إليكي أسرع طريقة لتحصلي على شعر طويل ولامع في أسبوع واحد

ليس هناك مستحضر طبيعيى أفضل من زيت الخروع للحصول على شعر طويل ولامع , اتبعي الخطوات التالية لتطويل الشعر.
أولا: أحضري كوب من زيت الخروع النقي وسخنيه في الميكرويف لمدة 30 ثانية.



ثانيا: اغسلي شعرك بالشامبو ونظفي فروة الرأس جيدا جدا ثم دلكي زيت الخروع على فروة الرأس بأطراف الأصابع.

ثالثا: اتركي زيت الخروع على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر مع الشامبو.

رابعا: كرري تلك العملية كل 7 أيام وسيزيد طول شعرك انشين كل أسبوع بطريقة طبيعية وأمنة وبدون أي أضرار أو استخدام مستحضرات كيماوية تسبب تقصف وتشاقط للشعر.

طريقة لتحصلي على شعر طويل ولامع في أسبوع واحد

كيف تتجنبى أوجاع الظهر فى فترة الحمل؟

ألم الظهر شائع جداً في الحمل وقد يظهر في أي فترة من الفترات، أما السبب في ذلك فهو هرمون البروجسترون المصنع في المشيمة والذي يحدث ارتخاء في أربطة العضلات وبالتالي زيادة في طولها.


إن الإرتخاء الحاصل هذا مهم جداً في تسهيل الولادة لما يحدثه من اتساع في مفاصل الحوض، إلا أنه قد يعطي في نفس الوقت رد فعل سلبي على العمود الفقري لتراخي الأربطة الداعمة للعمود الفقري وفقراته. ويزيد الأمر سوءاً الوضع المألوف الذي تتخذه الحامل بدفع بطنها للأمام وحني ظهرها للخلف.



ولمواجهة آلام الظهر إليك هذه النقاط:


إن الوضع السليم للجسم عامل مهم، ويمكن اعتياد ذلك بأن تدفعي بظهرك على حائط مستو وتحاولي أن تتخذي من هذه الاستقامة مثلاً لجلستك الاعتيادية.


إن الراحة خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ذات أهمية قصوى.

تدليك العضلات أيضاً يخفف الألم نوعاً ما، وكذلك وضع قربة ماء ساخن على المنطقة المتألمة لوك نيجب أن تتأكدي أنها مغلقة تماما بشكل محكم وأن يكون الماء ليس مغليًا.

لا تنس النصيحة التقليدية وهى عدم حمل أشياء ثقيلة وحتى لو اضطررت لحمل طفلك مثلاً فاجلسي في وضع القرفصاء واحمليه ثم اعتدلي لكن لا تحني ظهرك لتلقطي شيئاً ثقيلاً أبداً.

للتخلص من ألام الظهر أثناء النوم نامي على إحدى جانبيك مع وضع وسادة بين الساقين وأخرى تحت. بطنك.

وأخيراً لا تقلقي فهذه الأوجاع سرعان ما تزول بعد الولادة وتعودي لحياتك ولياقتك الطبيعية ولكن بعد أن يكون بجوارك مولود جميل يعوضك عنها خير تعويض.

أوجاع الظهر فى فترة الحمل؟؟

تعرفى على أسرار القوام المشدود بدون رياضة


بإمكانك الحصول علي جسم مشدود وعضلات قوية وقوام ممشوق من دون أي مجهود فقط من خلال الوسائل التالية

- التنقل بين الحمام البارد والساخن:

ربما لا يتحمل كثيرون حمام الماء البارد في الشتاء، ولكنه مفيد للغاية في شد الأوعية الدموية، لاسيما إن كان الانتقال اليه مباشرة من الحمام الفاتر، على أن لا يكون الفارق في الحرارة كبيراً جداً منعاً للأزمات الصحية. تساهم هذه العملية في تحسين الدورة الدموية، ولها فوائد عديدة في التخلص من السيلوليت المزعج لمعظم النساء.




- الثلج والقرفة:


للحصول على مظهر مشدود للجلد بشكل سريع، يمكن وضع مكعبات من الثلج ومعها القليل من القرفة ولفها بمنديل ووضعها على المناطق التي ترغب المرأة في شدها. هذه الطريقة آنية.

أسرار القوام المشدود بدون رياضة

إليكي أفضل الخلطات التي تساعد على التخلص من حبوب الظهر


إن وجود الحبوب في الظهر هي أحد أكثر المشاكل التي تواجه المراهقين في يومنا الحالي بسبب تغيرات الهرمونات في الجسم والتغيرات في نمط الحياة وتناول الوجبات السريعة والجاهزة وقلة العناية بالنظافة الشخصية
سنقدم الآن أهم الحلول والطرق المنزلية التي تساعد على التخلص من حبوب الظهر وهي :





أولاً: البيكينغ صودا
تساعد البيكينغ صودا في تنظيف وتطهير البشرة, لذلك فغن غسل الظهر بمزيج من البيكينغ صودا المحلول في الماء وتركه لمدة 20 دقيق كفيل بالتخلص من الخلايا الميتة وتقشير البشرة وتعديل وسط الحموضة في بشرة الظهر مما يجعله بيئة غير مناسبة لنمو الحبوب, كما أن هذه الطريقة تساعد في تبيض الظهر أيضاً.


