلطين خميرة مع عسل ويخفف قليلا بماء ورد وليمون...... تدهنين المنطقة المراد نزع الشعر منها تتركيها الى ان تجف وبعد ذلك تستعملين الوسائل المخصصة لنزع الشعر.
2) تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبها في نصف كوب ماء ......مع قليل من الخميرة وتحركها جيدا وتمسح به المنطقه المطلوب ازالتها وتنتظرين حتى تجف ثم بعد ذلك تشرعين في نزع الشعر.
3) و ممكن حتى لا تشعري بالالم ان تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل
4) و المفاجاه هي.......معجون الاسنان!!!!! يوضع على المنطقه الحساسة او الوجه او الابط لمده 5 دقائق .......و من ثم تمسح تماما و تجرى عملية الازالة.........و سوف يصبح الالم لديك ضعيف او حتى ليس له وجود
ثانيا: لوقف نمو الشعر
1) انقعي الحمص في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليك وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر ......واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا
2) استخدام نبات السعد......نأخذ 3 من مسحوق النبات و تضاف الى لتر ماء و ترفع على النار الى ان تغلى ثم تترك لتنقع لمدة ربع ساعة .....ثم توضع على الجسم كغسول بعد ازالة الشعر لمدة 6 ايام متواصلة من كل شهر
3) خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك...... ستلاحظين ان الشعر نموه يتاخر و عندما ينمو ، ينمو خفيف حتىاذا كان غليظ من نوعه ينمو ضعيف جدا.
ثالثا:الوصفات المزدوجه لمنع نمو الشعر و كذلك لمنع ظهور البثور و الاحمرار و التطهير
1) مسحوق الماء البارد+ الملح.......بنسبة ملعقة ملح ل3 ملاعق ماء...لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء .....و وضعي اي وصفه اخرى
2)بعد ما تزيلي( لا سير) أو ( الحلاوة) أدلكي جلدك بالليمون واتركيه فترة تسيطة جدا.
3) يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك(بودرة الأطفال) ثم يعمل منه عجينة لينة ..وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر....ثم تترك حتى تجف وتغسل ... هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر ...
4) النشاء وماء الورد وقليل من الليمون..... يوضع على الجسم بعد (الحلاوة) يمنع من الاحمرار.
5) لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجه املاي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي اليه 4 أكواب من الحليب السائل.... ثم اغطسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقة من السائل على المناطق المتحسسة التي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف.... ثم ضعي طبقة اخرى بعد 15دقيقة وكرري العمليةمرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية السابقة
6) واذا قمت بازالة الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره. وظهرت لديك حساسيه .. قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء .... ثم اذيبي فيه حبتين اسبرين .. مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما .. ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه .. وسيزول الالتهاب باذن الله .. وذلك لما للاسبرين من فوائد فى مقاومه الاتهاب
اتمني يكون الموضوع عجبكم واستفدتوا منه

