شارك مئات الألوف من المصريين أمس في جمعة الوحدة الوطنية‏..



شارك مئات الألوف من المصريين أمس في جمعة الوحدة الوطنية‏..‏ وأمن المواطن‏..‏ ونصرة فلسطين بدأت بصلاة الفجر في ميدان التحرير والمساجد الكبري بالمحافظات
فيما عرف بمليونية صلاة الفجر من أجل نصرة الشعب الفلسطيني وتطهير البلاد من الظلم والفساد وانتهت مساء بانطلاق قافلة مساعدات إلي معبر رفح في أول فعاليات جمعة الزحف دعما للانتفاضة الثالثة في ذكري النكبة, وسط تباين للآراء بين مؤيد ومعارض لفكرة الزحف إلي رفح.
وعقب صلاة الفجر انطلق آلاف المصلين من مسجدي عمرو بن العاص والنور بالقاهرة لتلتحم مع المصلين بميدان التحرير للمشاركة في جمعة الوحدة الوطنية ونصرة فلسطين والتي بدأت بقداس في الحادية عشرة صباحا علي إيقاع ترنيمة نصلي للسلام لشعب الرب في كل مكان, تلتها إقامة صلاة الجمعة والعصر والغائب علي أرواح شهداء الثورات العربية وأمها الشيخ محمد جبريل وأدي خطبتها الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم.
وردد المتظاهرون هتافات ضد الفتنة الطائفية وبطء محاكمة رموز النظام السابق أبرزها دي وحدتنا الوطنية ضد مبارك والحرامية.. مش عايزين فتنة طائفية عايزين وحدة تكون مصرية, والهلال ويا الصليب حاكموا مبارك ويا حبيب, والمحاكمة الحقيقية مش تباطؤ في القضية, ورفعوا لافتات كتبت عليها الشعب يريد سيادة القانون, ومسلم ومسيحي إيد واحدة, ولا عبير ولا كاميليا.. الاسلام أخو المسيحية, وزي ما قال أبويا.. هنبني كنيستك يا أخويا, وطالب المتظاهرون بطرد السفير الإسرائيلي لدي القاهرة, وفتح معبر رفح بشكل دائم من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني, مرددين هتافات من بينها علي القدس رايحين شهداء بالملايين, والشعب يريد اسقاط إسرائيل. وقاد الشيخ صفوت حجازي عضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة مسيرة شارك فيها العشرات من الفلسطينيين الذين رددوا وراءه هتافات من بينها ا يا زهار ياهنية أوعي تسيب البندقية, وخيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود. وحاول عدد من المتظاهرين مع الأوقات الأولي من جمعة دعم الانتفاضة حرق علم إسرائيل للتنديد بممارساتها الغاشمة وانتهاك حقوق الانسان الفلسطيني.
ونظم عشرات الطلبة الفلسطينيين بمصر مسيرة أخري بمشاركة إئتلاف شباب الثورة بشبرا الخيمة, حملوا خلالها الأعلام الفلسطينية, ورددوا هتافات من بينها الشعب يريد انهاء الاحتلال, ومطلب واحد للاجئين بدنا نرجع علي فلسطين, ووحدة وحدة عربية.. فلسطين ومصر وليبيا.. إسلام ومسيحية. وقامت قوات الشرطة العسكرية بتأمين مخارج ومداخل ميدان التحرير وتحديد مسارات المظاهرات لتسيير حركة المرور.
وشن الشيخ مظهر شاهين في خطبة الجمعة هجوما عنيفا علي الحكام العرب, واتهمهم ببيع قضية فلسطين وخيانة الأوطان وتغييب الشعوب وقبض الثمن من أجل كرسي زائل وتوريث الحكم.
وخاطب مبارك قائلا: جوعت شعب فلسطين ومنعت عنهم الأموال والدواء والطعام والثمن جلوس ابنك علي كرسيك من بعدك. وانتقد بطء محاكمات رموز النظام السابق, مطالبا بمحاكم عادلة وعاجلة لأن هذه التباطؤ لا يعني عندنا إلا إفشال الثورة والانقضاض عليها ولا يصب في مصلحة الثورة المضادة.
وطالب مظهر رئيس الوزراء بتطهير شامل للبلاد من الفساد, مستنكرا عدم حل المجالس المحلية وحركة تعيين المحافظين الأخيرة, وشدد علي كامل ولاء الثوار للقوات المسلحة التي حمت الثورة من أول يوم, وخاطب الجيش قائلا: نحن معكم حتي نبني مصر الدولة القوية العادلة.
واوصي المصريين بنبذ الخلاف والتصريحات التي تفرق ولا تجمع, قائلا: أشم رائحة أمن الدولة المنحل والنظام السابق في احداث الفتنة الطائفية الأخيرة.