دراسة: "سخونة" انقطاع الطمث قد تستمر 10 سنوات

دراسة: "سخونة" انقطاع الطمث قد تستمر 10 سنوات


الثلاثاء، 10 مايو 2011 

توابع انقطاع الطمث - صورة أرشيفية توابع انقطاع الطمث - صورة أرشيفية


 
قالت دراسة أمريكية إن الهبات الساخنة الشائعة أثناء وبعد انقطاع الطمث قد تستمر فى المتوسط لأكثر من عشر سنوات، وهذا أكثر من ضعف ما كان يفترض فى السابق.

وكشف البحث الذى نشر فى دورية (أمراض النساء والتوليد) "Obstetrics and Gynecology" أيضا أن النساء اللواتى تبدأ لديهن الهبات الساخنة قبل انقطاع الطمث أو فى مراحله المبكرة ستتعرضن لها لفترة أطول فى المتوسط من النساء اللواتى لا تبدأ لديهن أولى الهبات الساخنة إلا بعد ذلك.

وقالت أيلين فريمان التى أشرفت على الدراسة من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا وفق وكالة "رويترز" للأنباء "الهبات الساخنة شائعة جدا. أنها مؤلمة ومزعجة لعدد لا بأس به من النساء وتبدأ فى وقت مبكر" أكثر مما كان يعتقد فى السابق.

وتابعت فريمان وزملاؤها مجموعة تضم حوالى 400 امرأة أعمارهن فى الثلاثينات والأربعينات بدءاً من عام 1995. وخلال 13 سنة تالية أجرى الباحثون مقابلات مع النساء كل عام أو نحو ذلك وسألوا عن صحتهن بما فى ذلك أعراض انقطاع الطمث.

وكان هناك فقط 55 امرأة لم تتعرض للهبات الساخنة خلال فترة الدراسة. وقالت 90 امرأة إنهن تعرضن فقط لهبات ساخنة غير قوية بينما ذكرت 259 امرأة أنهن تعرضن لهبات حرارية من معتدلة إلى حادة فى مقابلة واحدة على الأقل.

وبالنسبة للنساء اللواتى تعرضن للهبات الساخنة استمرت هذه الأعراض فى المتوسط 11 عاما ونصف العام. واستمرت الهبات المعتدلة إلى الحادة لنحو عشر سنوات فى المتوسط.

واستمرت الهبات الساخنة لفترة أطول عند النساء اللواتى تعرضن للهبة الساخنة الأولى عندما كن أصغر سنا وقبل انقطاع الطمث. وذكرت النساء السود واللواتى يتمتعن بالوزن الطبيعى أنهن يتعرضن لهبات ساخنة من معتدلة إلى حادة فى المقابلات السنوية أكثر من النساء البيض أو البدينات.

وقال الباحثون أنهم لا يعرفون لماذا كان هناك الكثير من الاختلاف فى توقيت الهبات الساخنة الأولى لدى النساء فيما يتعلق بانقطاع الطمث فى هذه الدراسة، ولكن شيئا واحدا يبدو واضحا.. إنها يمكن أن تستمر طويلا.