نصائح ذهبية لشعر لامع خالٍ من العيوب!

إن منتجات الشعر الطبيعية تضفي إلى مظهر النجمات وهجاً طبيعياً. فأفضل طريقة لتتخلّصي من توترك، وتدعي نجمك يسطع عالياً، هي من خلال أسرار تألّق الشعر. فأنت أيضاً تستحقين أن تكوني نجمة!

حافظي على طبيعة شعرك: تعد الزيوت جزءاً طبيعياً من تكوين شعرنا، لذا فهي بالتأكيد العنصر المغذي الأساسي الذي يضفي تألقاً مذهلاً إلى شعرك. وتُعدّ المنتجات ذات المكوّنات الطبيعية مثل زيت الأركان، واللوز، والكاميليا، مفيدة للغاية لينمو شعرك بشكلٍ صحّي. ويمكن لزيت شجرة الشاي أن يساعد أيضاً في الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية في شعرك.

 


البساطة: عودي إلى الأساسيات، وتجنّبي استعمال جل الشعر وقلّلي من استخدام الرذاذ. واحرصي أيضاً على عدم الإفراط في استعمال الصبغة، لأنها قد تسلب شعرك رونقه وملمسه الطبيعي. وحاولي أيضاً تمليس شعرك بواسطة مملّس الشعر بدلاً من اللجوء إلى عمليات التمليس التي تحتوي على مواد كيميائية قد تضعف شعرك. إذا كنت تمشطين شعرك قبل الخلود إلى النوم، فمن الأفضل أن تستخدمي مشطاً خشبياً لفك العقد، لأن المشط العادي المصنوع من البلاستيك يؤدّي إلى تكسّر الشعر.

حافظي على رطوبة شعرك: الرطوبة عاملٌ أساسي ليتحلّى شعرك بالكثافة واللمعان. ولكن كل ما يتعرّض له شعرنا يستنزف رطوبته، إن كان من ناحية استخدام الشامبو غير المناسب، أو استخدام مجفف الشعر، أو استعمال الصبغة أو حتّى تمليسه. لا تنسي أن بإمكانك دائماً علاج قلة الرطوبة هذه - إذ يمكنك تجديد بنية شعرك الطبيعي بفضل كريمات الترطيب والعناصر الغذائية. ومن المستحسن شطف شعرك بالمياه الباردة بعد غسله، لأن ذلك يغلق مسام طبقة الشعر الخارجية، ويحافظ على رطوبة الشعر ولمعانه.

اعتني بجسمك من أجل أبهى طلّة: لكي يلمع شعرك بالكامل، يجب أن تتمتّع كلّ شعرة منه بالصحّة من الداخل! ولتحقيق ذلك، يجب أن تغذي كل واحدة بمفردها. ولكن هذا لا يكفي، بل عليك أيضاً أن تتحلي بالإيجابية وأن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً! إن سرّ الشعر الصحي هو في السمك والزيوت. ارتقي بشعرك إلى مستوى مختلف من التغذية بشرب كميّات كبيرة من المياه، وتناول الكثير من الخضار والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل السلمون والحبوب. واحرصي أيضاً على تناول الطعام الغني بالحديد.