نصائح لاختيار دبلة الخطوبة‏

يبدأ الخطيبان عادة البحث عن الدبل المناسبة قبل عقد الخطوبة لاختيار الملائم منها، ولذا نقدم للخاطبين هذه النصائح التي تساعد على اختيار الدبل.


 نصائح لاختيار دبلة



هناك طريقة ذكية لإختيار ما يسمى بخاتم الخطوبة بما يتناسب مع العروسين:
* تثقيف النفس قبل زيارة محلات المجوهرات .. عليكما تعلم فن الكلام بلغة التجار ومعرفة الفرق بين مختلف أنواع المجوهرات والأحجار الكريمة.
* ضبط النفس .. انتبهي إلى أسلوبك في انتقاء الخاتم لمعرفة ما يناسبك أهو ذهب أم فضة أم ألماس.
* تنظيم الميزانية .. وتحديدها والتزامها يساعد المرء على اختيار طلبه من النوعية الجيدة والمناسبة لميزانيته بدلا من شراء حجر براق لا معنى له.
* عدم التسرع .. وتحديد موعد الخطوبة عامل مهم في هذا الشأن لأخذ الوقت الكافي للتبضع والتنبه إلى أن جهوز الخواتم بعد التوصية عليها يحتاج إلى عدة أسابيع.
* الثقة بالبائع .. الذهاب إلى بائع يعرفه الأصدقاء أو لديه صيت ذائع في المنطقة.
* البدء بطريقة ذكية .. تحديد الأهداف لجهة نوعية المجوهرات وشكلها ولونها وبريقها وطبعا مع توفير الأموال اللازمة.
* شراء قطع ألماس .. يجب على المرء أن لا تبهره طريقة عرض المجوهرات وزينتها التي تشكل في كثير من الأحيان 90٪ من القيمة الحقيقية. لذلك من الأفضل وضع الحجر تحت المجهر والتدقيق فيه لمعرفة قيمته الفعلية.
* اختيار المناسب .. وهذا الجانب يعد الجزء الأصعب في عملية الشراء، إذ يفرض على الشاري ملاحظة سماكة القطعة السفلى من الخاتم ونوعية حفر الذهب عليه.
* التفاوض يطلب كثير من الباعة أسعار خيالية .. لذلك على الخطيب قبل أن يشتري القيام بجولة ميدانية على محال المجوهرات للإطلاع على الأسعار كافة.