للحفاظ على الكفين وتفادي تقدّمهما في السن..اتبعي الخطوات

جمال المرأة لا يقتصر على نقطة معينة، انما يقسّم على اجزاء مختلفة كالوجه بما فيه العينين والحاجبين والشفاه والخدين، بالاضافة الى الجسم والذي بدوره يقسّم الى شكل الأكتاف والأرداف والساقين وصحة القدمين.
هذه الامور تجعل المرأة تقسّم اهتمامها وعنايتها الجمالية بطريقة متساوية بين جميع اقسام انوثتها ما يجعلها كاملة وتظهر دائماً بأبهى طلّة، ان كانت في الصباح الباكر او أهمّ سهرة مسائية.

ومع التقدّم في السن يكون الجزء الاصعب في تفادي تجاعيده وتغطية مرور السنوات عليه هي الرقبة والكفين.
يدّ المرأة هي جزء لا يمكن اخفاؤه، وبالاخصّ الكفين لذلك يجب الاعتناء بهما بشكل يومي ومستمر وحمايتهما من الشمس والكلف لانهما اكثر ما يظهران قياساً مع الوجه.
للإهتمام بلون بشرة الكفّ وحمايتها من العوارض التي تجعلها تشيخ باكرا يجب:
1- وضع الواقي الشمسي على الكفين اثناء قيادة السيارة او الخروج من المنزل.2- اخضاعهما لعملية التدليك او "المساج" بشكل دوري والتأكّد من عدم انتفاخهما.3- تجنّب تعرضهما للحرارة العالية، اثناء الطهي مثلاً.4- عدم حمل الاوزان الثقيلة بطريقة عشوائية ومستمرة.5- التركيز على ارتداء "الكفوف" الطبية ووضع خلال استخدام اي نوع من ادوات التنظيف لانها تؤذي جلدة اليدّ بشكل كبير.6- التخفيف من استخدام bleaching detergents او المشاحيق المبيّضة لانها تزيل البصمات وتجرح طبقات الجلد.7- تدليل اليدين وترطيبهما بالكريمات بشكل مستمر ومعاملتها برقة شديدة.

هذه الخطوات تجعل المرأة تتفادى الوقوع في فخّ الشيخوخة المبكرة لليدين، كما تجعلها بمنأى عن البقع السوداء والنمش واليدين الخشنتين.

بالاضافة الى هذه الخطوات الطبيعية، فالطب التجميلي لم ينسَ الكفين وابتكر لهما حشوات من البوتوكس والأبر الصغيرة التي قد تنفع عندما لا تجدي الاهتمامات المنزلية والمستحضرات الطبيعية.