الفـوائــــد الصـحـيــــــة للحــــلاوة الـطـحـيـنـيــــــة


الفـوائــــد الصـحـيــــــة  للحــــلاوة الـطـحـيـنـيــــــة :
بـالطـبـع .. أنـت تـعـلـــــم أن :
- تصـنع الطحينــة والحــلاوة الطحينيــة مـن بــذور السـمســم .
- زيــت السـمســم ، هــو مـن أكــثر الـزيــوت الغـذائيــة المعـروفـة ثبــاتـا .
- زيـت السـمســم ، غــني بمركبــين مضـادين للأكســدة ، ممـا يـكســبـه ومشـتقــاتـه القـيمــة و الفـائـدة الصحيــة العـاليــة .
ولكـن .. سوف تندهش اذا علمت أيضا أن :
- زيت السمسم يحافظ علي صحتك بشكل عـام ...
- هو غذاء صحي .. غـني بمكوناته المتزنة ، التي تفيد وتغذي الجسم جـدا ...
- انـه يحتـوي علي :
%20 بروتينـات عاليـة الجـودة .
%50 دهــون ( غير ضارة ) .
كالسيوم - حديد - فيتامينات ب1 و ب2 وفيتامين د .
- انه يجـدد طاقات الجسـم ، ويزيد من قـوة العضـلات .
- انه كذلك ينشط وظائف الخـلايا والأنسجة ، ويزيد من فعاليتها .
- أيضـا يزيد وقاية الجسم من أمراض السرطان ، وأمراض القلب ' وامراض الشيخوخة المبكرة .
- كما يزيد وقاية الجسم من أمراض تصلب الشرايين .
- يسـاعد علي تفعيل وتنشيط وظائف فيتامين د في الجسـم .
- عنصر غذائي هام لتغذية شبكة الأوعية الدموية في الجسـم .
- غـني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة ، والتي تقلل نسبة الكوليسترول في الأوعية الدموية ، والتي تسبب تصلب الشرايين .
- تقوي رد الفعل المناعي للجسـم .
- تحمي الجسـم من سرطان الجلد و القولون كما تحمي الجلد بشكل عام .
- تنشط وظائف القناة الهضمية ، لذا فهي تساعد علي الهضم .
- تساعد علي التخلص من الأمسـاك ، كما تقضي علي الديدان الموجودة في الأمعاء .
- تساعد علي الهضم بشكل عام ، وتنشط الدورة الدموية .

طريقة صناعة الحلاوة الطحينية :

====
يلاحظ أن صناعة الحلاوة الطحينية يدخل في تركيبها العديد من المركبات وخاصة الطحينية البيضاء ويتم تجهيزها على النحو التالي :
=====

السكر في الطحينة:
==========
بعد عمليه الطحين يمكن أن يباع المنتج على أنه طحينية ويمكن استخدامها في الأغذية والتصنيع أويتم إضافة المحلول السكري مع إضافة بعض المركبات مثل عرق الحلوى (شرش الحلوى) "وهي جذور نباتية تساهم في إعطاء حلاوة الطحينية القوام والتماسك" كما يضاف ملح الليمون (حمض الستريك) .
============
وللأسف الشديد فإن حلاوة الطحينية تحتوي على نسبه كبيرة من السكر حيث يضاف أكثر من 55% سكر المائدة إلى الطحينية السائلة .وقد يضاف بدلاً من السكر (العسل الأسود) بنسبة 25- 35% من السكر حيث يضاف إلى الطحينية . حيث يتم وضع الطحينية التي تم استخراجها بالعصر توضع في إناء وتقلب بشكل كبير ثم يضاف محلول السكر ويتم الخلط بشكل عال لمدة 3- 4دقائق مع التسخين وفي هذه الأثناء يتم إضافة العديد من المواد المضافة مثل :
======

يلاحظ من عمليه تصنيع الحلاوة الطحينية
=========
أن ذلك يصاحبه طبخ ورفع في درجه الحرارة وتحميص مما يجعل هناك تكوناً باللون البني لذلك يتم إضافة بعض المواد الكيمائية التي تزيل اللون البني وتعطي الحلاوة لوناً ابيض وهذه المادة قد يزاد من تركيزها مما يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل الصحية مع العلم أن الجهات المراقبة والمتابعة للتصنيع من قبل الجهات الرقابية في الدولة حذرت من استخدام هذه المادة ولكن قد يكون هناك طمع وجهل من المصنعين وقلة واقية من جهات الرقابة .
==========
التيتانيوم :
====
إن تصنيع الحلاوة الطحينية في أغلب الأحيان يتطلب إضافة مواد مضافة إما لإكساب اللون أو الطعم أو التثبت أو الحفظ ولقد استخدم في عملية تبييض الحلاوة مادة تعرف باسم التيتانيوم عند تصنيع حلاوة الطحينية حيث إن العديد من المصانع الخاصة بالطحينة تستخدم مادة مبيضة تجعل الحلاوة الطحينية أكثر بياضاً ونصعاً مما يزيد من الإقبال عليها وبالتالي تظهر أنها سليمة وخالية من العيوب .
=============

للحد من المشكله:
============
يقبل العديد من الناس وخاصة كبار السن والأطفال على تناول الطحينية حيث كما أسلفنا تتصف حلاوة الطحينية بالعديد من الصفات مثل الطعم الحلو والناتج من إضافة السكر بكمية كبيرة وكذلك احتواؤها على زيوت عديدة كما أن سهوله هضمها أدى إلى زيادة الإقبال عليها فهي تذوب وتهضم بشكل كبير في الفم ومن أسباب إقبال الناس عليها بالإضافة للون والطعم والقوام فهي ماده غذائية رخيصة الثمن . ولكن للأسف هناك العديد من المحاذير عليها منها:.
==============

أولا:
=======
إأن استهلاك كميات كبيرة من الطحينية له تأثير بزيادة الوزن حيث أنها تحتوي على نسبه كبيرة من السعرات الحرارية لذلك يجب الحرص من هذه النقطة المهمة التي قد تؤدي إلى حدوث السمنة وارتفاع السكر في الدم وخاصة إنها كذلك لا تحتوي على ألياف غذائية وخاصة بعد إزالة والتخلص من القشرة .
============

