بالصور.. تسريحات مبتكرة لتستقبلي العام الجديد بطلّة متجددة


يعدّ ديسمبر شهر الأعياد والمناسبات السعيدة، ومع إقتراب حلول العام الجديد، تلجأ معظم النساء الى البحث عن خطوط جديدة في الموضة، الشعر والماكياج للظهور بطلة مختلفة ومتجددة.
 
البداية كانت مع جوليانو أسمر، الإسم المعروف في عالم التزيين النسائي والتجميل، فقال:" كل موضة لا يمكن أن تلائم كافة النساء، لأن لكل امرأة ستايلها الخاص، الالوان والتسريحات التي تناسبها دون سواها". 
وأضاف أسمر:" الالوان المفضلة لشتاء 2013 هي الوان الشوكولاتة بتدرجاتها من الغامق وصولاً الى الفاتح الذي يحاكي العسلي. مع الإبقاء على اللون الأشقر الفاتح لبعض الشخصيات النسائية الخاصة. أما التسريحات الملائمة للأعياد وللافراح أيضاً، لأن شهر ديسمبر هو شهر الأفراح في بعض البلدان العربية، فهي الشينيون، خصوصاً العالي، الذي يحتل القائمة.
 
 
أما ميشال زيتون، المزين الشاب الذي برز إسمه في السنتين الماضيتين على الساحة الجمالية وارتبط بنجمات شهيرات أمثال: سيرين عبد النور، لطيفة، مادلين مطر وغيرهن، فإعتبر أن الوان الشعر الرائجة لهذا الشتاء هي الباذنجاني، النحاسي الغامق، العسلي مع خصل رفيعة عند أطراف الشعر، على شكل ظلال خفيفة. وفي ما يخص التسريحات يرى المزين زيتون أن الشينيون العالي يعود بقوة ولكن بشكل أبسط من السابق. أما نصيحته لإمرأة 2013، فهي بالتخفيف من خصل الشعر المستعار " الاكستنشن" أو الإستغناء عنها نهائياً.
 
 
ويقول راني علم، الإسم الذي إرتبط بالجمال والملكات على مرّ السنوات السابقة ليكون سفيراً من لبنان كواحد من مزيني ملكات جمال الكون؛ المسابقة التي أقيمت في مدينة لاس فيغاس الاميركية، إن الالوان الغامقة من البني، العسلي والشوكولا هي موضة الشتاء. وعن أحدث الإبتكارات في عالم الشعر، قال إن تقنية الأبعاد الثلاثية 3D ، أصبحت تستعمل لتلوين الشعر، بحيث يتم تقسيم الشعر الى دوائر ثلاثية الابعاد ويتم تلوين الشعر بخصل أفتح، فيبدو مموجاً واكثر سماكة. أما للسهرات والافراح، فيقول إن الشينيون هو سيّد الموضة، وموضة الريترو لا تزال مسيطرة  كذلك الشينيون الحرّ البسيط مع الجدايل.
 
 
واللقاء الأخير كان مع المزين المبدع الفرد اسمر، الذي يعتمد على الألوان الجريئة لهذا الموسم من "البلو بلاك" أو الأسود الكحلي الى الأحمر والأشقر. ويقول إن الـ"هاي لايت" لا يزال مسيطراً خصوصاً للمرأة الكلاسيكية، حيث يتم إعتماد الالوان الترابية كأساس للشعر، فتظهر الخصل على شكل تموجات باللون الأفتح. وعن التسريحات الخاصة بالسهرات، يعتبر المزين أسمر، أن جميع التصاميم يمكن أن تطبّق، شرط أن يملك المزين لمسات خاصة وإبداعية في تصفيف الشعر وقدرة على تمييز ما يناسب كل امرأة، وفقاً لشكل وجهها من شعر مرفوع على شكل شينيون أو منسدل ومموج.