كيف تستخدمين مستحضرات التسمير لأفضل نتيجة

(د ب أ)
تحرص الكثير من النساء خلال فصل الصيف على استعمال مستحضرات التسمير الذاتي (Self Tan) من أجل الحصول على طلة برونزية جذابة.


 وللحصول على الطلة المنشودة، تنصح خبيرة التجميل الألمانية إلينا هلفنباين، بوضع مستحضرات التسمير الذاتي على مساحة كبيرة من البشرة دائماً، وليس على الأجزاء البيضاء من البشرة فحسب.
 تعلل الخبيرة ذلك بقولها :”وضع مستحضر التسمير الذاتي على الأجزاء البيضاء فقط يجعل البشرة تبدو كما لو كان بها بقع، أما إذا تم وضعه على مساحة كبيرة، فستبدو البشرة أكثر تجانساً”.


وقبل وضع مستحضرات التسمير الذاتي، تنصح خبيرة التجميل الألمانية باستعمال مستحضر تقشير (Peeling) أولاً، موضحة فائدة ذلك بقولها :”البشرة  الناعمة تساعد في الحصول على نتائج أكثر تجانساً”.
وتؤكد هلفنباين على ضرورة توخي الحرص والحذر عند استعمال مستحضر التسمير الذاتي بالقرب من العينين، كي لا تدخل المادة فيهما. وتقول الخبيرة الألمانية :”من الأفضل تغطية الحواجب أو مسحها بمنديل ورقي بعد وضع المستحضر، وإلا فقد تبدو البشرة أسفلهما أكثر قتامة”.
وكإمكانية بديلة تنصح خبيرة التجميل الألمانية باللجوء للماكياج لإخفاء المناطق البيضاء التي تظهر حول العينين بسبب ارتداء النظارة الشمسية مثلاً.
وبعد وضع مستحضرات التسمير، تنصح هلفنباين باستعمال كريمات الحماية من الشمس؛ لأن المناطق البيضاء تظل حساسة للشمس حتى بعد تسميرها، ومن ثم تكون عُرضة للحروق الشمسية.