ثانياً: الشوفان
للشوفان قدرة على التخلص من حبوب الظهر لأنه ينظف مسامات البشرة ويزيل الأوساخ والزيوت العالقة في المسام مما يجعل البشرة تتنفس وتختفي الحبوب.
لذلك يجب أن يتم مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون ومع ملعقة من الشوفان لتشكيل عجينة متماسكة توضع على الظهر مع الفرك.


ثالثاً: عصير الليمون
بسبب خواص الليمون الحمضية فهو يساعد على تنظيف الظهر وفتح مسامات البشرة, كما أنه يساعد على تخفيف الحبوب والتخلص منها بسرعة بسبب خواصه المطهرة.
لذلك ينصح بأن يتم دهن البشرة بمزيج من عصير الليمون وماء الورد بشكل يومي.


رابعاً: معجون الأسنان
إن دهن الحبوب بمعجون الأسنان يساعد على تخفيف الحبوب والتخلص منها بسرعة.


خامساً: زيت شجرة الشاي
تساعد هذه الخلطة على قتل البكتيريا وتطهير البشرة من الجراثيم المسببة للحبوب, لذلك يجب أن يتم دهن البشرة بهذا الزيت واستعمال الصابون المصنوع من زيت شجرة الشاي.


سادساً: قشور البرتقال
بسبب احتوائها على فيتامين سي وخواصها الحمضية فهي فعالة للغاية في علاج حب الشباب
لذلك يجب أن يتم مزج بودرة قشورالبرتقال مع ماء الورد ودهن الظهر بالمزيج.


سابعاً: جيل الصبار
يعتبر جيل الصبار من أفضل الخلطات للبشرة التي تساعد على علاج مختلف مشاكل البشرة ومنها الحبوب بسبب خواصه المضادة للالتهاب.


إليكي "7" خلطات سحرية للتخلص من الشعر الابيض


تنتشر الآن مشكلة الشيب أو الشعر الأبيض بشكل كبير جداً بين الشباب بسبب التغيرات في نمط الحياة
لذلك سنقدم الآن أهم الخلطات التي تساعد على التحكم بمشكلة الشيب وهي :

أولاً: الأملا
إن الأملا من الخلطات المنزلية التي تساعد على التحكم بالشيب, لذلك يجب أن تنقع أوراق الأملا طوال الليل أو بودرة الأملا طوال الليل ثم الاستحمام بالماء بعد تصفية الأوراق في اليوم التالي.

ثانياً: أوراق الكاري
تساعد أوراق الكاري في الحفاظ على لون الشعر وزيادة نمو الشعر, لذلك يجب أن يتم غلي الأواق الكاري في زيت جوز الهند حتى تصبح الأوراق سوداء, ثم دهن الشعر بهذا الزيت.




ثالثاً: اكليل الجبل والميرمية
من الخلطات الرائعة للشعر هي غلي اكليل الجبل والميرمية في الماء لعدة دقائق ثم اضافة خل التفاح بعد ان يبرد المزيج, يحفظ المزيج ويستعمل على الشعر.


رابعاً: جوز الهند وعصير الليمون
يجب أن يتم مزج زيت جوز الهند مع القليل من عصير الليمون ودهن الشعر بالمزيج لمدة ربع ساعة.


خامساً: جيل الصبار
عند مزج الأملا مع جيل الصبار ودهن الشعر به فسيتم علاج الشعر الأبيض بفاعلية كبيرة
سادساً: استعمال شامبو لطيف.
يجب أن يتم استعمال شامبو خفيف على الشعر ولا يحوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر وتسبب ظهور الشيب.


سابعاً: النمط الغذائي
إن اتباع نمط غذائي غني بالفيتامينات يساعد على الحفاظ على الشعر وتقويته, فيجب أن يشمل النظام الغذائي على الخضروات والفواكه مثل الخضروات الورقية الخضراء والبندورة والزهرة والبرتقال وغيرها.

 خلطات سحرية للتخلص من الشعر الابيض

تعرف على أهم الطرق التي تساعد على تبيض الإبط


يحدث اسمرار لمنطقة الابط عند المرأة لعدة أسباب منها التغيرات الهرمونية والتعرق الزائد والاحتكاك وقلة العناية الشخصية والنظافة وقد يعود سبب اسمرار الإبط لاسباب وراثية
سنقدم لك الآن حواء بعض الطرق المنزلية السريعة التي تساعد في تبيض الإبط وهي 



أولاً: الليمون
بعد أن تنتهي من الاستحمام قومي حواء بفرك منطقة الإبط لديك بعصير الليمون واتركيه حتى يجف لوحده, ستساعدك هذه الطريقة في التخلص من الاسمرار ومعالجة العديد من المشاكل الجلدية.


ثانياً: اللبن
ضعي على كل ابط ملعقتين من اللبن واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك.


ثالثاً: الدقيق والخل
امزجي ملعقتين من كل من خل التفاح والدقيق أو النشا وضعي المزيج على الإبط لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء.


رابعاً: العسل والليمون
امزجي ملعقة من كل من العسل وعصير الليمون وضعي المزيج على الإبط لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الإبط بالماء الدافئ.


خامساً: الخيار والكركم
اعصري القليل من الخيار وامزجي العصير المسخرج مع الكركم وضعي المزيج تحت الإبط.


