5 أطعمه ظروريه للحامل


حان الوقت لتغيري نظامك الغذائي، وتستعدي لاستقبال طفل قوي البنية، حصين المناعة. وجدت الدراسات بأن الحامل تكون في حاجة ماسة لبعض أنواع الفيتامينات والمعادن أكثر من أي وقت أخر، وهي فيتامين ج، وحامض الفوليك، والكالسيوم، والبروتين، والألياف، بالإضافة إلى المغذيات الأخرى.



وإليك خمس من أشهى، وأغنى الأطعمة بهذه المغذيات التي يجب أن تكون ضمن جدول غذائك اليومي وأنت حامل.

1. عصير البرتقال: لا يحتوي هذا العصير البرتقالي على فيتامين ج، وحامض الفوليك فقط، بل يعتبر مصدر جيد من البوتاسيوم، الذي يعمل على خفض ضغط الدم العالي، أحد الحالات الخطرة أثناء الحمل.

2. اللبن: مصدر جيد للبروتين، بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالكالسيوم أكثر من الحليب. كما يحتوي على بكتيريا نشيطة تخفض خطر الإصابة بالتهابات الخميرة، أكثر الالتهابات الشائعة عند الحوامل. تأكدي من أنك لا تعانين من حساسية اللكتوز.

3. البروكلي: مصدر رائع للكالسيوم أيضاً، كما أنه غني بفيتامين ج، وحامض الفوليك، وفيتامين ب6. يمكنك إضافة البروكلي إلى غذائك اليومي بسهولة، اسلقيه أو اخبزيه على نار هادئة.

4. العدس: مثل الفاصوليا، العدس مصدر رائع للفولات وغني بالحديد والبروتين. كما أنه غني بالألياف الأمر الذي يمنع إصابتك بالإمساك، وبالتالي البواسير المزعجة التي تصيب أكثر الحوامل.

5. التين المجفف: فاكهة لذيذة، يحتوي التين المجفف على ألياف أكثر من أي فواكه، وبوتاسيوم أكثر من الموز، بالإضافة إلى الكالسيوم، والحديد.