مكياج للعيون


بسم الله الرحمن الرحيم

مكياج العيون ولااروع ولااسهل من كذا


























ارقى نفسك قبل الحمل



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى من الجميع انهم يقرأون هذه القصه الحقيقيه المؤثره والله على مااقوله شهيد حبيت اقولكم اكم ترقون نفسكم قبل ماتفكرون في الحمل نصيحه مني لكم ارقوووو انفسكم للعظه والعبره ادري طولت عليكم صح ههه
هذي قصة ام جيرانا الغاليه تزوجت ولم تنجب 13 سنه شو بس المعاناة والالم اللي فيها تعالجت كثير ولم تنجب ولا جاء في بالها شي اسمها رقيه كله بس تتعالج ومانفع العلاج معها وكلن قال لها خلاص لاتتعالجين خلك جالسه وادعي الله الين يرزقك وقالتلي خلاص انا ماابي اتعالج ابقى ادورلي على وظيفه عشان انسى وفعلا دورت لها وظيفه وصبرت 4 شهور وصارت مراقبه في مدرسه صار لها بس اسبوع مداومه وحست بألم فضيع في بطنها ووجع في الظهر تخيلو صارت حامل بدال الخير خيرين صارت لها وظيفه وحمل في نفس الاسبوع شفتو شلون سبحان الله الله مايقصر بس استنو لاتفرحون كثير الناس حسدوها وقالو الله شلون فرحتين بدال فرحه وحده انا قلت لكم من قبل انها اهملت الرقيه الشرعيه المهم كبر الجنين شيئا فشيئا وصار ت في الشهر التاسع ورحنا زواج وشفتها دايخه خلاص على وشك الولاده وعندما حان وقت الولاده ولدت ووجابت ولد مره حلو الله يخليه بس المفاجأه
المفاجأه
ام جيرانا توفت بعد الولاده مباشره شفتو شلون كانت تتمتى ان ترى طفلها اللتي صبرت عليه 13 سنه وعندما ولدته ماتت ولم تراه بس نصيحتي في الله ارقو انفسكم قبل ماتفكرون بالحمل وادعو ان الله يعوض ام جيرانا في الجنه والله يرحمها ويغفر لها يارب
محبتكم في الله ّّّّّّّّّّّ

الخطوات الهامة لعلاج تاخر الحمل

حبيبتى الزوجة التى تأخر حملها :

اليك بعض النصائح الهامة لعلاج تأخير الحمل (باذن الله) حسب اجتهاداتى وقرآتى فى هذا الشأن:

أولا :يجب أن تثقى فى أن كل ما يقدره الله للانسان هو خير ،فالايمان بالقضاء هو أول خطوة تخطيها نحو هدفك لأن التوتر الناشىء من استعجالك للأمور هو أول عثرة تتعثرى بها لأن التوتر يؤثر على جميع أعضاء ووظائف الجسم على حد السواء كما أن التوتر يقبضأجهزة الجسم وبالطبع من شأنها الرحم بالطبع.


ثانيا:يجب أن تتاكدى من ان التقدم العلمى والطبى تطور تطورا هائلا فى الكشف عن اسباب العقم وتاخير الحمل ،وهو سبب أدعى الى

التفاؤل فلقد وصل التطور الى حد أن يمكن حقن بويضة الزوجة بالحيوان المنوى الخاص بالزوج وعندما يصبح أجنة يحقن داخل رحم الزوجة مرة اخرى وهذا ما يعرف بالحقن المجهرى.

ثالثا:تأخير الحمل الى سنه وسنتين على الأرجح لا يعد تاخيرا فتعرض الانسان أو الأم على وجه التحديد للتلوث واشكاله المتعددة أدت الى

اختلال قدرة الجسم على القيام بوظائفه الحيوية(حقيقة علمية)فلا يجب عليك حبيبتى أن تبدأى بالقلق فى وقت مبكر من الزواج.

رابعا :عندما تكونى متفهمه لكل ما سبق وأيضا تشعرى بالقلق فعليك بزيارة طبيبة موثوق فيها وتأكدى من أنك لاتعانى من أى التهابات فى

الرحم او المهبل ثم انتظرى (بدون قلق)وشجعى زوجك لعمل التحليل وتأكدى من أن الحمل يحدث ولو بحيوان منوى واحد فلاتهتمى للعدد

المهم نشاط وقوة الحيوان المنوى واعلمى أن فيتامين (سى)يقوى وينشط الحيوانات المنويه كما أن شرب السوائل قبل العلاقة الزوجية

مفيد جدا لكلاكما فالنسبة للزوج يساعد الحيوانات المنويةعلى الانتقال ويقلل اللزوجة وبالنسبة للزوجة فيساعد أن يصبح الوسيط الذى

ينتقل فيه أن يكون يسيرا وأن طلع النخل يوجد باذن الله الزيجوت او النواة للحيوان المنوى(حقيقة علمية) وهو يشرب على الريق صباحا

مزاب فى ماء واعلمى أن فترة الخصوبة ليس شرطا فى وسط الشهر انما هى قبل نزول الدورة ب14 يوم فعليك حسابها وتحديدها ان شئتي .