سادساً: البطاطا
ضعي عصير البطاطا تحت الإبط واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الإبط بالماء.


سابعاً: زيت جوزالهند
يعتبر زيت جوز الهند من الخلطات الفعالة في تبيض الإبط والتخلص من الاختلاطات اللونية.


ثامناً: البودرة
تساعد البودرة في امتصاص الرطوبة والحفاظ على جفاف منطقة تحت الإبط وبالتالي لن تنمو البكتيراي يتم الحفاظ على البشرة من الاسمرار.
الطرق التي تساعد على تبيض الإبط

إليكي "5" خطوات للتخلص من جفاف شفاهك


الشفاه الناعمة مطلب جميع النساء حيث تتعرض للتشقق جراء الامتناع عن المياه، ولكن بخطوات بسيطة وسهلة يمكنك عزيزتي المرأة مقاومة جفاف شفتيك ومظهرهما المتشقق والمنفر:

- احرصي على شرب كمية كافية من المياه حيث يعد الترطيب الأكثر أهمية في موسم الصيف لسائر الجسم والوجه والشفاه.



- لا تهملي استخدام مرطب الشفاه سواء كنتِ في الجو الخارجي أو في أماكن مغلقة، واطلبي من صاحب المتجر ان يزودك بالمنتجات التي تحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية لمنع أذى الشمس عن شفاهك.


- تجنّبي عادة عض الشفاه، لأنها إحدى الخصال السيئة، التي تؤدي فعلياً إلى تشققها وتتلف الطبقة الخارجية.

- يفضّل تقشير الشفتين بواسطة فرشاة الأسنان مساء، إمزجي القليل من زيت الزيتون مع السكر وإفركي شفاهك بها. وبعد غسلهما بالماء، غلفيهما بطبقة من زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند وستحصلين على شفاه طريّة ذات ملمس ناعم وحيوي.

خطوات للتخلص من جفاف شفاهك

أفضل موعد الصحيح لتنظيف الأسنان


هل تعلم أن الأطباء يحذرون من تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة. 
فمن المفضل بالطبع تنظيف الأسنان بعد الوجبات لكن يجب الإحتراس من غسل الأسنان بالفرشاة بعد الأكل مباشرة، خاصة بعد تناول الفواكه والحلوى، لأن الأحماض التي تحتويها هذه المأكولات تضعف مينا الأسنان ويمكن أن تضر بصحتها.




والفترة المثالية للانتظار هي 30 دقيقة بعد الأكل وقبل غسل الأسنان بالفرشاة، وهي فترة مهمة يقوم فيها اللعاب بتقليل تأثير الأحماض في الفم.
هل تنظف أسنانك بانتظام؟
الصحيح لتنظيف الأسنان

تعرفى على طريقة عمل قطايف بالتفاح والزبيب


المقادير
قطايف
2 تفاح مقشر مكعبات
قرفة
زبدة
سكر بني
عصير ليمون
سكر بودرة
زبيب
زيت تحمير




خطوات التحضير:
ضعي السكر البني مع الزبدة والتفاح على النارضيفي القرفة والزبيب وعصير الليمون لتحصلي على الحشوة ثم اتركيها تبرداحشي القطايف بها وحمريها ثم ضيفي لها سكر بودرة وقرفة وقدميها ساخنة.

طريقة عمل قطايف بالتفاح والزبيب

تعرفى على خطوات المكياج الشفاف


يتربع المكياج الشفاف على عرش عالم التجميل في ربيع 2015 ليمنح المرأة جمالاً طبيعياً يشع نضارة وحيوية؛ حيث تبدو البشرة متجانسة ومشرقة كما لو كانت المرأة لا تضع مكياجاً.

وقال فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم إن طبقة الأساس المثالية تعد محور المكياج الشفاف، مشيراً إلى أن نوع البشرة هو الذي يحدد الاختيار بين كريم الأساس والكريم النهاري.

وأوضح أرنهايم أن كريم الأساس يمتاز بقدرة تغطية عالية، بينما يتسم الكريم النهاري بقوامه الخفيف. لذا يعد الكريم النهاري مناسباً للمرأة، التي تتمتع ببشرة مثالية خالية من العيوب، أي البشرة المتجانسة وذات المسام الضيقة.


أما كريم الأساس فيعد الخيار الأفضل للمرأة، التي لا تتمتع بمثل هذه البشرة المثالية الخالية من العيوب. وأوضح فنان التجميل الألماني أن كريمات الأساس الحديثة تأتي بقوام خفيف للغاية يكاد يكون شفافاً، لتداري المواضع غير المتجانسة ولتمنح البشرة في الوقت ذاته مظهراً طبيعياً.

سحر الكونسيلر

وأشار أرنهايم إلى الكونسيلر يعد أيضاً من المفردات الأساسية للمكياج الطبيعي الشفاف، مؤكداً أن المستحضرات الحديثة منه تعد ساحراً في عالم التجميل؛ حيث أنها لا تخفي مواضع الاحمرار والبثور فحسب، بل أنها تعكس أيضاً الضوء على البشرة لتمنح الوجه إطلالة تشع إشراقاً وحيوية. 


وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكونسيلر سلاحاً فتاكاً لمحاربة الهالات السوداء والقضاء على المواضع غير المتجانسة والتجاعيد الصغيرة.


