ماذا يجب على الحامل فعله قبل الولادة؟

تجيب الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد أن على السيدة الحامل عند اقترابها من موعد الحمل أن تراعى كل تعليمات الطبيب المتابع لها والذى يوضح لها أهم الضروريات والتعليمات التى يجب أن تراعيها بكل دقة، كما يجب أن تحصل السيدة الحامل على التغذية الكافية والمفيدة لها وللجنين معا.


صورة أرشيفية

وتؤكد تسبيح أنه حتى وإن كانت المرأة الحامل لا ترغب فى تناول الطعام فيجب على من حولها إجبارها على تناول الطعام الصحى لها.

وتضيف تسبيح أنه على الحامل الاهتمام بحالتها الصحية قدر الإمكان والابتعاد عن الأماكن التى تكثر بها العدوى والفيروسات والأمراض والمواد المسممة، كذلك يجب أن تختار بثقة من يقوم بمساعدتها أثناء الولادة، وأن يشرف عليها جيدا.


كذلك يجب إعداد السيدة الحامل من الناحية النفسية والجسدية لتمر الولادة بشكل طيب وطبيعى، وعلى الطبيب هنا أن يوجه السيدة إلى القواعد الصحية والتعليمات السليمة التى يجب أن تراعيها، ويقوم الطبيب بتشخيص حالتها أول بأول، وكذلك يصف لها أى ظرف طارئ قد يحدث أثناء الولادة.


وعلى أساس التشخيص السليم والمتابعة المستمرة من الطبيب المتابع للأم يحدد الطبيب الأضرار أو المستجدات التى قد تطرأ على الحامل والمخاطر التى من المتوقع التعرض لها أثناء عملية الولادة توصيل المعلومة للحامل بشكل جيد وتقبلها للحلول المتاحة.