خبيرة اقتصاد منزلي تُقدّم الطريقة الأفضل للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

تقدم عزة السيد، خبيرة الاقتصاد المنزلي  أفضل الطرق للحفاظ على الأجهزة الكهربائية، وقدمت نصائحها الاولى عن الثلاجة قائلة: "يفضل وضع المواد الغذائية نظيفة في الثلاجة مثل الخضر واللحوم حتى لا يؤثر على رائحتها، كما يجب تغطية الأطعمة ذات الرائحة النفاذة كي لا تؤثر على الأطعمة الأخرى وتنتشر في الثلاجة، وقومى بوضع قليل من الفحم داخل الثلاجة لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها ".

 خبيرة اقتصاد منزلي




أكدت خبيرة الاقتصاد المنزلى أنه يفضل بعد تنظيف الفريزر ان تقومى بدهن قليل من الجلسرين حتى لا تلتصق به الأطعمة، أما عند غسل الثلاجة استخدمى الماء الدافئ المضاف إليه بيكربونات الصوديوم بدون صابون وامسحي بإسفنج مبلل بهذا الخليط ثم قومي بتنشيفه بعد ذلك.
وتابعت نصائحها عن الحفاظ على غسالة الملابس قائلة "يجب ان تحرصى دائما بعد انتهاء دورة الغسيل على تجفيف حلة الغسالة والإطار الكاوتش الموجود بها لحفاظ عليها من التشقق والصدأ.
وحذرت من ملء الغسالة اكثر من المقرر لها من الملابس حتى لا تتعرض للتلف، وشددت على ضرورة الحرص على عدم وصول الماء إلى الجسم الخارجي للغسالة حتى لا يتعرض للتآكل والصدأ.
واشارت إلى انه يفضل إزالة بقع البوتاجاز الدهنية وهي ساخنة بواسطة منشفة جافة، اما عن غسل عيون البوتاجاز فيمكن وضعها في الماء و الخل لدقائق ثم تغسل بالماء والصابون ثم تجفف جيدا.
و عن تنظيف الفرن من البقع الدهنية، قالت إنه يمكن ان نضع قليلا من الملح الخشن على هذه البقع ثم نزيلها بإسفنج لتسهل عملية التنظيف.