الدفء والاسترخاء يخففان متاعب الحيض

 تُعاني الكثير من النساء من آلام وتقلصات شديدة في البطن خلال فترة الحيض، ما يدفعهن دائماً لتناول المسكنات. وحذرت مجلة “Young Miss” الصادرة بمدينة هامبورغ الألمانية من القيام بذلك؛ لأن هذه المسكنات قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى المرأة، كما أنها تفقد فاعليتها على تسكين الألم بعد فترة من تناولها.
 


وكي يتسنى للمرأة الحد من متاعب الحيض، أوصتها المجلة الألمانية بتوفير بيئة دافئة لنفسها؛ حيث ثبت أن الذهاب إلى الساونا بصورة متكررة أو أخذ حمام دافئ أو وضع قربة ساخنة على البطن خلال فترة الحيض يُمكن أن يحد من هذه المتاعب.


 


وشددت المجلة على أهمية أن تشعر المرأة بالهدوء والاسترخاء خلال فترة الحيض، كي لا يزداد شعورها بالألم؛ لذا أوصتها المجلة مثلاً بارتداء جوارب صوفية سميكة مع احتساء كوب من الشاي والجلوس في هدوء على الأريكة؛ حيث يمنح ذلك المرأة شعوراً بالهدوء والاسترخاء والدفء، ما يُساعدها في الحد من متاعب الحيض.
وأضافت المجلة الألمانية أن ممارسة الرياضة خلال فترة الحيض يُمثل أيضاً وسيلة جيدة للوقاية من الآلام المصاحبة لهذه الفترة؛ حيث تعمل الرياضة على تسيير الدم في منطقة الحوض على نحو جيد، ما يُساعد في الحد من التقلصات.
وأشارت المجلة إلى أن رياضات قوة التحمل البسيطة كركوب الدراجات أو المشي تتناسب جيداً مع المرأة خلال هذه الفترة؛ حيث تُسهم مادة الإندورفين، التي يتم إفرازها في المخ عند ممارسة هذه الرياضات، في تحسين الحالة المزاجية السيئة لدى المرأة والمقترنة أيضاً بالحيض.
(د ب أ)