ثانياً:
=========
من المشاكل الحديثة التي وجدت من استخدام حلاوة الطحينية هو ما يضاف لها من مواد مضافة خاصة المواد التي تعطي اللون الأبيض وتزيد من بياض الطحينية وهي مادة"التيتانيوم" والتي تشير الدراسات العلمية أن له دور كبير في حدوث مشاكل صحيه وخاصة السرطان لذلك فإنه يجب على الجهات الخاصة المسؤولة عن مراقبة سلامه الغذاء الحرص على عدم ترك حرية للمصانع لإضافة هذه الماده بشكل عشوائي بل يجب مراقبتهم والحرص على توعيتهم وكذلك أخذ عينات بين الحين والآخر لأن التاجر لايهمه إلا تسويق هذه المنتجات التي يقوم بتصنيعها دون أي حرص على استخدام المضافات المسموح بها وبالكميات المطلوبة والمقننة لذلك يجب الحرص على متابعه ذلك وللأسف لا نعلم من المسؤول عن ذلك هل هي وزاره التجارة أو البلديات أو الصحة أو المواصفات والمقاييس
=============
أو الجهة التى ننظر لها بعين متفائلة وباشتياق وبفخر وهي الهيئة السعودية للغذاء والدواء والتي أنيط بها العديد من المهام وهي في الواقع يجب عليها مراقبة ذلك وبشكل دقيق وخاصة المصانع التي للأسف الشديد قد يجهلهم ما قد تسببه إضافة مواد كيميائية على صحة الإنسان وخاصة كبار السن والأطفال وأحب في هذا المقال أن أوضح أنه للأسف الشديد أن الأمور مازالت غير واضحة من هو المسؤول عن سلامة الغذاء الذي نتاوله ومازالت طرق الكشف عن هذه المواد قد تكون مفقودة أو غير مستخدمة
===============
واعتقد أن تواجد مختبرات دقيقة للكشف عن مثل هذه المواد وخاصة أن هيئة المواصفات والمقاييس قد حذرت من استخدام هذه المادة منذ فترة طويلة ولكن لم نجد أي مراقبة ميدانيه فهل سيستمر الأمر على ماهو عليه حتى وفي وجود هيئة متخصصة مثل هيئة الغذاء والدواء والتي استبشر بها المواطن والمقيم فالأمر يحتاج إلى سرعة ودقة لأن هذه أرواح والنفس غالية لا تترك في أعناق المنتجين
=========
من المشاكل الحديثة التي وجدت من استخدام حلاوة الطحينية هو ما يضاف لها من مواد مضافة خاصة المواد التي تعطي اللون الأبيض وتزيد من بياض الطحينية وهي مادة"التيتانيوم"
==========
والتي تشير الدراسات العلمية أن له دور كبير في حدوث مشاكل صحيه وخاصة السرطان لذلك فإنه يجب على الجهات الخاصة المسؤولة عن مراقبة سلامه الغذاء 
1- يغسل السمسم الأبيض حيث ينقع في الماء لمدة 4ساعات حتى يتم تشربه ونزع القشور بآله مزودة بمضارب خشبية لضرب الحبوب وإزالة القشور عن الأجزاء اللينة ثم ينقع في محلول ملحي فتطفو حبوب السمسم ويمكن فصلها بسهوله من القشور التي تترسب إلى القاع .ثم يتم غسل الحبوب لعدة مرات لإزالة آثار الملح . 2- يعبأ السمسم داخل حافظات ويترك لمدة من الوقت حتى يصفى الماء العالق به ويحمص في أفران معدة لذلك مع تقليبه باستمرار وهذا التسخين يساهم في عمليه تخثير للبروتينات حتى يمكن فصل الزيت من البذور كما أن عملية التحميص تساهم بشكل كبير لإعطاء النكهة الخاصة للطحينية الناتجة ويؤثر على اللون تعدد الأنواع فهناك أنواع بيضاء وهناك أنواع سمراء(بني). 2- بعد عمليه التحميص يترك السمسم بعيدا على ألواح خشبية حتى يبرد ثم يطحن في طواحين حجرية بعد ذلك سوف تسيل الطحينة البيضاء . ويلاحظ عليها أن نسبه الزيت بها عالية . 1- النكهة قد يضاف كمية من الفانيلا أو الشوكولاته 2- يضاف مواد مثبتة .

كلنا عارفين الحلاوة الطحينيه طبعا تعالوا اعرفوها كويس

How to Whiten Your Teeth Naturally at Home !!



Beautiful natural whitened teeth

Whitening Your Teeth


Trying to whiten your teeth can be a hassle. Getting your teeth whitened professionally can be expensive and sometimes damaging to your teeth. The whitening kits at the stores can be expensive as well and you never know which ones really work. The problem with most whitening techniques is that they can cause damage to the enamel making your teeth weak and sensitive. Luckily there are lots of ways you can whiten your teeth naturally at home. These methods are inexpensive and are safe to use. Another thing that is great about these methods is that they don't take much time and you can use them more often than professional whitening kits.

Fresh strawberries

Using Strawberries


Strawberries have natural whitening qualities. They contain malic acid which is great for removing stains. There are a few different ways you can use strawberries to whiten your teeth a few of them are listed below.

Strawberry Rub
Take one strawberry
Cut the strawberry in half
Rub one half of the strawberry across your teeth
Leave on for 5 to 10 minutes
Brush your teeth with tooth paste as usual

This is the perfect thing to do to whiten your teeth and you are short on time or money. This is something you can use once or twice a week depending on your preference.

Strawberries and Baking Soda
Mash up one or two strawberries
Use the strawberry juice to brush your teeth
Wait five minutes
Mix a table spoon of baking soda with water to get a toothpaste like consistency
Brush your teeth with the baking soda mixture
Rinse the your mouth with warm water
Brush teeth with tooth paste as usual

This method takes more time but is very effective. The combination of the strawberries and baking soda works wonders when it comes to whitening your teeth. Mixing the two ingredients however does not get the same results. The best results are from using one then the other.


Using walnut tree bark to whiten your teeth

Using Walnut Tree Bark


This bark removes stains visibly when used. It is not the best tasting remedy but the results are worth is. Walnut tree bark can be found on walnut trees and some health food stores but be easily found online. How to use the walnut tree bark is listed below.

Walnut bark rub
Take a small piece of bark
Gently rub the bark on your teeth
Avoid rubbing your gums or rubbing to roughly
Brush your teeth as usual after 5 to 10 minutes




Oranges

Using Orange Peels and Bay Leaves


Orange peels and bay leaves together make a great at home teeth whitener. They are inexpensive and may already be in your kitchen. This only takes minutes. How to use this method is listed below.

Orange peel and bay leaf rub
Peel an orange
Take a few pieces of the peel
Rub the peel on your teeth
Crush up bay leaves until they are a powder
Rub the bay leaf powder onto your teeth
Leave on for 5 minutes
Rinse out your mouth with water

This method is best used once a week. The acidity of the orange peel eats away bacteria and gets rid of stains. The bay leaves soak up the stains and discoloration.

Bananas

Using Bananas


Banana peels are a great for whitening your teeth. They don't cause much damage and are inexpensive. This method is quick and easy taking only five minutes to use. How to use banana peels to whiten your teeth is listed below.

Banana peel rub
Peel a banana
Take a section of the peel and rub onto your teeth
Rub for two to three minutes
Then rinse your mouth with warm water

This method can be used once or twice a week.

apple cider vinegar

Apple Cider Vinegar


Apple cider vinegar can be used for many things. One of those things is whitening your teeth. It may not taste that wonderful but it works really well at removing stains. How to use apple cider vinegar to whiten your teeth is listed below.

Apple cider vinegar mouth rinse
Pour a small glass of the vinegar
Take a gulp without swallowing
Swish it around in your mouth like mouth wash
Spit out when you are done
Rinse your mouth out with warm water

This is best done once a weak. The taste can be hard to handle but the results are worth it.

Apple cider vinegar and baking soda
In a small bowl mix the vinegar with the baking soda into a mixture that is the consistency of tooth paste
Apply the paste to your teeth
Leave on for 5 to 10 minutes
Rinse mouth out with warm water
Then brush teeth regularly



Using baking soda to whiten your teeth

Using Baking Soda


Baking soda is another all natural product that can be used to whiten your teeth. The baking soda is able to be absorbed through the enamel and kills plaque and lightens stains. How to use baking soda in tooth whitening listed below.

Using baking soda as a toothpaste
Mix a spoon full of baking soda with a little water
The consistency should be that of tooth paste
Then brush your teeth with the mixture
Try not to swallow any
Leave the mixture on your teeth for 10 minutes
Then rinse your mouth with warm water
Wait another 5 minutes and then brush your teeth with tooth paste ass usual

Mixing baking soda with toothpaste
Mix a small amount of toothpaste with some baking soda
Brush your teeth as usual
Rinse your mouth with warm water

Both of these methods are effective and have been used for a long time. The first method takes longer but has better results and should only used once a week at the most. The second method can be used a couple of times a week and takes less time.




