دوالى الساقين تعالج بالليزر


دوالى الساقين تعالج بالليزر


الدوالى تعالج جراحيا أو بالليزرالدوالى تعالج جراحيا أو باللي
عندى 23 سنة وأعانى من الدوالى السطحية بالساقين ما علاجها، وهل ممكن أن يتم علاجها بدون جراحة خاصة أن هناك أحد الأطباء الذى شخص حالتى، وقرر أن هناك مشكلة فى الصمام الأساسى بالساقين من أعلى من ناحية الفخذ ويحتاج للحقن وكل ساق تتكلف حوالى 1300 جنيه، ولم يؤكد أن الدوالى ستختفى وإنما قال إنة سيعالج العيب الموجود فقط فهل هناك كريمات موضعية لعلاج الدوالى، خاصة أننى سأتزوج بعد شهر؟

يجيب الدكتور أحمد الشريف استشارى الحالات الحرجة والقلب بطب القصر العينى قائلا: إن الدوالى عامة أربع درجات، الدرجة الأولى عبارة عن شعيرات خفيفة ولا تحتاج إلى علاج أو تدخل بالحقن أو غيرة.

أما الحالات التى من الدرجة الثانية إلى الرابعة فهى التهابات فى الأوردة بحيث تكون الأوردة منتفخة وواضحة جدا، وهذه الحالة تحتاج إلى أدوية أو عملية بالليزر.

أما الحقن فيحدث نوعا من التشوهات، حيث يمكن أن يؤدى إلى تغير لون الجسم عند المناطق المجاورة للحقن كما أن غلق أحد الأوردة بالعملية الجراحية، يؤدى إلى فتح وريد آخر تلقائيا.

أما الدكتور هانى وشاحى، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بالقصر العينى فيؤكد أن الدوالى نوعين دوالٍ سطحية تعمل شعيرات دموية رفيعة تكون منتشرة فى الفخذ والساق وتكون بمساواة الجسم، والنوع الآخر دوالٍ عميقة تكون قطرها كبيرا يحدث خطوطا زرقاء مرتفعة عن الجلد تشبه الديدان خلف الركبة، وفى الغالب فإن السائلة تعانى من النوع الأول البسيط المنتشر بين السيدات والفتيات أيضا، وهذا النوع يتم علاجه بمواد تتم بالحقن أو بنوع معين من الليزر يسمى ليزر" النبض الصبغى"، وإذا أجرت هذه العملية لن يعود إليها مرة أخرى، ولا توجد كريمات لعلاج حالات الدوالي.