أسباب الإجهاد المفاجئ عند المرأة

يعتبر الشعور بالإجهاد والتعب بدون سبب واضح نوع من المشاكل الرئيسية التي تواجه المرأة اليوم ، مما يجعل ممارسة الأنشطة اليومية العادية صعبة للغاية عليها، وهناك دائما أسباب لهذا التعب والإرهاق وتتمثل هذه الأسباب في عدة أسباب .  





الإكثار من الكافيين:
يتناول معظم السيدات القهوة والكولا وبعض مشروبات الطاقة الأخرى لزيادة الطاقة بالجسم ، في حين قد يأتي ذلك بنتائج عكسية لدى البعض . ومن المعروف أيضا أن تناول الكثير من الكافيين يسبب الإجهاد والتعب ، والحل في ذلك عدم تناول أكثر من ثلاثة أكواب يوميا من هذه المشروبات لتقليل نسبة الكافيين.

قصور الغدة الدرقية:
يمكن أن يتسبب أيضا الإصابة بالغدة الدرقية الشعور بالمزيد من التعب والإرهاق والاكتئاب، فالغدة الدرقية تتحكم في التمثيل الغذائي للإنسان ،فإذا كنت تعانين من الإجهاد بدون سبب عليك مراجعة الطبيب للتأكد من إمكانية الإصابة بالغدة الدرقية.

الأنيميا (فقر الدم):
تتسبب الأنيميا المعروفة بمرض فقر الدم ، بالشعور كثيرا بالإجهاد والتعب دائما سواء مع بذل مجهود أو لا ، لذلة عليك مراجعة الطبيب .

التهاب المسالك البولية:
تعاني نسبة كبيرة من النساء من وجود التهابات في المسالك البولية ، وهي من الأعراض الغير ملحوظة التي قد تتسبب في الشعور بالتعب والإجهاد دائما.

توقف التنفس أثناء النوم:
فقد يعاني الأشخاص الذين لا يحظون بوقت كافي للنوم ، من الإصابة بتوقف التنفس قليلا أثناء النوم، نتيجة الشعور بالإجهاد والقلق بسبب عدم النوم لمدة كافية.

الإصابة بأمراض القلب:
إذا كنت تشعرين بالمزيد من التعب بعد بذل القليل من الجهد ، يجب عليك استشارة الطبيب للتأكد من وجود مرض القلب أم لا ، حيث يعتبر مرض القلب السبب الرئيسي للوفاة لدى النساء.