كيف تختار العاب طفلك في السنة الاولى من عمره

كيف تختار العاب طفلك في السنة الاولى من عمره






اختيار الالعاب للاطفال لتناسب كل مرحلة عمرية يمرون بها مشكلة لدى البعض وخاصة مع تنوع الانواع المعروضة ولنبدا معكم بالسنة الاولى من عمر الطفل حيث يحاول الطفل فيها استكشاف العالم من حوله وفى هذه السنة علينا ان ننمى مهارات الطفل الاستكشافيه وايضا المهارات اللغوية ولك تختار الالعاب المناسبة لهذا العمر اليك بالآتي .



تجنب الالعاب التى تحتوى على وبر وشعر واجزاء صغيرة والوان صناعيه غير ثابتة لانه يضع الالعاب فى فمه وخاصة انه يمر بعملية التسنين فى هذه السنة واختر العاب متعددة الاشكال وذات الوان زاهية وملفته لنظر الطفل وتعريفه بالاشكال والالوان حتى نساعده على معرفة ما حوله حتى وان كان الطفل لا يعى تماما ما نقوله .



انتقي العاب تصدر اصواتا وتقول كلمات بسيطة لتنمية مهاراته السمعيه وايضا اللغوية ونساعده على النطق بسرعة والطفل فى هذا العمر لا يعرف معنى العاب ولا قيمتها المادية فيكسر معظم العابه ولذلك لا داعى لشراء العاب باهظة الثمن بشكل مبالغ فيه ولكن فى نفس الوقت لا يجب ان نحضر العاب رخيصة جدا تعرض الطفل للاخطار من الوان صناعية او خامات غير جيدة يضعها الطفل فى فمه .




واخيرا علينا عندما نختار اى العاب للاطفال مراعاة الامان فى اللعبة وانها لا تعرض الطفل لمخاطر صحية او جروح واو خطر الوقوع من عليها وقراءة السن المكتوب على اللعبة اذا وجدت .