كيف نفرق بين لوك الزفاف وعقد القران

تميز خبيرة التجميل والاستايليت إسراء محفوظ بين اللوك الذى تظهر عليه عروس عقد القران واللوك الأخر الذى تظهر عليه فى حفل الزفاف وخاصة إذا كان عقد القران يستبق حفل الزفاف بأيام معدودة.

وتبدأ بالرداء الذى ترتديه العروس فى حفل عقد القران وهو إما أن يكون "بدلة" بالبنطلون المنقوش أو "تايير" من جاكت " سترة" وتنورة قصيرة لغير المحجبات أو بدلة وفستان بسيط غير منقوش للمحجبات، مصمم من مجموعة من الخامات المتنوعة مثل الساتان والدانتيل، بالألوان المتنوعة الهادئة مثل السيمون والروز مع محاولة الابتعاد عن مشتقات الأبيض مثل الأوف وايت واللون السمنى والأبيض.

أما بالنسبة للحجاب فالإيشارب والطرحة العادية تظهر وتتألق أكثر من الربطة الإسبانش التى بدأت تتراجع منذ الموسم الماضى.

أما بالنسبة للماكياج فالهادئ بالألوان البسيطة متجنبة الجلليتر والألوان اللامعة هو الشكل الذى تلجا له العروس فى حفلات عقد القران لأن فى حفل الزفاف لابد وأن يكون لها لوك ومظهر مختلف من خلال الماكياج الملائم للصور وطرحة العروس أيضا التى عادة ماتكون مزركشة ومطرزة.

مع تجنب الألوان الصارخة مثل الفوشيا والتركواز لظل الجفون ومحاولة الالتزام بالألوان الهادئة الرقيقة.

وتناولت إسراء شكل الحلى أيضا والذى يفضل وأن يكون بسيط غير متكلف حيث تحاول العروس ارتداء الشبكة مع خاتم رقيق فى اليد الأخرى وساعة اليد الأنيقة، وأن لم يكن الفستان منقوش ومزخرف من منطقة الصدر يفضل ارتداء سلسلة أو عقد بسيط يبرز مظهر الفستان