وأشارت فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إيوانيدو إلى أهمية اختيار لون الكونسيلر المناسب، موضحة أن الكونسيلر المائل للأصفر يعد مثالياً لإخفاء الهالات السوداء، بينما يعمل الكونسيلر المائل للأخضر على إخفاء مواضع الاحمرار. أما الكونسيلر المائل للمشمشي فيسهم في التخلص من التصبغات الزرقاء.


ومن جانبها، أكدت خبيرة التجميل الألمانية ماريا هانز على أهمية الكونسيلر بالنسبة للمكياج الشفاف، موضحة أنه يضفي على البشرة مظهراً يشع نضارة وإشراقاً، لاسيما منطقة العين، التي سرعان ما تبدو متعبة ومرهقة بسبب التوتر والضغط العصبي خلال الحياة اليومية.


بودرة أم لا؟

وأشارت هانز إلى أن استعمال البودرة مع المكياج الشفاف يعد محل اختلاف بين الخبراء، موضحة أن الأمر يتوقف على طبيعة البشرة. وبشكل عام ترى الخبيرة الألمانية أنه لا داع لاستعمال البوردة؛ لأنها تمنح البشرة مظهراً مقنعاً يتنافى مع المظهر الطبيعي للمكياج الشفاف.

كما توجد حالياً أنواع من كريمات الأساس والكريمات النهارية، التي تتمتع بتأثير مطفأ، ما يجعل استعمال البودرة غير ضروري. أما مَن لديها بشرة دهنية، فيمكنها استعمال البودرة، على أن تكون حرة.

وبعد ذلك، تنصح فنانة التجميل إيوانيدو بوضع مسحة من أحمر الخدود على عظام الخدود للتمتع بمظهر مشرق، على أن يتم اختيار الدرجات اللونية الناعمة، مثل الوردي أو المشمشي، مع مراعاة أن ينصهر أحمر الخدود مع البشرة من أجل الحصول على المظهر الطبيعي المنشود.

شفاه وعيون

وأشار فنان التجميل أرنهايم إلى أن مُلمع الشفاه يعد الرفيق الكلاسيكي للمكياج الشفاف. أما مَن لا تحبذ المظهر اللامع، فيمكنها استعمال أحمر شفاه بنفس درجة لون الشفاه.

وبالنسبة لمكياج العيون، ينصح أرنهايم بوضع مسحة من ظلال الجفون ذات اللون الوردي أو البيج، ووضع كحل بدرجة بني رقيقة، وذلك من أجل الحصول على المظهر الطبيعي المرجو.

خطوات المكياج الشفاف

5 خطوات لبشرة نضرة وشعر صحى

حماية البشرة
خلال موسم العطلات، يمضي معظمنا الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس المباشرة. لذا، لا بد من استعمال الحاجب الشمسي على أي جزء مكشوف من البشرة، وخصوصاً على الوجه. استعملي الحاجب الشمسي قبل 20 دقيقة من خروجك من المنزل كي تتاح للبشرة فرصة امتصاصه. أعيدي بسط الحاجب الشمسي كلما لزم الأمر خلال النهار.
غذاء صحي
لا بد من تناول الغذاء الغني بالفاكهة والخضر. فالأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين (مثل الجزر والسبانخ والخس والبندورة والبروكولي والشمام) مفيدة جداً لنضارة البشرة. أما الأطعمة الغنية بالفيتامين C فتساعد على التخفيف من التجاعيد والخطوط الرفيعة. لا بد أيضاً من شرب الكثير من الماء لأنه يحول دون جفاف الجسم.



معالجة البشرة المحروقة
في حال أصيبت البشرة بحرق نتيجة تعرضها المفرط لأشعة الشمس المؤذية، عليك وضع كمادات باردة على المساحة المحروقة للتخفيف من درجة الحرارة فيها. لا تقشري أبداً المساحة المحترقة أو تستعملي القناع عليها، ولا ترشي عليها العطر إلا عندما تشفى تماماً.
غسل الوجه وترطيبه
ننصحك بغسل وجهك ثلاث مرات يومياً. ومن الأفضل استعمال غسول الوجه الخفيف بدل حليب التنظيف في فصل الصيف، لأن تركيبته أكثر نعومة. وبعد تنظيف الوجه بالغسول، لا بد من ترطيبه بكريم مشتمل على حمض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الغليكوليك أو الحمض اللبني. لا تفكري في الاستغناء عن استعمال كريم الترطيب، وإنما يمكنك استعمال التركيبات الخفيفة الخالية من الزيت.
جربي:Wash Away Gel Cleanser من Clinique
- HydraQuench Rich Cream من Clarins
العناية بالشعر
يستحسن عموماً استعمال أنواع الشامبو الخفيفة نظراً لغسل الشعر المتكرر. ولتفادي المظهر الدهني أفركي فروة الرأس بنعومة فائقة، فالفرك القوي ينشط الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى إفراز المزيد من الزيوت. وإذا كان شعرك مصبوغاً، تذكري ضرورة تغطيته أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

أحصلى على شفاه وردية طبيعية بهذه الوصفات..؟


ينزعج كثير من الفتيات من اسمرار الشفاه، الأمر الذي يجعلهم يبحثون دائما عن وسائل شتى لجعلها باللون الوردي. 

فبدءا من الوصفات الطبيعية لتفتيح الشفاه إلى مستحضرات التجميل تكمن التجربة. لاشك أن الشفاه الوردية لها سحرا خاصا، فهي تظهر جمال المرأة بشكل طبيعي وجذاب. 

