ما رجيم الخطوبة


ما رجيم الخطوبة؟

السبت 22 يناير 2011
دكتور مصطفى سارى استشارى السمنة والتغذيةدكتور مصطفى سارى استشارى السمنة والتغذية

أنا فتاة فى الخامسة والعشرين من العمر، وأود اتباع برنامج غذائى للتخسيس بدون أضرار فى أقل من أسبوع، حتى أبدو رشيقة وقت الخطبة.

يجيب على هذا التساؤل الدكتور مصطفى سارى، استشارى السمنة والتغذية، قائلا: "يمكنك اتباع برنامج غذائى للحصول على وزن مثالى والتخلص من الوزن الزائد فى خمسة أيام، وهو مكون فى الإفطار كوب عصير برتقال أو جريب فروت، مع اثنين بيضة مسلوقة، وأربعة بياض بيض مسلوق، أما الغداء فيكون عبارة عن اثنين زبادى مع سلطه خضراء، بدون طماطم مع شريحة توست رجيم، والعشاء يكون عبارة عن خضار نى فى نى أو مسلوق مع ربع فرخة".

ويتابع: "وفى اليوم الثانى يكون الإفطار عبارة عن شريحة توست مع ملعقتين جبنة قريش، وكوب صغير لبن منزوع الدسم، والغداء يكون عبارة عن سمكة مشوية أو مسلوقة مع بطاطس مسلوقة وسلطة خضراء، والعشاء يكون عبارة عن طبق سلطة أو خضار مسلوق مع ثمرة فاكهة".

ويضيف: "اليوم الثالث يكون الإفطار عبارة عن شريحتين لانشون أو خمس ملاعق جبنة قريش، والغداء هو سمكة مشوية أو علبة تونة بدون زيت مع ثمرة فاكهة، والعشاء هو أربع ملاعق أرز مسلوق مع سلطة خضراء".

"واليوم الرابع هو إفطار مكون من كوب عصير برتقال مع شريحة بسكويت رجيم، والغداء سمكة أو علبة تونة مع ثمرة فاكهة، والعشاء شريحة توست مع أربع ملاعق جبنة قريش، واليوم الخامس يكون الإفطار عبارة عن أربع ملاعق بليلة مع كوب صغير لبن منزوع الدسم، والغداء أربع ملاعق مكرونة مسلوقة مع سلطة خضراء وثمرة فاكهة، والعشاء بيضة مسلوقة مع سلطة خضراء، وبتلك الطريقة ستبدى رشيقة فى 5 أيام".