" 4 نصائح " للحفاظ على رموشك

الرموش الكثيفة والطويلة من علامات الجمال الصغيرة المخفية، التي تحرص عليها كل أنثى وتحاول أن تظهرها بمظهر جميل. أعملي على تجميل الرموش واستخدمي "الماسكرا"، لكن اتبعي تلك الخطوات لكى تحافظين على رموشك قوية وكثيفة.


" 4 نصائح " للحفاظ على رموشك
 
 
1- نظفي عينيك جيدا من الماكياج بعد العودة من الخارج، لأن الماكياج يساعد على جذب أنواع من البكتيريا الضارة التي تساعد على تكسر الرموش الطبيعية. ولتنظيف وجهك بلطف، استعملي الماء الدافئ وقطعة من القطن لتنظيف العينين ولمسح أي زوائد من الماكياج. ثم استعملي مزيل المكياج المتخصص لأنه يساعد على ترطيب العينين ويزيل ماكياج الرموش بدون تكسيرها أو سقوطها.
 
2- ضعي زيت الزيتون على رموشك بضعة مرات في الأسبوع مستخدمة الفرشاة الخاصة بالرموش، ثم اغلقي عينيك واتركيها ربع ساعة قبل شطفها بالماء الدافئ، أو يمكنك وضع الزيت قبل النوم ليستمر مفعوله طول الليل. وكذلك زيت اللوز وزيت جوز الهند يعطي نفس النتيجة.
 
3- يجب أن تستبدلي الماسكرا الخاصة بك من ثلاثة إلى ستة شهور لأن معظم الماكياج ينتهى صلاحيته بعد سنة أما "الماسكرا" فإن صلاحيتها أقل من ذلك. ووفقا لكمبريدج فإن استخدام "الماسكرا" بعد انتهاء فترة صلاحيتها يؤدى الى العديد من الأمراض الجلدية في منطقة الرموش وكذلك سقوط شعيرات الرموش.
 
4- لا تقومي أبدا بفرك عينيك فهذا بالنسبة للرموش هو أشبه بلف شعرك رأسك وشده، بالتالي يؤدى إلى تلف الرموش وتكسيرها وسقوطها.