ما أكثر الأطعمة التى تغذى الجسم؟

ما أكثر الأطعمة التى تغذى الجسم؟


السبانخ تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين أ وج السبانخ تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين أ وج

 
تسأل قارئة أتناول كمية كبيرة من الطعام، إلا أن ذلك لا يزيد وزنى، فأنا أعانى من النحافة المفرطة، وأود أن أعرف ما نوعية الأغذية التى تغذى الجسم وتزيد الوزن؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور هانى الشيخ، استشارى السمنة والتغذية قائلا: "علماء الأغذية أكدوا أن هناك بعض الأطعمة التى تعتبر غذاء ودواء معا لتقويتها جهاز المناعة وتخفيضها معدل الكولسترول وقدرتها على إمداد الجسم بطاقة عالية تحسن من مستواها، بالإضافة إلى أنها تحمى من السرطان والقلب وضغط الدم".


وهذه الأغذية تتمثل فى الزبادى الذى يساعد فى الوقاية من الالتهابات الفطرية ويخفض مستوى الكولسترول بالدم ويقوى جهاز المناعة، إلى جانب ذلك فهناك القرنبيط الذى يحتوى على مواد مضادة للسرطان لاحتوائه على فيتامين جيم والبيتاكاروتين والألياف مع احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم إلى جانب البصل والثوم اللذين يقللان من تجلط الدم.


ويستكمل قائلا إنه إلى جانب تلك الأطعمة فهناك السبانخ التى تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين أ وج إلى جانب المغنيسيوم وحمض الفوليك، وهذه العناصر تقلل من احتمالية الإصابة بالأزمة القلبية، كما أن الجزر الذى يحتوى على كمية كبيرة من البيتاكاروتين يقلل الإصابة بالسرطان والسكتة القلبية مع الفاصوليا الجافة التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين، وهى تساعد فى الوقاية من اضطرابات الهضم.


فمن الواضح بسؤالك أنك تأكلين كثيرا دون التدقيق فى نوعية الأطعمة التى تحصلين عليها فهذه الأطعمة حاولى أن تدخليها فى نوعية طعامك لتزيدى الوزن بشكل يصبح فيه وزنك متناسبا مع طولك.