وصفات طبيعية لشعر لامع وصحي

العناية بجمال الشعر امر ممتع حين تتبعين الطرق الطبيعية والسهلة التحضير. وهنا بعض الزيوت والوصفات البسيطة التي يُمكن أن تستخدميها في المنزل للحصول على شعر صحي ومتألق.


 

وصفة لعلاج الشعر المتطاير


.المكونات:  كوبان من الكريمة + ملعقة صغيرة من العسل.


الطريقة:  إمزجى الكريمة مع العسل ثم ضعي المزيج على فروة رأسكِ واتركيه لمدة تتراوح من 5-6 دقائق، اغسلي شعركِ بالشامبو كالمعتاد ورطبيه بقليل من الكريم المرطب، وستُساعدكِ هذه الوصفة على ترطيب شعركِ والتخلص تماماً من تهيشه.



وصفة للحصول على شعر لامع


المكونات: 3 أكواب ماء دافئ + ملعقة عسل كبيرة.


الطريقة:  أذيبى ملعقة العسل فى الماء الدافيء، ثم اشطفي شعركِ بالمزيج واتركيه لمدة 5-6 دقائق. بعض السيدات تُفضل ترك المزيج ليجف على شعرهن أو يقمن بتجفيفه بالمجفف الكهربائي دون الحاجة إلى غسل الشعر بعد ذلك، حيث سيعمل العسل على إضافة اللمعان والجمال لشعركِ، فيما تفضّل أخريات غسل الشعر للتخلص من آثار العسل.




وصفة للتخلص من القشرة


المكونات: ملعقة من زيت الخردل + ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة من زيت الخروع.


الطريقة:  امزجى جميع المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج متجانس لتدليك فروة رأسكِ به بلطف لمدة تتراوح من 5-6 دقائق. اشطفي شعركِ بماء فاتر ثم اغسليه جيداً بالشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع إلى أن تحصلي على النتائج المنشودة.



وصفة لإظهار الهايليت وتفتيح الشعر الأشقر


المكونات: نصف كوب من شاي البابونج + كوب من الماء.


الطريقة: الشاي البابونج في الماء المغلي ثم صفيه وبرديه، وبعد غسل الشعر بالشامبو اشطفيه بهذا الخليط.

ولكن إذ ا اخترتي الصبغة الحمراء فمن الأفضل إستعمال القهوة السوداء لشطف الشعر بعد غسله.



وصفة لترطيب وتنعيم الشعر الجاف


المكونات: 3 ملاعق زبادي كامل الدسم + بيضة واحدة.

<

الطريقة: يُخلط الزبادي مع البيض ( بياض البيض وحده كفيل بجعل الشعر أكثر نعومة)، بعد غسل الشعر بالشامبو يُشطف جيداً ثم يوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويُترك لمدة 5- 10 دقائق ثم يُشطف جيداً.