Keeping your teeth white

Prevention






Once your teeth are sparkly white you probably want to keep them that way. Using the all natural whitening methods regularly will help to do this but there are some things you can avoid or cut back on to prevent stains altogether.Some of the common culprits of stains are listed below.
Coffee
Dark tea
Dark sodas and soft drinks
Dark liquors
Cigarettes
Drug abuse
Tomato sauce
Blueberries
Citrus fruits
Chewing tobacco
Some prescribed medications
Acid reflux disease

The best way to keep your teeth beautiful and healthy is to brush and floss regularly. This helps prevents stains by removing plaque quickly.

Some More of My Work
All about water
Water is all around us, inside us, all over the world and is even found on other planets. All living things are partially made of water. All living things need water to stay alive. The worlds surface is 75% water. It has many natural healing...
Lemon and honey face mask
This is an awesome face mask. It is quick and easy. It consists of all natural ingredients. The cost is under ten dollars and results are great. This face mask reduces skin damage and blemishes.
Tips on fixing damaged hair
Damaged hair can be tough to work with. These tips will get your hair back to being healthy, shiny and beautiful without having to take a trip to the salon. These tricks are easy, inexpensive and can be done at home with natural products.
How to lighten your hair naturally at home
Tips to naturally lighten your hair at home. These tips use natural ingredients, are inexpensive and will not cause much damage to your hair. These methods are fast and easy to use.

تعلمي طرق أسهل لتفتيح لون شعرك !!

نقدم لكي سيدتي وصفة سهلة وسريعة لتفتيح لون الشعر بطرق طبيعية في المنزل بدلا مناهدار الوقت والمال والذهاب لصالونات التجميل وضرر شعرك بالمواد الكيميائية اليك الطريقة جربيها :



المكونات
عصير ليمون
زجاجة 
ماء 
الطريقة 

املئي الزجاجة عصير الليمون ثم امئي بقية الزجاجة بالماء ورشي الخليط علي الشعر ثم اخرجي الي الشارع وترك الشعر حتي يجف، يجب الا تتعرضي اكثر من نصف ساعة في الشمس 
ليس محاولة لفضح على شعرك. يجب أن لا يكون في أشعة الشمس المباشرة لأكثر من نصف ساعة .

للمشاهدة الفيديو اضغط هناااا !!!




http://goo.gl/8rUJz2

نصائح للحصول على نظام غذائى متكامل !!!


الآلاف من البشر يضيعون الوقت والمال والجهد بحثاً عن النظام الغذائي الكامل، بينما لا يوجد في الحقيقة مثل هذا الشىء، وما نحتاج إليه هو أن يكون لدينا فكرة واضحة عما يجب تناوله أكثر مما لدينا عما لا يجب.




إن الطريقة البسيطة للأكل ـ التي تعتمد على أساس الفواكه، والخضروات، مع الحبوب الكاملة، والحبوب البقولية، والنوع الصحيح من الدهون تصلح لأغلب الناس، أقدم لك نصائح هندرسون العشر في النظام الغذائي : 

▪ إضافة الملح إلى الطعام يمثل خطراً على صحتك ؛ فهو يؤدي لارتفاع ضغط الدم، وأغلب أنواع الطعام الغربية تحتوي على الكثير من الملح. أبعد إناء الملح عن مائدة الطعام وتجنب إضافة الملح قدر المستطاع. 

▪ الإفطار وجبة حيوية. ووجبات الثريد (الشوفان بالحليب)، والزبادي، وخبز الحبوب الكاملة سوف تدعم جسمك طوال اليوم. 

▪ عليك بتقليل تناول الأطعمة المعالجة، والجاهزة، وعليك بزيادة حصتك من الوجبات الطازجة. 

▪ تناول ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً لتساعد على طرد السموم خارج جسمك. إن الجسد في أغلبه ماء، لذا فهو يحتاج إلى الماء أكثر مما يحتاج للطعام. 

▪ تناول على الأقل خمس وجبات من الفاكهة الطازجة والخضروات يومياً. إنني لا أتحدث عن ثمرة أناناس كاملة في هذا المقام، حيث إن جزءاً من نبات البروكلي، أو تفاحة صغيرة يمكن اعتبارها وجبة. 

▪ يجب تناول السمك ثلاث مرات في الأسبوع إذا أمكن، ويفضل النوع الدهني مثل الماكريل والسلمون والتونا. 

▪ تناول ستة أكواب من السوائل يومياً. 

▪ لا تفرط في تناول القهوة أو الشاي أو أي من المشروبات المنبهة. 

▪ اقتصد في تناول اللحم الأحمر في أغلب الأسابيع ـ تناول منه حصتين أو ثلاث فقط أسبوعياً. 

▪ عليك أن تستبدل الزبد، والدهون الحيوانية بزيوت النباتات وزيت الزيتون، كلما أمكن ذلك. 

لا تحاول أبداً أن تستغني عن إحدى الوجبات، لأن ذلك يجعل الجسم يشعر بالجوع كما إن هذا لا يفيدك أبداً. و الوجبات المنتظمة تساعد على انتظام الهضم والنوم. تذكر دائماً أن جسمك ليس إلا ماكينة، أو آلة معقدة وعجيبة ولكنها مثل أية آلة تحتاج إلى الرعاية اللائقة، وأن يقدم لها الوقود المناسب لكي تعمل بكفاءة، ولفترة طويلة من الزمن

!!!شاهد المحتوى الأصلي علي !!!

خلطة الزبادي وخل التفاح لشعر خال من القشرة !!


تعاني الكثير من الفتيات من تواجد تجاعيد بالشعر خاصة مع قدوم فصل الصيف والتعرض للشمس والعرق ، تلك العوامل، التي تؤدي الى تكوين طبقة قشرية فى فروة الراس.
لذلك إليكِ بعض الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر والتخلص من القشرة.
خلطة الحلبة



ضعي نصف كوب حلبة مطحونة مع قليل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون واستخدميه كحمام كريم لمدة 3 ساعات ثم قومي بغسيله. وكرريها أسبوعيًا.
خلطة الزبادي
اخلطي مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون وضعيه على الشعر كحمام زيت لمدة 3 ساعات قبل غسله، كرريها أسبوعيًا.
خلطه خل التفاح والماء:
ضعى 1/4كوب من خل التفاح على كوب من الماء واستخدمية كغسول لشعرك مرتين اسبوعيا ولاحظى الفرق.
خلطة الموز واللبن:
قشري موزة وقومي بهرسيها وضعى عليها ملعقتان من اللبن وضعيها في فروة رأسك مع التدليك ببطء شديد ثم اغسلي شعرك بعد 45 دقيقة ولاحظي فرق النعومة واللمعان.
خلطة البيض والعسل وزيت الزيتون:
ضعي ملعقتين من صفار البيض مع ملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض وملعقتان من زيت الزيتون وضعية بفروة رأسك ثم اغسلية بعد30 دقيقة بواسطة الماء البارد ولاحظي الفرق.
قشرة الرأس
تظهر قشرة الرأس بسبب نوع من الفطريات المنتشرة وقد يتسبب فيها زيادة الدهون في الجسم لذا من الأفضل تقليل تناول الدهنيات.
أفضل الطرق وأسهلها هو إضافة ملعقة خل التفاح إلى أي من الخلطات السابقة أو إلى ماء الشطف.
وهناك خلطة بسيطة أيضًا وهي إضافة ملعقتين من بودرة العرقسوس إلى لتر خل تفاح ويوضع في زجاجة مغلقة، وتستخدم كغسول للشعر بإضافة 4 معالق من تلك الخليط مع لتر ماء عند الشطف.