إن كنت من الراغبين في التخلص من اسمرار الشفاه، سوف أخبرك اليوم بطرق الحصول على شفاه وردية طبيعية.




الفراولة
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الفراولة، مع ملعقة كبيرة من الفازلين، واخلطيهم جيدا. استخدمي الخليط كمرطب شفاه بشكل يومي وسوف ترين أنك تحصلين على شفاه وردية طبيعية في وقت قصير.


البنجر
ضعي شريحة من البنجر أو الشمندر الأحمر في الثلاجة ودلكي بها شفاهك بشكل يومي وأنت تشاهدين التليفزيون مثلا. بعد بضعة أيام ستكتشفين أن شفاهك أصبحت وردية.


التوت الأحمر
اخلطي كمية متساوية من التوت الأحمر والعسل وزيت الصبار وضعيهم على شفتيك لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء. 


مع المواظبة على عمل هذه الخلطة الطبيعية، سيمكنك التخلص من اسمرار الشفاه والحصول على شفاه وردية طبيعية.

شفاه وردية طبيعية بهذه الوصفات..؟

إليكي أبسط طريقة لتنظيف اسفنجة المكياج


بعد فترة من استخدام الليفة أو اسفنجة بودرة المكياج تتعرض لأن يتركم عليها عد كبير جدا من البكتيريا والجراثيم التي يمكنها أن تسبب العديد من الأمراض الجلدية والمشاكل لذا لابد من تنظيفها بطريقة دورية لمنع انتقال الأمراض أو ظهور البثور على البشرة.







الخل والليمون لتنظيف اللوفة واسفنجة المكياج:


أولا: أحضري وعاء عميق ونظيف وضعي فيه كو من الخل وربع كو من عصير الليمون مع كو من الماء.
ثانيا: ضعي اللوفة واسفنجة المكياج في الوعاء وافركيهم جيدا واتركيهم طوال الليل في الخل والليمون وحتى الصباح.


ثالثا: في الصباح أخرجيهم من السائل واعصريهم واتركيهم ليجفو على سطح نظيف في الهواء الطلق.
كرري تلك العملية مرة في الشهر مثلا لتضمني نظافتهم وصحة استخدامهم وتتخلصي من الجراثيم المتراكمة عليهم.
طريقة لتنظيف اسفنجة المكياج

إليكي قناع العسل والبيض لترطيب بشرتك


هل تعانين من جفاف الجلد وتشققه؟


إذا كانت بشرتك جافة دائما, فبالتأكيد ستكون أكثر جفافا خلال موسم الشتاء, وللتخلص من هذه المشكلة, ننصحك باستخدام قناع العسل والبيض.


فائدة العسل
يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة تساعد الجلد على الاحتفاظ برطوبته, كما تحارب الجذور الحرة التي تؤثر على الجلد, فالجذور الحرة هي عبارة عن المواد الكيميائية التي تعبر مسام الجلد يوميا.



فائدة البيض
يساعد صفار البيض على تغذية بشرتك الجافة, بينما يجعل البياض البشرة نضرة ومشدودة.


المقادير
- بيضة
- ملعقة صغيرة من العسل
- ملعقة كبيرة من دقيق الذرة


الطريقة:
1. يضرب البيض أولا, ثم يضاف إليه باقي المكونات.
2. يوزع الخليط على الوجه باستخدام أطراف الأصابع.
3. يترك على البشرة لمدة 15 -20 دقيقة.

العسل والبيض لترطيب بشرتك

حاربي السمنة المفرطة بهذه الإرشادات


ينصحك الخبراء بعدم التوجه إلى مراكز التسوق والمتاجر الكبيرة عندما تكون المعدة فارغة
عزيزتي .. هل تعانين من زيادة وزنك المفرطة ؟
وهل تبحثين عن نصائح وإرشادات لتجنب هذه المشكلة والقضاء عليها ؟
إذا كانت إجابتك ” نعم ” إليكِ هذه النصائح :




– قللي من تناول السكريات والتوابل الحارة لأنها تشجع الجسم على إجراء تغيرات في مجال زيادة الشهية على الأكل الزائد .
– اعطي جسمك حقه من النوم، لأن التعب والإرهاق والتوتر دون نوم كاف تتسبب في طلب الطعام من أجل تعويض الطاقة التي يصرفها الجسم.
– لا تتناولي الطعام أمام التلفاز، وذلك لأن تناول الطعام يتم في هذه الحالة بكميات كبيرة دون أن يكون الشخص جائعاً ويصبح هذا الأمر عادة وبالتالي بشكل أوتوماتيكي عند إشعال التلفاز يشعر الجسم بحاجته للطعام”.
– ينصحك الخبراء بعدم التوجه إلى مراكز التسوق والمتاجر الكبيرة عندما تكون المعدة فارغة أو دون قائمة بالأشياء التي يتوجب شراؤها، لأن الجوع في هذه الحالة يجعل الإنسان يشتري كميات من الطعام أكثر مما يحتاجه، بالإضافة إلى تناوله أطعمة يشتهيها هناك مثل الخبز ما يدفع الجسم لطلب المزيد منها.

