نصائح جمالية من مختلف أنحاء العالم

خلال عمليات البحث المستمرّ عن سرّ الجمال، تقوم النساء في جميع أنحاء العالم باتباع طرق مختلفة رغبة منهنّ بالحفاظ على مظهر الشباب الدائم، والجلد الصحي الخالي من الشوائب والشعر اللامع. وأسرار الجمال تختلف من ثقافة لأخرى، وقد تمّ تناقلها عبر الأجيال المتعاقبة من خلال الكلمة المنقولة والنصيحة المتداولة. ومن خلال اكتشاف هذه الأسرار تمكّنت النساء من تحسين جمالهنّ الطبيعي، وتأخير عوارض الشيخوخة، وإيجاد علاجات لمعظم المشكلات الصحية.
 


اكتشفي أسرار الجمال التي جرّبتها النساء من مختلف أنحاء العالم على مرّ الزمان، وإليك ما تقوم به النساء من مختلف الدّول للحصول على مظهر جميل:

مصر:
إنّ المظهر الجميل بالنسبة للمرأة المصرية يبدأ بابتسامة تُظهر صفاً من أسنان لؤلؤية البياض، وقد قامت النساء المصريات باستخدام صودا الخبز والملح والليمون في دعك أسنانهنّ للحصول على الابتسامة المثالية، ومع أنّ هذه الطريقة فعّالة، لكن لا يُنصح باتباعها أكثر من مرة في الأسبوع لتفادي إحداث ضرر بمينا الأسنان.

الفلبين:
تستخدم النساء في الفلبين هلام الصبار (aloe Vera) للحصول على شعر قويّ، حيث يقمن بتدليك فروة الرأس بهذه المادة، كما ويقمن أيضاً باستخدام مزيج من الزنجبيل الطازج المفروم والليمون الحامض كعلاج للجلد الجاف.

ساحل العاج:
تعتمد النساء الأفريقيات على الخصائص المذهلة لزبدة الشيا لترطيب البشرة، كما ويستخدمن شاي المريمية كمضاد طبيعي لشيخوخة الجلد، ويعود ذلك إلى النسبة العالية من مضادات الأكسدة المتوفرة به.

بلجيكا:
تستخدم النساء زيت المنك للحد من علامات وخطوط التشقق على الجلد والتجاعيد الرفيعة وعيوب البشرة، ويُستخدم هذا الزيت كمرطب للجلد والشعر أيضاً.

الصين:
للحصول على شعر قويّ، تقوم النساء في "الصين" بغسل شعرهنّ بمزيج من ماء إكليل الجبل (الروزماري) والشاي الأخضر. كما أنّ استهلاك الشاي هو إحدى طرق الحصول على مظهر الشباب بالنسبة إلى النساء الصينيات، وهذا يشمل الشاي الأخضر والشاي الصيني الأسود والأبيض. بإمكانك إضافته إلى نظامك الغذائي إن كنت ترغبين بالتمتع بالصحة والجمال لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة مما يساعد على إبطاء الشيخوخة.

إسرائيل:
النساء هناك يستفدن من فوائد الطين المتوفر في منطقة شواطئ البحر الميت، والذي يحتوي على تشكلية واسعة من المعادن التي تغذّي الجلد، بينما تعمل أيضاً بمنزلة واقٍ طبيعي لأشعة الشمس.

إيطاليا:
تستخدم النساء زيت الخروع للحصول على رموش طويلة وكثيفة وللحفاظ عليها من التكسر والتساقط. كما ومن الواضح أنّ النساء الإيطاليات يعرفن كيف يستفدن من الخصائص المدهشة لزيت الزيتون، حيث يستخدمنه كمرطّب غير مكلف للشفاه والشعر والجسم، كما ويستخدمنه لتقوية الأظافر.

إسبانيا:
تقوم السمراوات في إسبانيا بشطف شعرهنّ بمزيج مكوّن من نصف كوب من عصير التوت البرّي مع نصف كوب من المياه الفوّارة (seltzer) للحصول على خصلات شعر أفتح لوناً.

الهند:
يُستخدم زيت جوز الهند وزيت اللوز على نطاق واسع بين نساء الهند وذلك لخاصية الترطيب، ليس هذا فحسب، بل لأنّ زيت جوز الهند يساعد على إطالة الشعر بصورة طبيعية، بينما يُعَدّ زيت اللوز العلاج المثاليّ للشعر التّالف.