خلطة الزبادي وخل التفاح لشعر خال من القشرة من هنااا!!

5 طرق منزلية للتخلص من القشرة نهائيًا !!


تعد قشرة الشعر سببًا أساسيًا في تلف الشعر وضعف البصيلات وتساقطه، لذا اليوم نقدم لكِ طرق منزلية وسريعة جربيها وتخلصي من القشرة نهائيًا.


خل التفاح : فهو قادر علي التخلص من القشرة نهائيًا، فقط قومي بدهن رأسك بخل التفاح يوميًا.
صودا الخبر : قادرة علي قتل البكتريا المسببة للقشرة، قومي بتدليك شعرك بصودا الخبز.
زيت جوز الهند : قومي بدهن رأسك من 2 - 3 مرات في اليوم، ثم قومي بغسله بالشامبو.
الليمون: درجة الحموضة الموجودة في الليمون قادرة علي أن تخلصك من القشرة، قومي بتحضير معلقتين من عصير الليمون، ودلكِ بها فروة رأسك، أو قومي بمزج معلقتين من الليمون مع كوب من الماء، واشطفي به شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو.
الثوم: له خصائص مضادة للفطريات فهي مثالية للقضاء علي البكتريا المسببة للقشرة، قومي بتدليك شعرك بالثوم والعسل قبل غسيله.

5 طرق منزلية للتخلص من القشرة نهائيًا اضغط من هناااا

4 طرق لتحمى نفسك من سرطان الجلد !!

يعتبر سرطان الجلد أحد الأمراض المنتشره و التى تشكل خطوره , ويمكن الوقايه منه بإتباع الخطوات التاليه :




واقي الشمس 

كلنا يحرص على استخدام واقي الشمس Sunblock بشكل خاص على الشواطئ، لتعرضنا لأشعة الشمس فترات طويلة، إلا أن الحقيقة أننا نحتاج لاستخدامه بشكل يومي، فأنواع الأشعة فوق البنفسجية المضرة موجودة في كل زمان ومكان، ونحن نتعرض لها طوال الوقت.

Tanning Beds 

هذه النوعية من الأسرة تمثل خطورة شديدة، حتى أن مؤسسة الأغذية والعقاقير الأمريكية FDA ومؤسسة سرطان الجلد الأمريكية SCF قد أوصتا بعدم استخدام هذا النوع تماماً، بل وتقدمتا بشكاوى رسمية لمنعه من بعض الشواطئ.

الكشف الشخصي شهرياً 




وهو ما تنصح به مؤسسات سرطان الجلد العالمية، أن تحمل مرآة وتتفقد بها جسدك بالكامل من قمة الرأس حتى أخمص القدمين، بوضوح وفي مكان ذي إضاءة جيدة، ولا تستهين بأي شيء غير طبيعي، مثل الدرنات الصغيرة الحمراء أو سواها، فالأمر هنا يتطلب الذهاب إلى الطبيب فوراً.

الفحص السنوي 

لم يعد هذا الإجراء بحاجة إلى ذكر، فقد أصبح أساسياً في حياتنا بشكل عام، وهو هنا يساعد على اكتشاف أية تغيرات بأحجام وأشكال الشامات العادية في الجسم، وملاحظة ظهور الجديد منها إن كان صحياً أم لا.

باقى الموضوع من هناااااا

تناول الطعام فى مواعيد ثابتة وكوب من المياه كل ساعة للتخلص من الكرش !!!

 يجيب على هذا التساؤل الدكتور أحمد عصام أخصائى العلاج الطبيعى، وعلاج السمنة، قائلا، إن الكرش هو تراكم الدهون بمنطقة البطن، وذلك بسبب عدة عوامل من أهمها ضعف عضلة البطن، ويحدث الكرش بسبب حياة الرفاهية التى نحياها، 





وترجع خطورة الكرش ليس فقط فى الشكل غير المحبب، بل أيضا بسبب التأثير السلبى على أعضاء حيوية بالجسم مثل الكبد، مؤكدا على أن مشكلة الكرش تحتاج إلى وقت طويل لعلاجها. وهنا يقدم عصام مجموعة من النصائح التى تساعد على التخلص من الكرش بصورة نهائية. - الحرص على تحديد مواعيد لتناول الطعام، واتباعها بدقة، وذلك لتنشيط عملية الأيض، ويقصد بها معدل حرق السعرات الحرارية. - تناول 5 وجبات صغيرة بدلا من 3 وجبات كبيرة، كما يجب ألا يقل الوقت بين كل وجبة عن (ساعتين على الأقل). - احرص على تناول وجبة الإفطار خلال الفترة من 6-10 صباحا، وذلك لتحفيز الجسم على بدء عملية حرق السعرات. - احرص على استبدال الوجبات السريعة، بالفواكه والخضراوات، وخاصة الأطعمة الحمضية والتى تساعد على زيادة معدل حرق الدهون مثل الجريب فروت. - تناول كميات مناسبة من الماء (2-4) لتر بمعدل كوب كل ساعة. - ممارسة الرياضة بشكل يومى (ويعتبر هذا أهم شرط التخلص من دهون البطن)، كما يجب ممارسة تمارين تقوية عضلات البطن.

اقرأ المزيد من هنااا

أطعمة لتقليل الوزن الزائد !!


هل ترغب فى تقليل وزنك؟ هل جربت طرقا عديدة للرجيم ولم تفلح معك؟

فى الحقيقة هناك الكثيرون ممن يرغبون فى إنقاص أوزانهم ولم يفلح معهم ذلك بسبب حبهم الزائد للطعام، فلا تقلق إذا كنت منهم ستأكل كثيرا ولكن سيقل وزنك، من ضمن تلك الأطعمة:






1- الجمبرى:
تعد الأسماك من الوجبات الخفيفة والمفيدة واللذيذة يمكنك الاستفادة منها مع قليل من الزبادى والأفوكادو لأنها وجبة مليئة بالبروتين والسعرات الحرارية.

2- الكرفس:
تحتوى قطعة الكرفس الواحدة على 5 سعرات حرارية ويستهلك الجسم أكثر منها لحرقها، وبذلك يكون الكرفس من الأطعمة الحارقة للدهون والمفيدة والصحية.

3- الفاصوليا:
تحتوى على نسبة عالية من الألياف والبروتين كما أنها تعمل على إنقاص الوزن بشكل فعال، وينصح خبراء التغذية بتناول الفاصوليا بأنواعها.

للتغذيه الصحيحة اضغط هنااااا





4- البيض:
يحتوى البيض على فيتامين (ب) الذى يزيد من سرعة هضم الدهون، حيث إن الذين يتناولون البيض فى الإفطار بشكل يومى يفقدون الوزن الزائد بشكل أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون على الخبز.

5- التوت:
يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالألياف وغير المسببة لزيادة الوزن، فكوب واحد من التوت يحتوى على 6 جرامات فقط من الدهون.

تخلصى من الأرداف فى 6 أيام فقط !!



