نصائح ذهبية تضمن لكي الرشاقة طول العمر

تعبت من ممارسة الرياضة و إتباع برامج الرجيم القاسية التي تحبطك نفسيا، و بعد التوقف منها فورا تعيدين لوزنك السابق؟ قد تكونين عزيزتي المرأة أنت السبب في معاناتك هذه لأنك تبحثين عن الرشاقة السريعة، التي بالرغم من أنها تذهلك في البداية إلا أن لها أضرار عديدة و من أهمها أنك تكسبين الوزن مجددا فور توقفك عن تتبع النظام و المشكل الأكبر أن الوزن المكتسب بعد الرجيم يصعب جدا التخلص منه. و لهذا سنقدم لك اليوم بعض النصائح الذهبية التي ستخلصك من الوزن الزائد، و هذه الطرق لن تري نتائجها بين ليلة و ضحاها لكن بعد أشهر، و الجميل فيها أنه يمكنك إتباعها طوال حياتك و لن تشعري بأنك تبذلين جهدا مضاعفا للتخلص من الوزن.
 

نصائح ذهبية تضمن لكي الرشاقة طول العمر

 

النصيحة الأولى:
قللي من كمية طعامك
بنسبة 10%، من أي وجبة تتناولينها حاولي دائما التخلص من هذه النسبة من طعامك، هذه النسبة ليست بالشيء الكثير فقد تكون ملعقة أو ربع كأس و حتى قد تكون مضغة من الطعام، لكن تركك لها من كل طعام تتناولينه، ستجدين في الأخير أنك قد تخلصت من نسبة كبيرة من السعرات الحرارية كل يوم، و مع التعود على تناول 90% فقط من كمية الطعام كل يوم ستكونين بذلك قد تخلصت من 200 سعرة حرارية مستهلكة كل يوم.
 
النصيحة الثانية:
إن كنت تمضغين الطعام 4 أو 5 مرات، فعليك مضاعفة العدد ليصبح 20 مضغة لكل لقمة، مهما كان ما تتناولينه لا تبلعيه إلا بعد مضغه 20 مرة دون زيادة أو نقصان.
 
النصيحة الثالثة:
عليك عزيزتي المرأة تناول وجبة نباتية مرة في الأسبوع، فالتنوع ضروري بل و مطلوب، لهذا اجعلي يوما من أيام الأسبوع إجازة لمعدتك تتناولين فيه وجبة نباتية تضمن لك الصحة و الحفاظ على الجسم الجميل.
 
النصيحة الرابعة:
إن كنت من عشاق المشروبات الغازية و تحبين شربها أثناء الأكل، فعليك عزيزتي من الآن فصاعدا استبدالها بكأس كبير من الماء، لأن المشروبات الغازية و حتى الدايت منها أول عدو لرشاقتك.\
 
النصيحة الخامسة:
عند اقتنائك للحليب اختاري دائما الحليب الخالي من الدسم، حتى و إن كنت تفضلينه، لأن الدسم يعني المزيد من الدهون.
 
النصيحة السادسة:
عند تناولك للحلوى و الشوكولاطة أو أي شيء من هذه القبيل، عليك الحرص على اقتسامها مع من إلى جانبك. و هكذا تكونين قد ساعدت جسمك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة و بطرق جد طبيعية تضمن لك التمتع بصحة جيدة.