ماسكات طبيعية للشعر من مطبخك

 نقدم لك اليوم مجموعة من أفضل وصفات العناية بالشعر التى يمكنك تحضيرها بخطوات بسيطة بالمنزل دون الحاجة لأموال طائلة أو الذهاب إلى صالونات التجميل بمختلف أنواعها، فضلا عن أنها ستضمن لك الحصول على شعر لامع وصحي. 

ماسكات طبيعية للشعر من مطبخك

1- ماسك البطاطس وجل الألوفيرا للشعر الباهت.

إذا كنت تتوقين لاستعادة بريق وجمال شعرك فلا تتردى فى اتباع ماسك البطاطس وزيت الألوفيرا الذى سيعيد لشعرك بريقه ويمده بالمواد الغذائية الضرورية للشعر.
كل ما عليك فعله هو مزج ثمرة بطاطس فى الخلاط مع ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا وملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلى على مزيج متجانس القوام.
ابدئى فى تدليك فروة رأسك بالمزيج وكذلك خصلات شعرك حتى تتأكدى من أن بصيلات الشعر قد تشربت تماما بالفيتامينات التى يحتويها الماسك.
غطى شعرك بمنشفة وانتظرى لمدة ساعة قبل شطفه بالمياه وغسله بالشامبو، مع مراعاة استخدام ماء فاتر.


2-عصير الليمون والعسل لتغذية الشعر

العسل من اكثر المكونات المعروف عنها تغذيتها ليس فقط للجسم بل ايضا للشعر، لذلك جربى استغلال فوائد العسل فى ماسك طبيعى للشعر.
كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع خمس ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج. اخلطى المزيج جيدا إلى ان يذوب العسل تماما فى عصير الليمون.
استعينى بفرشاة صغيرة لتوزيع المزيج جيدا على خصلات شعرك، واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسلى شعرك جيدا بالشامبو.
وبتكرار هذا الماسك ستلاحظين الفرق حيث سيعمل الليمون والعسل على تقوية شعرك وعلاجه من آثار التلف التى يعانى منها.


3-شراب القيقب والعسل للشعر الجاف

جربى ترطيب شعرك بهذه الوصفة التى تعتمد على مزج ملعقتين كبيرتين من شراب القيقب Maple Syrup مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعى المزيج فى الميكروويف لمدة 17 ثانية ثم اتركيه ليبرد. وزعى المزيج على شعرك باستخدام فرشاة ثم غطى شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيدا.


4- شمع النحل وزيت جوز الهند للشعر المنتفش

امزجى هذين المكونين جيدا لتحصلى على ماسك لترطيب الشعر الجاف والتخلص نهائيا من مشكلة التهيش. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف كوب من شمع النحل وكوب من زيت الزيتون ثم سخنى المزيج لثوانٍ معدودة.
اتركى المزيج جانبا حتى يبرد تماما، ثم ابدئى فى دهن خصلات شعرك بالمزيج واتركيه عليه لمدة 30 دقيقة قبل شطف وغسل الشعر جيدا بالشامبو.