نصائح لإبراز جمال شعرك في ليالي الصيف

نصائح لإبراز جمال شعرك في ليالي الصيف

تصفيف الشعر

/ مع بداية الإجازة الصيفية لا تجدين لديك وقتا للعناية بشعرك كما يجب، حيث تقضين معظم يومك في المنتزهات مع الأهل والصديقات، وعندما يحل المساء شعرك لا يسمح لك بالاستمتاع والخروج، خصوصا إذا أمضيت يومك في المسبح أو على الشاطئ، وإليك هنا مجموعة نصائح تساعدك على الاستمتاع بليالي الصيف دون أي إحراج.
* بالنسبة للشعر الكثيف المموج: فإن أسهل وأفضل طريقة له في الصيف، هي تصفيفه، ثم جمعه من الأمام والجوانب، ثم قومي بوضع شمعا أو جل عليه، حتى يحفظ شكله مع ضم بقية الشعر للخلف "ذيل حصان".
* بالنسبة للشعر القصير: يمكنك وضع كريم مثبت للشعر، ثم صففي شعرك بمشط واسع؛ حتى يمنحه تمويجة، وعليك أن تختاري الكريم المناسب لنوعية شعرك.
* بالنسبة للشعر الذي يطير حول الوجه، إنه كثيرا ما يضايق، فلكي تتخلصين منه، استخدمي شمعا مثبتا للشعر، وأفضل الأنواع التي يفضلها مصففو الشعر هي الأنواع التي تحتوي على مواد مفيدة للشعر مثل شمع النحل وزيت الخروع بجانب استخدام فرشاة أسنان مستديرة.
* بالنسبة للشعر القصير الخشن، عليك أن تتعاملي مع الشعيرات المقصفة، وذلك باستعمال فرشاة أسنان لتمشيط الخصل القصيرة، وبذلك تستطيعين السيطرة على خصل شعرك.
* بالنسبة للشعر المجعد الخشن والجاف، الذي يتأثر بالحرارة والرطوبة بشدة، استخدمي له مرطب جيد للشعر من النوع الذي لا يشطف بدلا من الجل أو السبراي.
تصفيف الشعر