طريقة إستخدام منظف الوجه


كل منظف للبشرة وله طريقة استخدام مختلفة عن الآخر، والاستخدام الأمثل لمنظفات البشرة يساعد على ازالة الزيوت والأوساخ المتراكمة على الجلد طوال اليوم وبالتالى يمكنك من الحصول على بشرة نظيفة صافية وجلد صحى.


لذا من اجل الحصول على النتيجة المثالية من منظفات البشرة اتبعى النصائح التالية:



1- لابد من قراءة التعليمات الموجودة على العبوة لأن كل منظف قد يكون له طريقة استخدام مختلفة عن الاخر وللحصول على النتيجة المرادة لابد من اتباع هذه التعليمات.


2- ضعي القليل من الماء على الوجه قبل استخدام المنظف لأن الماء يساعد المنظف ان يتغلغل الى مسام البشرة ليزيل الأوساخ والزيوت المتراكمة، كما يساعد على التوزيع الجيد للمنظف على البشرة.


3- افركي المنظف على البشرة فى صورة دائرية بأطراف أصابعك حتى يتمكن من التخلل الى أعماق البشرة كما أن الحركة الدائرية تساعد على تحفيز الدورة الدموية في الجلد ليعطى البشرة مظهر صحي وجميل.


4-تجنبى منطقة العينين والشفتين لأنها مناطق حساسة تتأثر بالكيماويات.


5-أزيلى المنظف باستخدام الماء الدافىء وقطعه من القطن النظيف حتى لا تجرحي البشرة.


6-جففى بشرتك جيدا ثم استخدى مرطب مناسب لترطيب البشرة،
ايضا عليك استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك مره فى الأسبوع لازالة خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة.

ماسك جديد يحافظ على لون شعرك.. تعرفى عليه؟

تستخدمين صبغات الشعر للحصول على لون شعر جديد أو جميل، وترغبين في المحافظة على هذا اللون الذي تكتسيبينه دون ان يتعرض لتغيير؟ جميعنا نعلم بان الصبغة لا تدوم على الشعر لفترات طويلة بل يتغير لونها نتيجة الاستحمام المتكرر وخصوصاً إستخدام بعض انواع الشامبوهات التي تحتوي على مواد تعمل على تفتييح الشعر. 


من "أريبيا" نقدم إليك ماسك طبيعي للشعر المصبوغ، الذي يعمل على حماية اللون من البهتان والمحافظة عليه في الدرجة الأولى، وحماية شعرك من التلف ثانياً! فهل ستتجرأين على تطبيقه؟




تمتّعي بلون شعر جذاب هذا الصيف!

أمّا طريقة تطبيق الخلطة فهي كالتالي:
باشري بخفق صفارين من البيض في وعاء جيداً، من ثم قومي بإضافة القليل من مرطب الشعر فوقهم مع الإستمرار بالخفق حتى تمتزج المكونات ببعضها البعض. 
بعدها ضعي كمية قليلة جداً من الماء فوق المكونات كي يصبح الخليط متماسكاً. 


أخلطي المكونات كلها جيداً، منثم قومي بفرد الخليط على شعرك بالتساوي وبشكل يغطي الشعر بأكمله أي من الجذور حتّى الأطراف. 


بعدها قومي بلف شعرك وتغطيته بغطاء بلاستيكي، وأتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله. 
ستلاحظين مع الاستخدام المتكرر لهذا الخليط المحافظة على لون شعرك كما هو وحمايته من التلف!

هذا وننصحك في الأخير التخفيف من استحمام الشعر في الأسبوع والإكتفاء بغسله مرتين الى ثلاث مرات كحد أقصى، لأن كثرة اسخدام المياه والشامبوهات تساعد على اختقاء اللون. 
يحافظ على لون شعرك.. تعرفى عليه؟

لشعر صحي و لامع


هل تريدين أن تقومي بوصفات طبيعية للعناية بشعرك في المنزل؟ لا تقلقي عزيزتي لاننا سنساعدك اليوم على القيام بذلك حتى تستعيدي جمالك و سنقدم لك وصفة الغاسول التي استخدمت قديما من طرف نساء الشرق لانه يساعد على التخلص من الشوائب و الزهم و يعطي للشعر الكثافة و الحيوية و اللمعان.




المكونات:


كوب كبير من الغاسول الاخضر. 


كوب من الماء.


عصير ليمونة طازجة 


زبدية.


طريقة التحضير:


1- قومي بسحق الغاسول حتى تتحصلي على بودرة ناعمة.


2- اضيفي الماء الدافئ حتى تتحصلي على عجينة متجانسة و ناعمة و سهلة الفرد على الشعر و لكن ليست سائلة.


3- إضيفي ماء الورد و عصير الليمون و تأكدي من عدم وجود كتل في الخليط.


4- بعد تحضير هذا القناع قومي بتطبيقه على شعرك من الجذور حتى الأطراف و تاكدي من وصول هذا الخليط لكامل خصلات الشعر.


5- ضعي منشفة دافئة على شعرك لمدة 15 دقيقة.


