ما هى أهم المعتقدات الخاطئة عن الحمل

يوضح دكتور محمد كمال استشارى أمراض النساء والتوليد قائلا إن هناك عددا من المعتقدات الخاطئة عن الحمل تتمثل فى عدد من المقولات الخاطئة عن الحمل والتى ترددها السيدات الحوامل دون أن تدرك أنها خاطئة.

صورة أرشيفية

1- شكل وجه الأم الحامل يدل على جنس الجنين تلك المقولة من المعتقدات الخاطئة عن الحمل وثبت عدم صحتها فكل امرأة أثناء الحمل تحدث لها تغيرات فسيولوجية مختلفة عن غيرها من الحوامل.

2- إذا كانت بطن الأم الحامل مرتفعا فالجنين بنت وإذا كانت منخفضة فالجنين ولد فمن المعتقدات الخاطئة عن الحمل أن يقال إذا كانت البطن مرتفعة فالجنين يكون بنتا وإذا كانت منخفضة فالجنين يكون ولدا لأنه ليس من الطبيعى أن يكون شكل عضلات البطن وامتدادها سببا فى تحديد نوعية الجنين.


3- رفع اليدين لأعلى مستوى يؤدى إلى لف الحبل السرى حول الطفل وربما خنقه فتلك المقولة من أكثر المعتقدات الخاطئة عن الحمل لأن الحقيقة أثبتتها الأبحاث التى أكدت أن حوالى 25 فى المائة من الأجنة يولدون والحبل السرى ملفوف حول رقبتهم وهناك من الأطفال من يولد والحبل السرى حول رجليه


4- أن تتناول الأم الحامل كميات كبيرة بهدف أن تأكل اثنين ومن ثم فعليها أن تزيد من كمية الأكل فأكل الأم الحامل بكميات متضاعفة لأنها تأكل لفردين تلك المقولة من المعتقدات الخاطئة عن الحمل فالحقيقة أن الطفل لا يحتاج لعناصر معينة لينمو أيضا هو لا يحتاج لكميات كبيرة من الأكل.


5- أكل الأم الحامل البيض المسلوق يزيد طلقات الولادة وهذه من المعتقدات الخاطئة لأن البيض المسلوق يعسر الهضم.