إهتمي بجمالك في شهر الصوم

في ظل ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع شهر رمضان، فإن المستحضرات الواقية من الشمس مهمة جدا حيث تفتقد البشرة للكثير من الرطوبة وبالتالي تتأثر أكثر بالشمس.
وتتوفر المستحضرات الواقية من الشمس في صورة كريم، حليب، جل، سائل أو بخاخ (اسبراي)، وتتكون بصفة عامة من اوكسيد الزنك (ZINC OXIDE)، وديوكسيد التيتينيوم (TITINUM DIOXIDE).
ويفضل استخدام مستحضرات بدرجة حماية لا تقل عن 15 ولاصحاب البشرة الدهنية يجب ان تكون خالية من الزيوت (OIL FREE).

إهتمي بجمالك في شهر الصوم

 

ترطيب الشفاه
وللشفاه نصيبها في العناية في شهر رمضان حيث تتعرض للجفاف والتشقق، ما يؤدي الى جروح ونزيف في بعض الأحوال، لذلك يجب استخدام مرطب الشفاه عدة مرات في اليوم. ويتكون مرطب الشفاه من شمع العسل، الفازلين أو زبدة الكاكاو.
ويستحسن استخدام الأنواع التي تحتوي على اوكسيد الزنك (ZINC OXIDE) لأنها توفر حماية من الشمس.
منطقة حول العين
اما الهالات السود تحت العين فتزيد في شهر رمضان نظرا للاجهاد وقلة ساعات النوم. فمنطقة حول العين هي أرق منطقة في البشرة نظرا لأن الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد تكون رقيقة جدا، وتزداد رقة مع التقدم في العمر. وتكون الشعيرات الدموية واضحة ما يزيد من اللون الغامق في هذه المنطقة، كما ان وجود الانتفاخات تحت العين يزيد من وضوح هذه الهالات.
لذلك، تحتاج هذه المنطقة لعناية خاصة نظرا لحساسيتها الشديدة، ويفضل استخدام المستحضرات في صورة جل وان تحتوي على مضادات الاكسدة مثل فيتامين “سي” والريتينول (RETINOL) التي تساعد على تجديد الخلايا وتخفيف الخطوط الدقيقة، وفيتامين “ك” الذي يقلل من مسامية الشعيرات الدموية وبالتالي يجعلها أقل وضوحا، والكافيين الذي يقلل الانتفاخات تحت العين.
ويوزع الجل حول العين بصورة متساوية ويدلك تدليكا خفيفا.
اتبعي هذه الخطوات ولا تنسي شرب كمية كافية من الماء، وسوف تحصلين على بشرة مشرقة ونضرة.