5 خطوات لبشرة نضرة وشعر صحى

حماية البشرة
خلال موسم العطلات، يمضي معظمنا الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس المباشرة. لذا، لا بد من استعمال الحاجب الشمسي على أي جزء مكشوف من البشرة، وخصوصاً على الوجه. استعملي الحاجب الشمسي قبل 20 دقيقة من خروجك من المنزل كي تتاح للبشرة فرصة امتصاصه. أعيدي بسط الحاجب الشمسي كلما لزم الأمر خلال النهار.
غذاء صحي
لا بد من تناول الغذاء الغني بالفاكهة والخضر. فالأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين (مثل الجزر والسبانخ والخس والبندورة والبروكولي والشمام) مفيدة جداً لنضارة البشرة. أما الأطعمة الغنية بالفيتامين C فتساعد على التخفيف من التجاعيد والخطوط الرفيعة. لا بد أيضاً من شرب الكثير من الماء لأنه يحول دون جفاف الجسم.



معالجة البشرة المحروقة
في حال أصيبت البشرة بحرق نتيجة تعرضها المفرط لأشعة الشمس المؤذية، عليك وضع كمادات باردة على المساحة المحروقة للتخفيف من درجة الحرارة فيها. لا تقشري أبداً المساحة المحترقة أو تستعملي القناع عليها، ولا ترشي عليها العطر إلا عندما تشفى تماماً.
غسل الوجه وترطيبه
ننصحك بغسل وجهك ثلاث مرات يومياً. ومن الأفضل استعمال غسول الوجه الخفيف بدل حليب التنظيف في فصل الصيف، لأن تركيبته أكثر نعومة. وبعد تنظيف الوجه بالغسول، لا بد من ترطيبه بكريم مشتمل على حمض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الغليكوليك أو الحمض اللبني. لا تفكري في الاستغناء عن استعمال كريم الترطيب، وإنما يمكنك استعمال التركيبات الخفيفة الخالية من الزيت.
جربي:Wash Away Gel Cleanser من Clinique
- HydraQuench Rich Cream من Clarins
العناية بالشعر
يستحسن عموماً استعمال أنواع الشامبو الخفيفة نظراً لغسل الشعر المتكرر. ولتفادي المظهر الدهني أفركي فروة الرأس بنعومة فائقة، فالفرك القوي ينشط الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى إفراز المزيد من الزيوت. وإذا كان شعرك مصبوغاً، تذكري ضرورة تغطيته أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.