6- اشطفي شعرك جيدا و ضعي عصير الليمون في مياه الشطف لإظافة اللمعان الى شعرك.
لامع

خلطة لتوحيد لون البشرة


تعاني الكثير من النساء حول العالم من البشرة غير موحدة اللون نتيجة العديد من العوامل مثل البقع الناتجة عن الحبوب والبثور أو البقع البنية التي تظهر مع التقدم في العمر أو التعرض للشمس كثيرا أو الكلف والنمش وغيرها من العوامل التي تتسبب في بشرة غير موحدة اللون لذا سنقدم لكي خلطة طبيعية رائعة لتوحيد لون البشرة.
خلطة لتوحيد لون البشرة

خلطة النشا واللبن والترمس المطحون:


المكونات:


1- ربع كوب من الترمس المطحون.


2- ملعقتان من النشا.


3- ملعقتان من اللبن البودرة.


4- ثلاث ملاعق من عصير الليمون.


5- ملعقتان من ماء الورد.


6- ملعقة كبيرة من العسل.


7- ملعقتان من الدقيق الأبيض.


الطريقة:


اخلطي المكونات السابقة معا جيدا جدا حتى تحصلي على عجينو متماسكة القوام ثم افرديها على بشرتك برفق واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.


وكرري استخدام تلك الخلطة الطبيعية مرتين في الأسبوع لتتمتعي ببشرة رائعة موحدة اللون وناعمة الملمس خلال شهر واحد فقط.

لون البشرة

ما هى أسرار جمال النساء حول العالم ؟؟


لطالما استخدمت النساء المكونات الطبيعية للحفاظ على جمالهن، من أول استخدام الكركديه لعلاج الشعر ومزيج خشب الصندل مع العدس لصنع الصابون، إلى استخدام القشدة الطازجة لترطيب البشرة. اكتشفِ معنا أسرار جمال النساء حول العالم:




الهند:
تستخدم النساء في الهند الزنجبيل مع العسل، للحصول على بشرة نضرة. فيقومنا بمزج بشارة الزنجبيل مع ملعقة من العسل، ثم يقومنا بإضافة المياه عليها.


بليز:
أما النساء في بليز في شمال أمريكا الوسطي، فيستخدمنا زيت جوز الهند لعلاج التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما يستخدم أيضاً لترطيب البشرة الجافة والوقاية من الشمس.


جمهورية الدومينيكان:
تستخدم الفتيات في جمهورية الدومينيكان الثوم للحصول على أظافر قوية، يقطعونه إلى أجزاء صغيرة ويقومنا بطهيه لمدة أسبوع ثم إضافته إلى طلاء الأظافر. هذه الوصفة تساعد على تقوية الأظافر والقضاء على البكتيريا.


إسبانيا:
ابتكرت النساء في إسبانيا طريقة رائعة لترطيب وتقوية الشعر، وهو استخدام عصير التوت. بعد غسيل الشعر بالشامبو، يضعنا 1/4 كوب من العصير مع 1/4 كوب من المياه على الشعر ثم يقومنا بتدليكه جيداً وغسله بعدها.


جمال النساء حول العالم ؟؟

إليكي طرق سهلة لتتخلصي من الأرداف بدون ريجيم


في الكثير من الاحيان تختزن الدهون في الجزء السفلي من الجسم و خاصة في منطقة الارداف و الساقين لذلك هناك العديد من السيدات اللاتي تتبنى نظام غذائي و تطبق انواع متعددة من الحميات و هناك من تحرم نفسها من الاكل لكن بدون فائدة. يجب ان لا تقلقي حواء و اعلمي ان كل ما عليك فعله هو ان تحاولي دائما اكل اغذية متوازنة حسب اختيارك و تطبيق هذه النصائح و الطرق.





الطريقة الاولى:
للتخلص من الارداف يجب ان تقومي بشرب منقوع الكرفس والكراث والبقدونس اما بالنسبة لطريقة التحضير فهي سهلة جدا كل ما عليك فعله هو تغلية 1 لتر من الماء ثم ضعي القليل من هذه الاعشاب و اتركيها لمدة ليلة كاملة ثم قومي بتصفيتها و اشربي هذا الوصفة على كامل مدار اليوم و ستلاحظين الفرق بنفسك خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع كحد أقصى.


الطريقة الثانية:
هذه الطريقة فعالة جدا كذلك و سهلة حيث يمكنك القيام بتدليك نفسك بواسطة كريم تخسيس لان هذه الطريقة تساعد على تحسين الدورة الدموية في الاوعية الضيقة و يمكنك ايضا تدليك ساقيك و الارداف و الفخذين بالعسل و الكحول ثم لفي جسمك بالالمينيوم لمدة ليلة كاملة و ستساعدك الحرارة على التخلص من السيلوليت المزعج.

كيف تعيدي لشعرك بريقه ؟


لديك مناسبة خاصة وتبحثين عن حل سريع لشعرك الذي فقد حيويته ولمعانه؟
حواء اليوم ستقدم لك قناع طبيعي فعال وسهل التحضير لتعيدي لشعرك بريقه :



المكونات:

تحتاجين إلى :

– بيضتان
– ملعقة عصير الليمون
– 4 ملاعق طعام زيت مثلا : جوز الهند واللوز والزيتون، زيت الخروع، زيت أركان ..


الإعداد و التطبيق :


– قومي بخفق البيض جيدا.
– أضيفي عصير الليمون.
– أضيفي 4 ملاعق كبيرة من الزيت ( بحسب اختيارك ).
-امزجي حتى يصبح الخليط أملس و متجانس.
– طبقي الخليط على شعرك ثم ضعي عليه غطاء بلاستيكي و اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
– اشطفي بالماء الدافيء ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو الخاص بك
– يمكنك إضافة قطرات من الخل أثناء الشطف بالماء.