خامسا:ان كنتى حبيبتى مررت بهذه المراحل السابقة ولم يحدث حمل فعليك باتباع نصيحة الداعية الاسلامى المعروف الشيخ / محمد

حسان ..... بشرب مزيج من (2/1 كوب لبن عليه(2/1 كوب ماء مطر ان وجد او يمكن استبداله بماء زمزم المبارك محلا بعسل النحل

الصافى ويفضل يكون جبليا طبعا مع الدعاء أثناء الشرب ولا مانع أن يشرب الزوج أيضا، عسى ان يكون فيه الشفاء باذن الله نظرا لأن

هذا المزيج المبارك سواء من اللبن لقول الله العظيم {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَناً خَالِصاً سَآئِغاً

لِلشَّارِبِينَ } [سورة النحل آيه 66 ] ،

ومما لاشك فيه فوائد عسل النحل ولقول الله العظيم {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُون َ [ ] ثُمَّ

كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } [سورة

النحل الآيتان 68 ،69 ]

سادسا:ويمكن ان اقول ان هذا العامل من أهم العوامل السابقة وهو الابتعاد عن أى مصدر ضيق او ضغط نفسى على اى الزوجين وبالطبع

ليس قصدى الانغلاق او الاغتراب عن المحطين ولكن بكل سلاسه وديبلوماسية لابد ان يتفهم المحطين بكما أنكما متماسكين ببعضكما البعض

رغم اى شىء، واهمس فى أذنك حبيبتى لاتاخذى كل كلمة على انها تلميح على الظروف التى تمرين بها لأن ذلك يزيد من تعقيد الأمور ومن

سوء حالتك النفسية والتى عليها مايقارب من 90% من امكانية حدوث الحمل فساعدى نفسك أولاقبل طلب المساعدة من الآخرين.

سابعا:حبيبتى لازمى الاستغفارلقوله عزوجل:

{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً (

12) } [سورة نوح]

كما أنصحك حبيبتى أن تدعى بدعاء سيدنا زكريا لقول الله العظيم:

{وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ } [الأنبياء : 89]

ثامنا: اشغلى نفسك حبيبتى ولاتنتظرى الحمل ليشغل لك فراغك أو ليربط بينك وبين زوجك بل تنتظرى الحمل أو هذا الطفل ليوحد الله ويذكر
اسمه هكذا تكون نيتك فاشغلى وقتك سواء بذكر الله أو بحفظ كتابه أو بعمل مفيد أو بمساعدة الآخرين وقد تكون هذه الحكمة وراء ذلك فابدئي بالتو.

تاسعا:يجب استشارة طبيبك على عمل متابعة التبويض والتأكد من أن البويضة تمر بمراحلها كلها من أول التكوين حتى الخروج من الكيس

خاصتها و تحليل النطفة وهو عبارة عن تحليل يحدد الى أى مدى يستطيع الحيوان المنوى الوصول الى البويضة فلو كانت النتيجة ايجابية

فانتقلى الى عمل أشعة بالصبغة للاطمئنان على صلاحية الأنابيب وبالطبع من الممكن حدوث الحمل بعد اى خطوة من الخطوات السابقة.

وأخيرا وليس آخرا ثقى فى الله عز وجل ولاتعتبرى تأخير الحمل بلاءا واعتبريه ابتلاءا ليسمع الله صوتك ويسمع دعائك وزيدى طعاتك

بالسنن والرواتب حتى بعد حدوث الحمل لاتتراخى ولا تنسينى بصالح الدعاء لعل الله يضع هذه الكلمات فى ميزان حسناتى يوم لا ينفع فيةمال ولا بنون.

طريقة عمل مدونة بالصور

نبدا على بركة الله
اليكم طريقه عمل مدونه من الالف للياء بالصور ،

يعنى ايه مدونــات ؟


المدونات.. هى مواقع شخصية سهلة الاستخدام ولا تطلب معرفة كبيرة بتصميم الصفحات وادارة المواقع، فهى مدعمة بتصميمات جاهزة أما ادراتها فهو امر سهل مثل سهولة التعامل مع البريد الإلكترونى.. بالإضافة إلى انها مجانية

هناك العديد من المواقع التى تقدم خدمات التدوين، فعلى سبيل المثال لا الحصر
www.blogger.com
www.blogsome.com
www.blogspirit.com