تبحث العديد من النساء عن الوصفات والأنظمة الغذائية التى تساعدهن على التخلص من مشكلة الأرداف والحصول على الجسم المثالى.
ولهذا نقدم لكم هذا النظام السحرى لنحافة منطقة الأرداف بشكل سريع فى 6 أيام متواصلة:
عند البدء فى الرجيم:
ينصح بالمواظبة على أداء التمارين الرياضية مع الريجيم.
يجب استبدال السكر العادى بسكر الريجيم.
حاول تجنب تناول المشروبات التى بها كافيين قدر الإمكان.
احرص على تناول 3 أكواب ماء وملعقتان ردة فى وجبة الإفطار.





• اليوم الأول
- وجبة الإفطار:
بيضة مسلوقة أو كوب زبادى شريحة توست أو ربع رغيف بلدى + ثلاث ملاعق رده أو 2 قرص ردة.
- بين وجبتى الإفطار والغداء:
ثمرة واحدة من الفاكهة ( موزة أو تفاح أو برتقال ) ملعقة ردة.
- وجبة الغداء:
طبق خضار بدون سمن أو زيت + سلطة سمك أو ربع دجاجة أو قطعتين لحم “اللحوم مشوية بدون الجلد” ملعقتين ردة أو 2 قرص ردة.
- بين وجبتى الغداء والعشاء:
ثمرة واحدة من الفاكهة ( موزة أو تفاح أو برتقال ) + ملعقة ردة.
- وجبة العشاء اختيار واحدة من ثلاثة خيارات:
كوب زبادى + بيضة + ثلاث ملاعق ردة أو 2 قرص ردة.
أو
شريحة لحم+ 1 توست +3 ملاعق ردة أو 2 قرص ردة.
أو
ملعقتان جبن + شريحة توست +ثلاث ملاعق ردة أو 2 قرص ردة.

• اليوم الثاني
- وجبة الإفطار:
نصف كوب عصير برتقال أو برتقالة كاملة +بيضة مسلوقة +شريحة توست أو ربع رغيف +ثلاث ملاعق رده أو ثلاثة أقراص رده.
أو
كوب زبادي+ ثمرة فاكهة ويفضل البرتقال أو التفاح لاحتوائهما على الألياف 3+ ملاعق ردة أو 3 قرص ردة.
أو
تفاحة كاملة قطعة بسكويت كبيرة ثلاث ملاعق ردة أو ثلاث أقراص ردة.
- وجبة الغداء:
شريحتا توست ريجيم +شريحة جبن شيدر +ثمرة فاكهة ( تفاح أو برتقال ) +ثلاث ملاعق ردة أو ثلاثة أقراص ردة.
أو
شريحتا توست ريجيم +علبة تونة صغيرة بدون زيت أو سمكة مشوية متوسطة +سلطة خيار
( ملعقتان زبادى وثمرة خيار) + ثمرة فاكهة + 3 ملاعق ردة أو ثلاثة أقراص ردة، أو
4 ملاعق فول بالليمون والكمون + شريحتا توست ريجيم + ثمرة فاكهة + ثلاث ملاعق ردة أو ثلاثة أقراص ردة.
- وجبة العشاء:
ربع فرخة مشوية أو مسلوقة +سلطة خضراء+ أربع ملاعق خضار سبانخ أو فاصوليا أو خرشوف لاحتوائهم على الكثير من الألياف+ 3 ملاعق ردة أو3 أقراص ردة.
أو
بيضتان مسلوقتان+ سلطة خضراء ويمكن إضافة الجزر عليها +3 ملاعق ردة أو 3 أقراص ردة.
أو
شريحة سمك أو سمكة مشوية أو تونة مع تصفيتها من الزيت +ملعقتان أرز ويفضل الأرز البنى اللون + 3 ملاعق ردة أو 3 أقراص ردة.
• اليوم الثالث
- وجبة الإفطار:
أربع ملاعق فول بالليمون أو كوب زبادى أو بيضة مسلوقة + شريحة توست قهوة أو شاى بالحليب خالى الدسم + 4 ملاعق ردة أو 3 أقراص ردة.
- وجبة الغداء:
طبق من الخضار المشكل المطهو بدون زيت أو سمن يفضل أن يكون مطهوا بالبخار، وممكن تبديل الخضار المسلوق بالسلطة الخضراء+ سمكة مشوية أو علبة تونة بدون زيت أو دجاجة مشوية منزوعة الجلد.
- وجبة العشاء:
كوب زبادى + شريحتا توست + 3 ملاعق ردة أو 3 أقراص ردة.
أو
خمس ملاعق جبن قريش أو جبن خالى الدسم +شريحة توست+ 3 ملاعق ردة أو 3 أقراص ردة.

للرجيم الشهرى اضغط هناااا





• اليوم الرابع
- وجبة الإفطار:
شريحة توست + ملعقتان عسل + ثلاث ملاعق ردة أو ثلاثة أقراص ردة.
أو
بيضة + شريحة لانشون + 3 ملاعق ردة أو 3 أقراص ردة.
- بين الإفطار والغداء:
حبه واحدة من الفاكهة ( جريب فروت أو تفاح أو برتقال أو تمرتان ) +ملعقة ردة.
- وجبة الغداء:
طبق خضار بدون سمن أو زيت أو سلطة خضراء +نصف دجاجة أو قطعتان من اللحم بوزن ربع كيلو أو خمس شرائح رومى مدخن +ملعقتان ردة أو قرصان رده.
- بين الغداء والعشاء:
حبه واحدة من الفاكهة ( جريب فروت أو تفاح أو برتقال أو تمرتان ) +ملعقة ردة.
- وجبة العشاء:
نفس وجبة الغداء.
• اليوم الخامس
وجبة الإفطار:
شريحة توست +ملعقتان عسل أو مربى.
أو
شريحة توست +خمس ملاعق جبن قريش أو جبن خالى الدسم.
- وجبة الغداء :
مكرونة مسلوقة أى كمية ( يمكن إضافة معجون الطماطم)+ سلطة خضراء أو خضار مسلوق أو مطهو بالبخار.
أو
بطاطس مسلوقة أى كمية +سلطة خضراء أو خضار مسلوق أو مطهو بالبخار.
أو
أرز مسلوق أى كمية +سلطه خضراء أو خضار مسلوق أو مطهو بالبخار. تناولى مع وجبة الغذاء ثلاثة أكواب ماء قرصان ردة أو ملعقتان ردة.
- وجبة العشاء:
تناولى أى كمية من الفاكهة ماعدا “المانجو – العنب- التين” +ثلاثة أكواب ماء قرصان ردة أو ملعقتان ردة.
• اليوم السادس
-وجبة الإفطار:
ثمرة تفاح +كوب قهوة أو شاى بحليب خالى الدسم.
- وجبة الغداء :
ربع دجاجة مشوية أو علبة تونة بدون زيت +أربع ملاعق أرز أو أربع ملاعق مكرونة +خمس ملاعق سلطة.
- وجبة العشاء :
بيضتان مسلوقتان +سلطة خضراء.

5 خطوات تساعدك على إنقاص وزنك بسهولة !



طرق الرجيم لا تنتهي، وأطباء التغذية في سباق مستمر للبحث عن أنظمة مبتكرة وجديدة في محاولة دائمة لقتل الروتين والتغلب على الملل الذي غالبًا ما يصيب قوة العزيمة في مقتل عند المرأة، ما يجعلها تكره التخسيس، ومن أشار عليها به خاصة وأنها تعاني من السمنة ودائمة البحث عن وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

الدكتور حمدى السيد أخصائي التغذية، يقدم 5 أفكار سحرية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد سريعًا، وبطريقة سهلة لتتمتعى بالرشاقة والأناقة.




