5 نصائح لخسارة وزنك بطريقة ناجحة وصحية


نقرأ يومياً عن أنظمة غذائية وحميات توصف بالساحرة والفعالة ولكن عند تجربتها ربما نصاب بالإحباط لعدم خسارة الوزن وهو ما يعيدنا إلى تناول الطعام بشكل أكثر شراهة، فيقول أطباء التغذية إن الحمية هي أسلوب حياة وتغيير في نمط الحياة وليس الحرمان من الطعام لفترة.





لذا عليكِ اتباع النصائح التي تمكنك من إدراج الحمية بسهولة لروتينك اليومي، فهناك خمس نصائح قدمها موقع «health& fitness» المعني بالمرأة، تساعدك على اتباع الحمية وفقدان الوزن بسهولة أكثر.


1- المفيد قبل اللذيذ






عليكِ اختيار الأطعمة التي تعود على صحتك بفائدة، فالأولوية لتناول الأطعمة الطبيعية المفيدة بدلا من التفكير فقط في المذاق، فإذا شعرتِ بأنكِ بحاجة لتناول سكريات عليكِ باختيار الفاكهة كخيار أول بدلا من العصائر المحفوظة أو الشيكولاتة، التي تتمتع بقدر كبير من السكر وهو ما يزيد من رغبتكِ في تناول المزيد، أما الفاكهة وفضلاً عن أنها غنية بالعناصر والفيتامينات إلا أنها أيضا تشعرك بالشبع والامتلاء.


2- أعطي وجبتك كل الاهتمام



فعليكِ الاستمتاع بوجبتك والتركيز في مذاقها لأن هذا التصرف من دوره إشباعكِ حتى لا ترغبين في تناول المزيد من الحصص، فلا تتناولين الطعام أمام التلفاز أو أثناء العمل لأن هذا يدفعك لتناول المزيد لأنك لم تشعري بمتعة الحصص السابقة.





3- تناول الطعام على المنضدة المخصصة لذلك







نصح الخبراء بتناول الطعام على المنضدة المخصصة لذلك مع إغلاق كل الأدوات الإلكترونية التي ربما تشغلكِ وتدفعكِ لتناول المزيد.


4- احرصي على تناول البروتين







يفضل تناول حصة من البروتين في الثلاث وجبات، لأن البروتين من دوره زيادة الشعور بالشبع، كما أن سعراته الحرارية أقل من النشويات، في حال تناوله منزوع الدهن، كما أن الوجبة الغنية بالبروتين تدفعك نحو تناول حصص أقل في الوجبة القادمة، لأنها تمدكِ بالطاقة اللازمة.


5- اهتمي بالكيف وليس الكم







إذا كنتِ ترغبين في تناول شيء لذيذ فعليكِ الانصياع لاحتياجات جسمك، فيمكنكِ تناول مكعب من الشيكولاتة الغامقة التي تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون، مع الاستمتاع بالمذاق اللذيد للشيكولاتة، ولكن إذا تناولتِ قطعة كاملة من الشيكولاتة البيضاء مثلا ستشعرين بندم كبير.