خطوات إنشاء مدونة


أكتب عنوان الموقع
http://www.blogger.com
فى شريط العنوان من متصفحك

كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)

إضغط السهم
Create your blog now

كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


ستظهر صفحة جديدة بعنوان
Create an account
كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)

:أدخل البيانات الخاصة بك على الترتيب التالى


Choose a user name
إختر إسم مستخدم (وهو الإسم الذى ستدخل به على حسابك فيما بعد لإرسال التدوينات ونشرها)ه

Enter a password
ادخل كلمة السر (لا يقل عددها عن 6 حروف أو أرقام)ه

Retype password
اعد إدخال كلمة السر

Display name
اكتب الإسم الذى تريد ظهوره على أنه اسم صاحب المدونة

Email address
ادخل عنوان بريدك الألكترونى

وبعد ذلك علّم على
I accept the terms of Service

ثم اضغط السهم
Continue

ستظهر لك صفحة جديدة بعنوان
Name your blog




كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


:ادخل البيانات التالية على الترتيب

Blog title
اختر إسم لمدونتك وسوف يظهر فى أعلى المدونة، ويمكنك كتابته باللغة العربية

Blog address (URL)
اختر عنوان للمدونة على شبكة الإنترنت. لاحظ أنه سيتكون من جزئين ، الأول الإسم الذى تختاره ثم
blogspot.com

Word Verification
اكتب الحروف التى تظهر فى الصورة أمامك

ثم اضغط
Continue


ستنتقل لصفحة أخرى بعنوان
Choose template



كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)



وهنا ستجد عدد من القوالب الجاهزة التى توفر عليك عناء تصميم موقع شخصى، اختر أى قالب تريده
ثم اضغط
Continue

لاحظ انه يمكنك معاينة القالب أولاً قبل إختياره وذلك بالضغط على
view template


ستظهر بعد ذلك صفحة تخبرك بأنه جارى إنشاء المدونة الجديدة ولن يستغرق الأمر ثوانٍ معدودة


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


ثم تظهر مباشرة صفحة بأنه قد تم أنشاء المدونة بالفعل وأنه يمكنك البدء فى كتابة اولى تدويناتك



كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


لوحة العمليات

قبل أن تبدأ فى نشر أولى تدويناتك، من الضرورى أن تتعرف على مكونات لوحة العمليات
Dashboard
الخاصة بمدونتك لتغيير خواص المدونة بما يناسبك

ملحوظة: بعد إنشاء المدونة لأول مرة يمكنك الضغط على
Start Posting
لتدخل على لوحة العمليات الخاصة بك. ولكن فيما بعد عندما تريد الدخول لإرسال تدوينات جديدة ستفتح موقع بلوجروتدخل بإسم المستخدم وكلمة السر


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)

والأن تعرف على لوحة العمليات بعد أن نقوم بالدخول بواسطة إسم المستخدم وكلمة السر ستظهر لك لوحة العمليات


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


فى لوحة العمليات رابط
Create a blog
وهى أمكانية عمل مدونة أخرى لنفس إسم المستخدم ، وبذلك تستطيع عمل عدة مدونات كيفما تشاء. و فى اللوحة أيضاً رابط
Edit profile
ومن خلاله تستطيع إضافة أو حذف أو تعديل بياناتك الشخصية وصورتك أيضاً


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)



Edit user profile صفحة
يوجد فى تلك الصفحة

privacy
وفيها تستطيع التحكم فى خصوصية بيناتك ، فتمنع ظهور البروفيل مثلاً أو تظهر إسمك الحقيقى وإيميلك أو تختار من مدوناتك أى المدونات تظهر فى البروفيل


Identity
وهو خاص بهويتك من خلال مدونتك، كأسم المستخدم وإسمك المستعار وإيميلك

Photograph
ضف رابط صورتك أذا كنت تريد أن تضيف صورة لك او صورة معبرة عنك لتظهر على مدونتك

