4 مستحضرات مكياج لا غنى لك عنها!

عالم مستحضرات المكياج عالم واسع يقدّم لكِ مجموعة كبيرة من الأدوات التجميليّة التي تهدف الى إظهار جمالك وأنوثتك، منها كريم الأساس، خافي العيوب، أحمر الشفاه، كريم الأساس الأولي، البودرة، أحمر الخدود... لا داعي لأن ترتبكي، فعندما يتعلّق الأمر بالمستحضرات التي لا يمكنك تحقيق مكياج يناسب جميع أوقاتك إلا من خلالها، تتحدّد بأربعة مستحضرات أساسيّة يجب أن تحمليها معكِ في حقيبة مستحضراتك.


 

كريم الأساس: عندما تبدئين بتوضيب حقيبة مستحضراتكِ فكّري أولاً بكريم الأساس، فيجب أن يكون على الدوام أوّل مستحضر في حقيبتك. كريم الأساس يساعدك على تشكيل طبقة تحمي بشرتكِ من الأوساخ ومن أشعّة الشمس الحارقة. كمستحضر تجميلي أساسي، يساعدكِ كريم الأساس على الحصول على بشرة مضيئة ومشعّة وموحّدة اللون. فهو يخفي جميع الشوائب والبقع الداكنة وأيضاً علامات التقدّم في السن ليشكّل طبقة صافية تستقبل المكياج بطريقة صحيحة. يأتي كريم الأساس على شكلين، السائل والبودرة؛ استخدمي السائل لتحصلي على طلة طبيعية، 
 
والبودرة لوجه صافٍ ومشعّ.
خافي العيوب: جاذبيّتك تكمن في عينيكِ، لذلك سواء وضعت أفضل مكياج على الإطلاق واستخدمتِ أفضل المستحضرات نوعيّةً لتحصلي عليه، لا يمكنك أن تحصلي على الطلة المرجوّة إذا لم تعملي على إصلاح نظرتك! لذلك يُعدّ خافي العيوب ثاني أهم مستحضر يجب أن يلازم حقيبة مستحضراتك. استخدميه بتركيبة كريميّة لتخفي آثار النمش والهالات السوداء المحيطة بعينيك، واختاريه مناسباً للون بشرتك لكي لا يظهر الشوائب. إذا كانت بشرتك جافة اختاري خافي عيوب ذا خصائص ترطيبيّة.
 
حمرة الشفاه: حيثما كنت وفي أيّ وقت، يجب أن تدعي شفتيك تتكلّمان عنكِ؛ أبرزي جمال شفتيك من خلال ألوان فاتحة ونقيّة تضيء وجهك. حمرة الشفاه الحمراء تناسب سهراتك الليلية الصاخبة لأنها أنيقة ومتميّزة، ولكن إذا أردت أن تظهري شفتيك طبيعيتين، زوّدي حقيبتك بحمرة فاتحة وطبيعية كالزهري والبنفسجي... 
 
الماسكارا: مهما كانت المستحضرات التي نسيت حملها في حقيبتك، يمكن للماسكارا أن تأخذ دورها وأكثر، فهي تساعدكِ على تلوين رموشك وتكثيفها وإطالتها لتبدو جميلة وجذابة بطريقة لا تقاوم. يمكنك دائماً الاعتماد على الماسكارا لتحصلي على تلك الطلّة الجميلة حتى لو لم تلجئي الى مستحضرات أخرى كظلال العيون أو الآي لاينر او أحمر الشفاه!