تناولي الخضراوات بنسب عالية عن اللحوم.

عندما تتناولين طبق سلطة، فمن الأفضل لحرق الدهون وعدم اكتساب سعرات حرارية عالية، أن تحتوي على منتجات ألبان مثل قطع الجبن قليل الدسم على الطريقة اليونانية.

احرصي على أن تكون كمية الخضراوات المتناولة مع اللحوم مضاعفة لقطع اللحم، حتى تستطيعي خسارة الوزن الزائد سريعا.

للرجيم اليومى اضغط هنااااا




من الطرق التي تستطيعين بها تقليل السعرات الحرارية المتناولة في الوجبة، تسخين الزيت جيدًا قبل قلي الطعام، وعلى وجه الخصوص عند طهي اللحم، فاللحم من الأطعمة التي تمتص الدهون الباردة سريعًا؛ لذلك إذا كنت مضطرة لتناول طعام مقلي، فاحرصي على تسخين الزيت جيدًا قبل وضع الطعام فيه.

من الخدع المتبعة التي توحي لك بتناول المزيد من اللحوم، خاصة إذا كنت تحبين تناول كميات كبيرة منها في وجباتك، هي تقطيع قطعة اللحم التي لديك والتي لا تزيد عن 250 جرامًا، إلى شرائح رفيعة لتحصلي على أكثر من شريحة رقيقة من اللحم، وبالتالي تشعرين عند تناولها أنك استكفيت على الرغم من أنك تناولت في الأساس قطعة صغيرة.

كريم طبيعي و حيوي لليدين !!!


هل تعانين سيدتي حواء من جروح في يديك نتيجة مواد التنظيف و المناخ المتقلب؟ هل تبحثين عن طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة؟ هل استخدمت مواد و منتاجات باهظة الثمن و تبحثين عن وصفات طبيعية حتى تتمتعي بيدين ناعمتين. سنقدم لكم اليوم كريم طبيعي و حيوي سيساعدك على ذلك.





المكونات:
2ملاعق كبيرة من الزيت السمسم
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخيزران.
1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
1 ملعقة قهوة من الجلسرين النباتي
2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
10 قطرات من زيت ابرة الراعي.
2 قطرات من فيتامين E

طريقة التحضيربالفيديو من هنااااا





1- في زجاجة نظيفة ضعي زبدة الشيا و زيت السمسم و امزجي جيدا حتى تتحصلي على عجين متجانس.
2- أضيفي ماء الورد، وعشر قطرات من زيت إبرة الراعي وملعقة من الجلسرين النباتي واخلطي جيدا مع ملعقة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
3- بعد القيام بهذه الخطوات ستتحصلين على الكريم الخاص بك و يمكنك الإحتفاظ به لمدة شهر واحد في مكان بارد و للحصول على أفضل النتائج تستطيعين إظافة القليل من مستخلص الجريب فروت.

زيت اللوز الحلو للتمتع ببشرة ناعمة !!!!


قد تجدين عزيزتي حواء منتجات متعددة لتعزيز جمالك لكن في غالب الأحيان تكون غير فعالة أو يمكن أن تؤدي إلى نتائج مذهلة في البداية و تنعكس على البشرة سلبا بمرور الزمن، هذه هي المستحضرات الكيميائية في حين أن الوصفات الطبيعية لاتترك أثار سلبية حتى و إن لم تتحصلي على النتيجة المنشودة. سنقدم لك اليوم وصفة سحرية مذهلة و نتائجها مضمونة كما أنها سهلة التحضير. تمتعي معنا ببشرة ناعمة.




المكونات:
3 ملاعق من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون
1 ملعقة كبيرة من هلام الإستحمام
1 ملعقة واحدة من مسحوق الفانيلا
وعاء نظيف
زجاجة صغيرة محكمة الغلق.
طريقة التحضيربالفيديومن هناااا





1- في وعاء نظيف قومي بوضع زيت اللوز الحلو أو بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت الزيتون ثم أضيفي هلام الإستحمام و امزجي المكونات بلطف.
2- أضيفي مسحوق الفانيليا و امزجي كل شيء بشكل جيدا حتى تتحصلي على خليط متجانس.
3- ضعي هذا الخليط في زجاجة صغيرة محكمة الغلق.
4- ضعي 60 مل من هذا المحلول في حوض الإستحمام الخاص بك. و من الأفضل استخدامه مع الماء الساخن يمكنك الإحتفاظ بهذه الزجاجة لمدة 4 أيام.

إصنعي بنفسك: كريمات طبيعية للبشرة الجافة !!


عادة ما تكون البشرة الجافة رقيقة و خشنة و بها حبوب مزعجة لذلك تميل دائما إلى الإحمرار و تظهر فيها علامات الشيخوخة بشكل أسرع. سنساعدك اليوم و نقدم لك وصفات طبيعية حتى تقومي بإعداد كريمات بنفسك و يمكنك وضعها قبل النوم وفي الصباح و قبل وضع الماكياج الخاص بك. وهنا بعض الوصفات:
الوصفة الأولى: كريم الخيار
20 غرام من شحم الخنزير.
50 غرام من عصير الخيار.
طريقة الإعداد:
عليك أن تقومي سيدتي حواء بإذابة شحم الخنزير في حمام مائي و يحرك تدريجيا ثم قومي بإظافة عصير الخيار و اتركي الكريم حتى يبرد ثم يمكنك تطبيقه.
الوصفة الثانية: كريم الجزر
10 غرامات من زبدة الشيا.
2 ملاعق من بذور القمح.
5 صل من عصير الجزر.





طريقة الإعداد:
قومي بإذابة زبدة الشيا مع بذور القمح ثم أزلي القدر من على النار و أضيفي عصير الجزر و اخلطي المكونات جيدا حتى تتحصلي على كريم يمكنك الإحتفاظ به في الثلاجة.
للفيديو من هنااااااا





الوصفة الثالثة: كريم جنين القمح
20 غرام من شمع العسل.
10 مل من زيت جنين القمح.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
5 قطرات من الزيت العطري من إبرة الراعي.
2 غرام من صبغة البنزوين.
طريقة الإعداد:
قومي بتحريك المكونات جيدا حتى يصبح الخليط باردا جدا ثم يمكنك إبقاء هذا الكريم في الثلاجة.



مقشر للبشرة بالكاكاو والعسل !!



تقشير البشرة من الخطوات الأساسية اللازمة لتحصلي على بشرة نضرة و مشرقة.
اليوم حواء اختارت لك طريقة سهلة لصنع مقشر في المنزل بمواد طبيعية.
هذا المقشر سيخلص بشرتك من الخلايا الميتة والشوائب ويعيد لها بريقها، وتصبح أكثر نضارة و جمالا.
قبل التقشير، ابدئي بفتح المسام باستخدام حمام بخار :
غلي الماء في وعاء، أضيفي بضع قطرات من زيت الزعتر العطري أو الخزامى ثم ضعي منشفة فوق رأسك ووجهي وجهك للإناء.




مكونات المقشر :




- مسحوق الكاكاو : الشوكولاته مفيدة للبشرة، مضادة للتجاعيد، سيجعل بشرتك أكثر نضارة.
- العسل : له العديد من الفوائد: مهدئ و مرطب للبشرة.
- السكر: يزيل الخلايا الميتة من على الجلد.
الإعداد والتطبيق :
- امزجي 1 ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، و نصف ملعقة صغيرة من العسل السائل.
- افركي بشرتك بلطف بهذا الخليط
- يستخدم هذا المقشر لجميع أنواع البشرة.
إذا كانت بشرتك دهنية أضيفي بضع قطرات من زيت الليمون العطري.