Audio clip
ادخل رابط ملف صوتى ليظهر فى البروفيل

General
يمكنك تعديل بياناتك الشخصية مثل تاريخ الميلاد

++++++++
يمكنك كتابة إسم مدينتك ومحافظتك ودولتك

Work
تستطيع ذكر مجال عملك

Extended info
يمكنك إدخال بيانات عن إهتماماتك والأشياء المفضلة لديك

ملحوظة: إضافة بياناتك على البروفيل ليس أمراً إلزامياً ولكنك تستطيع القيام بذلك إذا رغبت
فيه فقط. وتستطيع أيضاً أن تمنع نشر البروفيل الخاص بك وذلك بحذف علامة (?) أمام خيار Share
my profile


اعدادات المدونة :Sittings

فى لوحة العمليات ستجد إسم المدونة التى أنشاتها وبجانبها رمزان أحدهما على شكل علامة (+) وبالضغط عليه ستفتح صفحة لكتابة تدوينتك الجديدة كما ستعرف لاحقاً. أما رمز الترس فخاص بتعديل وضبط اعدادات المدونة وسنتعرف عليها الأن

فى صفحة الاعدادات ستجد شريطين


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


الشريط الأول يتكون من أربع أقسام رئيسية
Posting و Settings و Template و View blog
أما الشريط الثانى يتغير حسب كل قسم

ملحوظة هامة : بعد أى تغيير تقوم به فى اعدادات المدونة، إضغط
save settings
التى تظهر فى آخر الصفحة التى قمت بالتعديل فيها وذلك حتى يتم حفظ التعديل. وسوف تظهر صفحة أخرى وفيها اضغط على
Publish
حتى يتم نشر المدونة بالإعدادات التى تم تعديلها


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


قسم الإعدادات يتكون من

Basic :إعدادت رئيسية


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


ومن خلاله نجد أوامر

Title
لتغيير إسم المدونة

De******ion
يمكنك كتابتة وصف لمدونتك وسيظهر أسفل عنوان إسم المدونة

Add your blog to our listings?
إذا اخترت
Yes
فإنك تسمح للبرنامج بوضع مدونتك ضمن قائمة المدونات الأخرى لديهم ليطلع عليها الآخرون


Show quick editing on your blog
إذا اخترت
Yes
ستظهر علامة التحرير السريع (على شكل قلم) أسفل كل تدوينة

Show email post links
إذا اخترت
Yes
ستسمح لزائرى الموقع بإرسال التدوينة لأصدقائهم من خلا ظهور رمز (المظروف) أسفل كل تدوينة


Show compose mode for all your blogs
إذا اخترت
Yes
ستظهر حالة
Compose
لكل مدوناتك وهى الحالة التى تمكنك من كتابة التدوينة ونشرها بدون حاجة للتعرف على أوامر هتمل

Delete this blog
وهو أمر إلغاء المدونة كلها


Publishing :إعدادات النشر


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)


Blogspot address
يمكنك تغيير عنوان مدونتك

Notify weblogs.com
إذا اخترت
Yes
ستسمح بتعقب أى تغييرات على مدونتك


Formatting : إعدادات التاريخ واللغة


كيفيه مدونه الالف للياء (بالصور)



Show
حدد عدد التدوينات التى تريد إظهارها فى الصفحة الرئيسية لمدونتك

Dateheader format
حدد شكل التاريخ الذى تريده أن يظهر أعلى التدوينات

Archive index date format
حدد شكل التاريخ الذى يكتب فى فهرس الأرشيف


Timestamp format
حدد شكل التوقيت الذى تريد ظهوره

Time zone
حدد التوقيت المناسب لمدونتك مثل جرينتش أو توقيت بلدك

Date language
اختر لغة التاريخ

Encoding
اختر الإنكود الذى يناسب متصفحك .. يفضل ان تتركه كما هو

Show title field
اختر
Yes
عنونة كل تدوينة

Show link field
اختر
Yes
ليظهر مكان أى رابط تضيفه

بذرة القاطونة الكنز المغمور




انا جربت الوصفه دى بنفسى ونتايجها هايله انا قريتها باحد المنتديات ونفذتها وعجبتنى جدا علشان كده قلت اقولكم عليها يمكن تستفيدو زىى


