نصائح قيّمة..لأفضل رسم للشفاه

ولد "الكونتور" أو قلم تحديد الشفاه مع ظهور أحمر الشفاه، ويعتبران مكمّلان لبعضهما البعض،و"الكونتور" كان ولا يزال من الأدوات الضروية في المكياج وله دور أساسي في إنجاحه، ولا يمكن أن يستغني عنه خبير التجميل أبداً، لأنه يساعد على إبراز شفاه المرأة بطريقة جميلة وتصحيح الأخطاء فيها.
 

هناك هدفين من إستعمال "الكونتور"، الأول هو تحديد الشفاه الجميلة وتصحيحها وحجب التشققات الناتجة عن أحمر الشفاه، أما الهدف الثاني من إستعمال "الكونتور" فهو لتصحيح الشفاه في حال كان وجود بعض المشاكل كأن تكون رقيقة جداً أو العكس، وكذلك يتم اللجوء إلى "الكونتور" لتصحيح بعض زوايا الشفاه.

 








يليق الكونتور بجميع الفتيات على اختلاف أعمارهن، ولكن الأهم أن تعرف الفتاة كيف تستعمله وترسم الشفاه فيه، ولا تكثر من استعماله لأن أيّ خطأ فيه يظهر بوضوح وبشكل غير محبّب. وتنصح الفتيات بالبدأ برسم الشفاه من نصف الشفاه العليا ومن ثم الانتقال إلى السفلى.


ليس من الضروري تجانس لونيّ أحمر الشفاه و"الكونتور"، بل من الأفضل إستعمال لونين مختلفين عن بعضهما البعض، كي يُظهر كل مستحضر جماله على حدا، ولكن الأهمّ ألا يكون لون "الكونتور" لونه أفتح من لون أحمر الشفاه، لأنه يطغى على الأخير، بينما الهدف من إستعمالهما معاً هو أن يكمّلا بعضهما البعض.