كيف تصنعين مرطب طبيعي 100% للبشرة !!



سيدتي حواء، اليوم سأقدم لك 3 وصفات طبيعية 100% تستخدم كمرطبات فعالة جدا للبشرة :
مرطب البشرة باليقطين:
- في وعاء ضعي أربع ملاعق من لب اليقطين، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل وزيت الجوجوبا و نصف ملعقة صغيرة من الحليب.
- اصنعي عجينة بهذه المكونات ثم قومي بتطبيقها جيدا على وجهك و اتركيها لمدة عشرين دقيقة.
- أزيلي القناع بمنديل ورقي ثم اشطفي بالماء الدافئ.
مرطب البشرة بالموز و الشوفان :
- اهرسي موزة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وخمس ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان.
- امزجي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، قومي بتطبيقها على الوجه واتركيها لمدة خمسة عشر دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.





مرطب البشرة بالتفاح:
- قطعي التفاح إلى قطع صغيرة ثم غليها في نصف لتر من الماء.
- بعد ذلك ضعي التفاح في الثلاجة لمدة نصف ساعة، أخرجيه ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل و قطرات من زيت جنين القمح.
- اخلطي المكونات جيدا حتى تتشكل عجينة.
- الآن قومي بتطبيق هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

الطريقة بالفيديو أضغط هنااااا




تخلصى من دهون الخصر فى خطوات سريعه


اليكى بعض الخطوات للتخلص من الدهون المتكدسة حول الخصر والتى تسبب لك مظهرا مزعجا :
• ابتعدي عن كل ما يحتوي على السكر الأبيض المكرر، كالمعجنات، الحلويات على أنواعها، العصائر المعلبة، الخبز الأبيض، المربيات، الفاكهة المجففة، الدبس، العسل والأيس كريم، واستبدليها بالفواكه والخضار الطازجة الغنية بالألياف وببعض الأصناف من فئة النشويات كخبز النخالة أو القمح الكامل، رقائق الذرة الغنية بالألياف Bran ، القمح غير المقشور المسلوق، المعكرونة المسلوقة.




• تخلصي من الوجبات الجاهزة واختاري الحمص والعدس من الحبوب بدل الفاصوليا بالإضافة إلى اللحوم التي لا تحتوي على الكثير من الدهون في كافة الوجبات كقطعة من لحم العجل أو صدر الدجاج أو السمك المشوي، كذلك ركزي على تناول الأسماك والمأكولات البحرية بالإضافة إلى الجوز ،نظرا لغنى هذه العناصر الغذائية بالاوميغا 3 الذي يعمل على إعادة توزيع الدهون في كافة أنحاء الجسم.
• احرصي على ممارسة الرياضة التي تعمل على حرق الدهون في منطقة البطن ومحيط الخصر وذلك لأربع مرات في الأسبوع كحد أدنى، ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف مدرب متخصص، من أجل التفريق بين التمارين التي تعمل على تقوية العضلات وتلك التي تعمل على حرق الدهون في هذه المنطقة.

للباقى الموضوع أضغط هنااااا




بالفيديو ....5 نصائح لحمل سريع وصحي


بعد مرور فترةٍ من الزواج يلجأ الزوجين إلى تطبيق الطرق الطبيعية لتحصيل حدوث حمل صحي وسريع، ولتحقيق ذلك نُقدِّم لكم 5 نصائح لحمل سريع وصحي تفاصيلها فيما يلي ..

النصيحة الأولى لحمل سريع وصحي:
استشيري الطبيب قبل أن تقرري الحمل، كي تتأكدي من أنك في صحة جيدة، فبعض الأمور قد تؤثر على حملك، وتجنبي التدخين وتعاطي الكحول أو المخدرات لأنها تؤثر بشكلٍ مباشر على الحمل وعلى صحة الجنين وسلامته.





النصيحة الثانية لحمل سريع وصحي:
عليكم ممارسة العلاقة الزوجية بإنتظام، فمن أفضل السبل على الإطلاق للحمل ممارسة العلاقة الزوجية ثلاث مرات أسبوعياً، ويُفضَّل أن تكون قبل تخصيب البويضة أو أثناء ذلك كي يحصل الحمل، ولا يجب الإنتظار حتى يوم التبويض حيث أن البويضة لدى المرأة تستمر لمدة 24 ساعة فيما تستغرق فترة حياة الحيوان المنوي من ثلاثة إلى خمسة أيام، وللعلم إن الإستمتاع بممارسة العلاقة الزوجية يجعل الحمل أسرع ..!!

النصيحة الثالثة لحمل سريع وصحي:
كثيراً ما نسمع أن الأزواج يفضلون ممارسة العلاقة الزوجية في اليوم 14 من تاريخ العادة الشهرية واليوم 28، حيث تكون البويضة علي إستعدادٍ للتلقيح من الحيوان المنوي، وهذا القول صحيح بعض الشيء لكنه يختلف من امرأة الى أخرى لذا وجب التنبه.

النصيحة الرابعة لحمل سريع وصحي:
مارسا العلاقة الزوجية بأوضاع تجعل الحيوان المنوي داخل الرحم لأطول فترة ممكنة، ويُعتبر وضع "القرفصاء" هو الأفضل مع ضرورة تجنب الوضع الذي تكون فيه الأنثى من الأعلى، هذا ويجب ألا تنهض المرأة بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية مباشرةً وتحاول الإسترخاء قدر الإمكان كي يقضي الحيوان المنوي فترة أطول داخل الرحم.

النصيحة الخامسة لحمل سريع وصحي:
حافظي على وزنٍ طبيعي، فالسمنة وزيادة الوزن يضاعفان خطر حدوث مشاكل في التبويض، ويزيدان نسبة إصابة المرأة الحامل بسكر الحمل، أو إرتفاع ضغط الدم أو الولادة القيصرية، كما يرفعان نسبة الإصابة بالعدوى الجرثومية، وكبر حجم المولود، وحافظي على هدوئكِ النفسي فالإكتئاب والضغوط النفسية تؤثر على خصوبتك وتؤخر حصول الحمل، ومارسي الرياضة لأنها تحسن المزاج و تحضر الجسم للضغوط الناشئة من الحمل، كما أنها تُهيئه لولادة سهلة

للمشاهدة الفيديو اضغط هناااا







الافرازات المهبلية !!!