** بذرة القاطونة (الكنز المغمور)***
ايه هى بذرة القاطونة؟
هى بذرة لونها بنى غامق جدا مثل الشيكولاتة و حجمها وشكلها تقريبا مثل السمسم ولكنها
مستديرة اكثر وصلبة
وعند نقعها فى الماء الحار ينتج سائل مثل الجيلاتين شفاف ونقى جدا
ما هى فوائدها ؟
فوائدها كثيرة جدا للشعر والبشرة والجسم
اولا =الشعر
(هذه النتايج من واقع تجربتى الشخصية)
بسم الله ما شاء الله الله اكبر ولا حول ولا قوةالا بالله
1-فرد الشعر بنسبة غير قليلة وسريعه ايضا
2-تنعيم الشعر نعومة كبيرة
3-تلميع الشعر بنسبة قليلة تزيد مع الاستمرار
4-تقليل التساقط بنسبة كبيرة
5-تقليل الهيشان بنسبة غير قليلة
6-تغذيه الشعرة بنسبة كبيرة وسريعة
7-تنظيف فروة الشعر بنسبه كبيرة جدا
8-تساعد فى التخلص من القشرة وستلاحظون ذلك عندما تتكسر القشرة وتترك الفروة وسترونها عالقه فى الشعر وتنزل مع تحريكه
9-السرعة فى التاثير حيث ان جميع هذه الفوائد السابق ذكرها تبدا فى الظهور من اول استعمال
ومن اهم مميزات هذه البذرة عدم وجود لها رائحة تذكر
10- تطويل الشعر مع الاستمرار
ما هى اضرارها ؟
والحمد لله لم يصيبنى منها اى ضرر
ولكن فى حالة الجفاف الشديد او اهمال الشعر قبل استعمالها انصح بعمل حمام زيت بعدها لنتيجة افضل
الطريقة
ممكن استعمالها بعده طرق ولكن افضل النتائج بالنسبة لى عندما استعملتها مع الزبادى
1- نضع منها معلقة كبيرة مع كوب ونصف ماء مغلى فى اناء ونقلب جيدا
2- نتركها لليوم التالى مع مراعاة تقليبها بين الحين
والاخر لسهولة خروج المادة الفعالة بها لتكوين
الجيلاتين
3-بعد تحول الماء الى الجيلاتين يصفى عن طريق وضع المحتويات فى قطعة قماش او جورب (اعزكم الله)
وعند الضغط عليه سينزل السائل المطلوب
4-يمكن استعماله هكذا ويمكن ايضا خلطه بالزبادى
بنسبة متساوية او اى نسبة ترغبون فيها
انا استعملته امس بنسة متساوية والنتيجه احمد الله عليها
5- تغطية الشعر بكيس بلاستك وعليه ايشارب ونحكم ربطه
ويمكن وضع الطاقيه الصوف اللذيذة(الايس كاب) واخفاء كل هذا تحتها للشكل العام وايضا الطاقية تحبس الحرارة وبالتالى يستفاد بها
6- بعد فترة مناسبة مثلا 6 ساعات يغسل الشعر بالطريقه العادية ويترك الى ان يكون شبه جاف
ثم يلف وبعد تمام الجفاف يدهن بزيت التصفيف ويمكنك تركه بدون اى ربط وتلعبين فيه طوال اليوم
الملاحظات
عدد مرات استعمالها مرتين فى الاسبوع لمده شهر
وبعد ذلك مرة واحده فى الاسبوع
2- التاكد من شراء النوع المطلوب حيث ان هناك نوعا اخر تكون البذرة لونها افتح من هذه المطلوبه
ويكون حولها مثل غلاف رمادى اللون ويكون شكلها مثل حبة القمح
ولكن المطلوبة هنا لونها غامق جدا مثل الشيكولاتة الغامقة او القهوة ولا يوجد حولها غلاف
وموجودة عند العطار
3- عند استعمالها بدون اضافات يمكن ان تغسليها بماء فقط حيث انها تمتص سريعا من خلال الفروة
وتصبح البقايا مثل الماء العادى
4-يفضل غسلها بالماء الفاتر خصوصا لو تم استعمالها بدون اضافات لعدم ارهاق الشعر وجفافه
ولانها بدون رائحة تذكر
5- عند استعمالها مع الزبادى او اى اضافه وسبب رائحة غير مقبولة يمكن وضع القليل جدا من الخل او الليمون مع كميه من الماء مناسبة ويشطف الشعر بالخليط
او وضع اى زيت عطرى طبيعى مثل الورد او الياسمين على حسب رغبتك
هذا بالنسبة لاستعمالها مع الشعر
=======================
اما استعمالها مع البشرة او الجسم
اولا الفوائد
1-شد الجلد ومحاربه التجاعيد والكرمشة وخصوصا الناتجه عن شد الحجاب بطريقة خاطئة
وسترى الفرق من تانى استخدام ان شاء الله
2-تفتيح لون الجلد سواء للجسم او البشرة
من اول استعمال بفضل الله
3-النعومة الكبيرة جدا من اول استعمال بفضل الله
الطريقة
نفس الخطوات اللتى ذكرت مع الشعر
ونضعها على الوجه او اى منطقة حتى جفافها تماما
ثم الغسيل بماء فاتر
ملحوظة هامه جدااااااااااا
عند استعمالها للبشرة يتم الاسترخاء الكامل حتى يتم شد الجلد بطريقة صحيحة
ياجماعه الكلام ده حقيقى صدقونى انا مجرباه بنفسى واللى كاتباه كمان جربته بنفسها وده اللى شجعنى اجربه وعايزاكم تجربوه انتو كمان وتدعولى
مع ارق امنياتى لكم بالسعاده والجمال
وراحة البال والرضا من الله

