نصائح لإنقاص وزن الإنسان والتخلص من الدهون

ينصح الدكتور إكرامى محمد قورة أستاذ أمراض الباطنه والأطفال، الشخص الراغب فى إنقاص وزنه بأمان بعده نصائح أهمها أن الشخص الذى يريد إنقاص وزنه يجب أن يستشير طبيبا فى بادئ الأمر، وأن يسير على نهج الإرشادات العلاجية التى يصفها له الطبيب المختص فى هذا المجال، وذلك حتى لا يتعرض الإنسان إلى أعراض سوء التغذية ومخاطرها.

 أرشيفية 

ويضيف إكرامى كذلك أن على الراغب فى إنقاص وزنه أن تكون لديه الرغبة الشديدة فى إنقاص وزنه، والأهم من ذلك أن تكون لديه الرغبة والقدرة على عدم رجوع ما فقده من الدهون مرة أخرى، لأن المشكلة الدائمة هى المحافظة على الوزن أكبر من مشكلة إنقاص الوزن نفسه.

ويضيف إكرامى أن ممارسة الشخص الراغب فى إنقاص وزنه بشكل متتابع ومنتظم هو عنصر هام جدا وأساسى فى عملية إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم بشكل كبير، ويتم إنقاص الوزن تدريجيا عن طريق الرياضة المنتظمة وممارستها بشكل جدى غير متقطع.


ويوضح إكرامى أيضا أن هناك عنصرا هاما جدا لإنقاص الوزن بشكل آمن وهو ضرورة اتباع الشخص لنظام غذائى منظم وصحى، وهذا النظام يؤتى بثماره على مدى جيد، وكذلك يساعد على إنقاص الدهون من الجسم ويعمل على حرق السعرات الحرارية فى الجسم أكثر من تلك التى تدخل إلى جسم الإنسان فى الطعام.