الافرازات المهبلية الطبيعية

المهبل عبارة عن قناة تصل الرحم بخارج الجسم . وفى الوضع الطبيعى يكون المهبل مغلق حيث يلتقى الجدار الأمامى بالجدار الخلفى للمهبل

يوجد إفرازات من عنق الرحم باستمرار وهى متغيرة مع الدورة وتعمل على تنظيف المهبل بإستمرار وايضا يوجد إفرازات من عدد 2 غدة (بارثولين) عند اول فتحة المهبل وهذة الإفرازات تزيد أثناء الجماع

يحتوى المهبل على عدد من البكتريا- الفطريات- مخاط وميكروبات اخرى تسمى الفلورا وتعمل على ان يكون الوسط بالمهبل حمضى

*أى تغيير فى هذة الفلورا يؤثر فى الوسط الطبيعى للمهبل ويغيير من طبيعة إفرازات المهبل

* المناخ الخارجى يؤثر ايضا على المهبل حيث ان المهبل يحتاج الى وجود الهواء لكى يحافط على الفلورا فى صورة متعادلة



الإفرازات المهبلية الطبيعية نقية وقد تميل الى اللون الأبيض او لون اللبن وليس لها رائحة

هذة الإفرازات متغييرة حسب العمر

- فى السنوات قبل البلوغ لا يوجد أى إفرازات من المهبل وإذا حدث ووجد إفرازات بالمهبل فى الطفلة فيجب على الأم استشارة الطبيب

- من الممكن ان تبدأ البنت فى الشعور بإفرازات المهبل قبل اول حيض بسنة أثناء فترة البلوغ

- فى عمر الإخصاب (14-44سنة) تتغير إفرازات المهبل مع التغييرات التى تحدث فى المبيض وبطانة الرحم نتيجة تغيير الهرمونات على مدار الدورة

- أثناء الحيض يقوم المهبل على توصيل الأنسجة والدم من داخل الرحم الى الخارج عن طريق فتحة غشاء البكارة وفتحة المهبل

- بعد 2 اسبوع من الحيض واثناء التبويض تكون الإفرازات أكثر لزوجة واكثر غزارة ثم تقل بعد التبويض

- تزيد الإفرازات مع الجماع والإثارة الجنسية حيث تفرز غدتى بارثولين إفرازات سائلة تعمل على المساعدة اثناء الجماع

- بعد سن اليأس ونقص هرمون المبيض (الإستروجين) تقل الإفرازات بصورة ملحوظة وقد تتوقف غدتى بارثولين عن الإفراز مما قد يحتاج الى استخدام هرمون الإستروجين او كريمات طبيعية للمساعدة اثناء الجماع



قد يحدث تغييرات مفاجئة فى إفرزات المهبل وهذا يكون نتيجة تعاطى الأدوية ولاتحتاج الى اى علاج


ا سباب إفرازات المهبل غير الطبيعية

من الطبيعى ان تشعر كل سيدة بالإفرازات المهبلية ولكن بعض الأحيان تكون الإفرازات غير طبيعية نتيجة وجود مرض مثل:

1- إلتهابات الفطريات

نوع من إلتهابات المهبل نتيجة زيادة فطر الكانديدا الموجود بالمهبل وعادة تكون الأعراض هرش (حكة) شديد وظهور إفرازات قليلة مثل جبنة الكوتاج

أستخدام المضادات الحيوية ووجود السكر البولى من أكثر اسباب حدوث الهابات المهبل الفطرية

تعالج بمضادات الفطريات عن طريق المهبل او الفم

2- تراكوموناس

إلتهاب المهبل نتيجة الإصابة بدودة تراكوموناس

عادة يكون عن طريق الجماع وممكن ا ن يؤدى الى ظهور إفرازات خضراء-مصفرة أو رصاصى واحيانا ظهور إفرازات بهواء (مثل فقاعات الهواء) ورائحة مثل رائحة السمك

عادة تعالج بالميترونيدازول

3- إلتهاب البكتريا

نتيجة الإصابة ببكتريا تسمى الجاردينيلا التى توجد عادة بالمهبل بكمية قليلة

عندما يتأثر الوسط بالمهبل من الممكن ان تزيد نسبة هذة البكتريا بالمهبل وتسبب إفرازات لها رائحة السمك ودائما تكون ملحوظة بعد الجماع وقد يكون هناك هرش(حكة) وحرقان بالبول

عادة تعالج بالميترونيدازول

4- ضمور المهبل

يحدث بعد سن اليأس حيث تقل نسبة الإستروجين مما يجعل المهبل ناشف وقابل للنزيف والإلتهابات وعادة يستخدم الإستروجين فى صورة كريم مهبلى

5- الأمراض المنقولة عن طريق الجنس

6- التهابات الحوض والأنابيب

أحيانا يكون هناك تغيير فى افرازات المهبل

7- السكر

عندما لايتم المحافظة على نسبة السكر طبيعية يؤدى الى ظهور السكر بالبول وهذا يزيد من التهابات المهبل الفطرية

8- سرطان الجهاز التناسيلى

الرحم او عنق الرحم ممكن ان يؤدى الى افرازات غير طبيعية من المهبل

9- الحمل

نتيجة التغييرات فى الهرمونات اثناء الحمل عادة تزيد الإفرازات وتكون سائلة ولونها ابيض لبنى وتزيد نسبة الإصابة بالفطريات

10-بعد الولادة

عادة يكون هناك دم بعد الولادة لعدة ايام ثم يكون هناك إفرازات صفراء ثم بيضاء لفترة من الوقت

11- تأثير الأدوية

بعض الأدوية تؤثر على إفرازات المهبل خصوصا التى تحتوى على هرمونات

* المضاد الحيوى

من الممكن ان يقلل من البكتريا الطبيعية بالمهبل وهذا قد يؤدى الى زيادة الفطريات بالمهبل وتظهر اعراض التهابات الفطر--الكانديدا

*أقراص منع الحمل

الأقراص التى تحتوى على هرمون الإستروجين (الأقراص المركبة) عادة تؤدى الى تغييرات فى إفرازات المهبل التى تتغير من فترة الى اخرى طوال الدورة وقد تزيد من إحتمال اصابة بالفطريات

من الاهمية مراجعة الطبيب عند ظهور افرازات غير طبيعية للفحص والتشخيص
واستعمال العلاج المناسب


إرشادات صحية لتجنب حدوث الإلتهابات الفطرية

الملابس الداخلية المحكمة تزيد من الحرارة والرطوبة بالمهبل وهذا يؤدى الى التهابات البكتريا وتؤثر فى إفرازات المهبل

* منتجات العطور والصابون واوراق المرحاض المعطرة قد تؤدى الى حساسية وتهييج بالأنسجة وتؤثر على المهبل

* عدم الإهتمام بالنظافة من الممكن ان يؤدى الى دخول البراز والبكتريا الى المهبل خصوصا اذا لم يتم تنظيف الفرج فى اتجاة بعيد عن المهبل (دائما عند التنظيف إبدأى من الأمام الى الخلف)

* الإجهاد والضغوط النفسية من الممكن ان تزيد من افرازات المهبل

الوقاية والعلاج

*معظم حالات الإفرازات المهبلية طبيعية ولاتحتاج الى علاج

*علاج اسباب الإفرازت غير الطبيعة هو الأساس وليس علاج الإفرازات

*من الممكن ان يصف الطبيب حبوب بالفم او المهبل او كريمات بالمهبل وايضا ممكن وصف مضاد حيوى

*من الممكن تغيير اقراص منع الحمل الى نوع اخر اذا تغيرت الإفرازات

*فى سن البأس من الممكن إستخدام هرمون تعويضى لفترة للتغلب على الجفاف بالمهبل

*إذا كانت الإفرازات مصحوبة بالأم بأسفل البطن فيجب الذهاب الى الطبيب فورا حيث من الممكن ان يكون هذا عرض للأمراض المنقولة عن طريق الجنس

* مهم تغيير بعض العادات التى تزيد من التهابات المهبل

-يفضل ان تكون الملابس الداخلية غير محكمة حتى تسمح بمرور الهواء الى المهبل

-بعد التبول او التبرز يجب التنظيف من ألأمام للخلف حتى لاتلوثىا لمهبل بالبراز

-تجنبى إستخدام أى من المنتجات المعطرة بمنطقة الفرج مثل الصابون المعطر او المناديل المعطرة

-حافطى على علاج السكر

للمشاهدة الفيديو أضغطى هنااااا