وصفات لعمل كولونيا

كولونيا النعناع ـ الجميلة :
المكونات :
ـ 2 ملعقة كبيرة من النعناع الطازج المُخرّط.
ـ 2 ملعقة كبيرة من الحصالبان الطازج المُخرّط.
ـ 2|1 قشرة ليمونة مبشورة.






ـ 2|1 قشرة برتقالة مبشورة.
ـ 8 ملاعق كبيرة كحول نقي.
ـ 285 مل ماء ورد.
التحضير :
تُوضع المكونات في زجاجة ، وتُغلق بإحكام ، وتترك لمدة 10 أيام.. ثم تُصفّى ، ويُحفظ السائل العطري الناتج في زجاجة. ويجب رجّ الزجاجة قبل الاستعمال.

كولونيا القرفة ـ لهواة عطور التوابل :
المكونات :
ـ 10 نقط زيت قرفة.
ـ 10 نقط زيت قرنفل.
ـ 285 مل كحول نقي.
التحضير :
تُصبُّ الزيوت فوق الكحول.. وترجّ الزجاجة.. وتحفظ في مكان بارد مظلم مع مراعاة رج الزجاجة يومياً. يستعمل المستحضر بعد حوالي 4 شهور من الحفظ ، وكلما طالت مدة حفظه زادت جودته ورائحته العطرية.

كولونيا الليمون :
المكونات :
ـ 8 ملاعق كبيرة من أوراق الليمون الطازجة العطرية المُخرطة.
ـ 4 ملاعق كبيرة قشرة ليمون مبشور.
ـ 2|1 ملعقة صغيرة فلفل حُلو ( بَهار ).
ـ 285 مل كحول نقي.
ـ 425 مل ماء.






التحضير :
تُخلط الأوراق والقشر والفلفل والكحول مع بعضها البعض في زجاجة مُحكمة الغلق.
وتترك لمدة 10 أيام ، ثم تُصفى ، ويخلط السائل الناتج بالماء ، ثم يعبأ المستحضر في زجاجة ، ويكون بذلك جاهزاً للاستعمال ، مع مراعاة رج الزجاجة قبل الاستعمال.

كولونيا اللافندر :
المكونات :
ـ 1 ملعقة صغيرة زيت لافندر.
ـ 285 مل كحول نقي.
ـ 6 ملاعق كبيرة ماء ورد.
التحضير :
يُصبُّ زيت اللافندر وماء الورد على الكحول ، ثم ترج الزجاجة ، وتُحفظ في مكان بارد مظلم ، مع مراعاة تكرار رج الزجاجة يومياً. ويكون المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور شهر كامل.. وكلما طال حفظه زادت جودته.