ماسك لتجديد خلايا البشرة


هل لديك بعض الفاكهة الحمراء الباقية في الثلاجة و لا تعرفين ما تفعلين بها ؟ لدي من أجلك وصفة رائعة و لذيذة و لكنها ليست للأكل و لكن من أجل جمال بشرتك فلطالما عرفت الفاكهة الحمراء بفوائدها المجددة لخلايا البشرة .
المكونات :
– فاكهة الحمراء ( فراولة ، كرز ، توت … )
– زبادي
– جيلاتين




طريقة الإعداد :
في خلاط كهربائي قومي بهرس الفاكهة


أضيفي الجيلاتين المذاب في القليل من الماء و امزجي جيدا إلى أن تحصلي على خليط متجانس


وزعي القناع على كامل وجهك و حتى رقبتك و اتركيه لمدة 30 دقيقة .


ليني القناع بالزبادي بفركه على وجهك برفق ثم اشطفي بالماء .

خلايا البشرة

إليكي مكونات وصفة الترمس والأرز والبيكربونات لتفتيح البشرة وترطيبها

كثيرا ما نسمع من خبراء التجميل تحذيرهم من إستخدام مستحضرات تبييض البشرة الكيميائية وذلك لما تسببه من اضرار على البشرة بمرور الوقت . غير أن تعرض البشرة لعدة عوامل طبيعية منها الشمس و الأتربة قد يسبب إسمرار البشرة فنضطر بذلك إلى البحث عن طرق لتفتيح البشرة فتكون الوصفات الطبيعية بذلك هي الحل لذا اخترت لك هذه الوصفة و هي مقدمة من خبيرة التجميل رانيا موسى 





مكونات وصفة الترمس و البيكربونات لتفتيح البشرة وترطيبها :


ملعقة كبيرة ترمس مطحون
ملعقة كبيرة رز مطحون
ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم
3 ملاعق كبيرة مياه ساخنة


طريقة التحضير والإستعمال :
اخلطي الترمس والرز بشكل ثم ضعي عليهم بيكربونات الصوديوم
ضعي عليها المياه الساخنة إعجنيهم قليلا والخليط يجب ان يكون طبيعي لا يابس ولا سائل.
ضعي الماسك على وجهك او جسمك لمدة تتراوح من 15 الى 30 دقيقة ثم اغسليه وادهني مكان
جربي هذه الوصفة فهي تعطي البشرة ملمس ناعم وطري جدا وتساعد على تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت وترطيبها .

إليكي أقنعة للحد من البشرة الدهنية


حيث أن البشرة الدهنية تعاني من كثرة ظهور البثور والرؤوس السوداء, لذا يفضل استعمال قناعات للتقليل من إنتاج الزيوت وبالتالي تقل هذه البثور, ومن أهم القناعات للبشرة الدهنية.





1. قناع الخيار والزبادي للبشرة الدهنية
يستخدم الخيار لتهدئة البشرة, كما يحد من التجاعيد.
الطريقة: تقشر الخيارة وتضرب في الخلاط ويضاف إليها معلقة زبادي, ويخلط الماسك جيدا, ويوزع علي البشرة لمدة 10-15 دقيقة, ثم يزال القناع بالماء الفاتر.


2. قناع الفراولة والزبادي
يستخدم الزبادي كمقشر طبيعي للبشرة.
تسحق 4 حبات من الفراولة ويضاف إليها معلقة من الزبادي, وتخلط المكونات جيدا, ثم يوزع علي البشرة لمدة 10-15 دقيقة, ثم يزال القناع بالماء الفاتر.


3. قناع الليمون والشوفان
يساعد الليمون على شد وتنظيف البشرة من الزيوت.
يخلط كوب من دقيق الشوفان مع ملعقة من عصير الليمون ومعلقة من الزبادي, يوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 10-15, ثم يشطف بالماء الدافئ.


4. قناع التفاح والعسل
يعمل العسل كقابض للبشرة, ويساعد علي شدها.
تخلط تفاحة في الخلاط مع معلقة من العسل, وتخلط المكونات جيدا, ثم يوزع علي البشرة لمدة 10-15 دقيقة, ثم يزال القناع بالماء الفاتر.

5. صودا الخبز لعلاج البثور
خلط اثنين أو ثلاثة ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كمية متساوية من الماء في وعاء, ثم يوضع الخليط على الوجه، ويدلك برفق لمدة ثلاث دقائق تقريبا, ثم، يشطف الوجه بالماء الدافئ.

إليكي غسول الخل وزيت الزيتون لشعر لامع


يستخدم هذا الغسول الرائع لتنظيف فروة الرأس والتخلص من القشرة كما أنه يترك شعرك لامعا وناعما وجميلا وهو غسول سهل وسريع التحضير في المنزل.



غسول طبيعي لشعر لامع وناعم:


مكونات الغسول:
1- ربع كوب من الخل.
2- ربع كوب من زيت الزيتون.
3- شامبو مناسب لنوع الشعر.


الطريقة:
ضعي الخل مع زيت الزيتون في وعاء نظيف وعميق ثم ضعي الخليط على شعرك بعد أن تبلليه بالماء ثم دلكي شعرك بالخليط من الجذور وحتى الأطراف , اتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.