الأسرار القذرة للجمال النظيف

كثيرات يسحرهن القوام الممشوق والمرهف لعارضات الأزياء، والبياض المفاجئ للنجمات اللواتي كن سمراوات، والوجوه المستديرة الممتلئة لنجمات في غاية النحول. إنه الجمال المثالي في نظر المرأة، ولكن هل تعلمن ماوراء هذا الجمال من حياة شاقة ومتاعب لا يمكن لك تخيلها؟



النحول:
قبل أسبوع أدخلنا شقيقتي للمستشفى بعد أن سقطت مغماة عليها. فشقيقتي تمتنع عن تناول الطعام وكلما أكلت شيئاً ولو بسيطاً حشرت إصبعها في فمها للتخلص منه على الفور. شقيقتي مسحورة بقوام عارضات الأزياء وتريد أن تكون مثلهن وأن تظل هكذا. لقد بدأ شعرها بالتساقط كالعجائز وهي بالكاد تستطيع التحرك من دون أن تحس بآلام في العظام والمفاصل!

الأمومة المفقودة:
تعرفت على حكايات كثيرة وأنا أتنقل من بلاد إلى بلاد، مسكينات النساء اللواتي يعملن في مهنة تحت الأضواء، خاصة تلك التي يعتمدن فيها على أجسادهن. مرة قرأت عن عارضة امتعنت عن الإنجاب وحرمت نفسها من أن تكون أماً وذلك لكي لا يفسد الحمل جسدها!

أخطاء العمليات:
كل النساء يردن شفاهاً وخدوداً ممتلئة، ولكن على قدر توفر هذه العمليات على قدر قلة نجاحها وندرة الأطباء المتمرسين فيها. ماعليك سوى مطالعة صور النجمات اللواتي لم يعد بمقدروهن إقفال أفواههن. هل شاهدتِ أليسا و نجوى كرم في ظهورهن في آراب آيدول، لم تستطع النجمتان إقفال شفاههن بطريقة طبيعية!

التبييض:
إنه كارثة تهدد صحتك، تذويب لشيء طبيعي باستخدام أسيدات وأحماض وتقشيرات وآلام ما أنزل الله بها من سلطان! فعلام تفعل النساء بأنفسهن هكذا ولماذا؟ كل هذا لجذب انتباه الرجال؟ ألا يكفي أن يحبك شخص واحد مثلما أنت عليه؟ وهل اللون الغامق بشع؟ كثيرون يحبون السمروات ويكرهون البيض. الأهم أن تحبي نفسك بحيث تتوقفي عن ارتكاب هذه القسوة بحق نفسك.