5 أسرار تجهلها المرأة عن الرجل

  الرجل هو رمز الغموض بالنسبة للمرأة، فحقيقة مشاعر الرجل تجاهها من الأمور التي حيّرت الكثيرات. فللرجل عالمه الخاص، الذي يختلف عن عالم المرأة لكنهما يتشابهان في بعض الأمور. إذا أردت إكتشاف عالم الرجل الذي لم تتمكني من إكتشافه بعد، نقدّم إليك بعضاً من أسرار الرجل.
- لا يحب الرجل إبداء رأيه بالمرأة تحت ضغط وإصرار منها. لذا عزيزتي أحرصي دائماً على عدم إجباره على إبداء رأيه بك، وأتركيه على راحتك فهو سيتكلم من تلقاء نفسه عاجلاً أم آجلاً.
 
- الرجل بطبعه يحتاج الى بعض الحريّة، إلى الإستراحة وتغيير بعض الأمور... فهو لن يطلب منك مباشرةً من اعطائه الحرية ولو قليلاً، يجب عليك أن تعلمي! فكما أنك تحتاجين لفسحة من الحرية لترتيب أمورك الخاصة كذلك هو.
 
- التسوّق هو في حد ذاته مشكلة، إياك أن تطلبي منه ان يرافقك إلى السوق للتسوق. فحين أنك تستمتعين بالمحلات والبضائع، فهو سيكون في حالة من الملل والغضب.
 
- إذا أردت أن تكتشفي شخصية زوجك وطباعه، ما عليك إلا أن تتعرفي إلى أهله وخصوصاً إلى والده. لأن معرفة العلاقة بين الرجل وأبيه، ورؤية كيفية معاملة أهله لبعضهم، دليلك لمعرفة كيفية تصرف زوجك معك في المستقبل.
 
- الرجال يفضلون أن يعبروا عن حبهم بالأفعال لا بالأقوال. حيث أنهم يعانون من صعوبة التعبير عن مشاعرهم، ويلجأون إلى قول "أحبك" عن طريق إحضار الهدايا لك...


الزبادي والقهوة للتخلص من الهالات السوداء

  الهالات السوداء أمر مزعج لكل الفتيات وتحاول البنات بكل السبل التخلص منها.. ونظرا لأن تلك المنطقة من المناطق الحساسة، ويحظر دائما وضع أي مستحضرات تحتوي مواد كيماوية عليها.. كان لابد من إيجاد حلول طبيعية للقضاء على الهالات السوداء.
الزبادي والقهوة للتخلص من الهالات السوداء إن الهالات السوداء مشكلة تأرق كل فتاة، ولكن يمكن أن نقضي على الهالات السوداء باستخدام مكونات طبيعية يتم تحضيرها داخل المنزل.
 
وهناك "ماسك" للتخلص من الهالات السوداء، يتكون من ملعقة زبادي وملعقة من القهوة وبعض قطرات من الليمون، يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها، ثم يوضع الخليط في الثلاجة ثلاث ساعات، ثم يتم وضعه على منطقة أسفل العينين ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا، ويجب أن يتم استخدام الماسك مرتين أسبوعيا حتى يتم القضاء على الهالات السوداء.
 
هناك طريقة أخرى للتخلص من الهالات السوداء، وذلك باستخدام أكياس الشاي الأخضر، فبعد استعمال أكياس الشاي نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة 5 دقائق، ثم نضع كيس تحت كل عين لمدة 15 دقيقة.


مشكلة الدهون في البطن: الصح والخطأ

لا يمكن الشاي الأخضر أن يؤثر على الدهون في منطقة البطن، فرغملا أنه غني بمضادات للأكسدة، لكنه لا يقوم بالتنحيف. كما وأن الإفراط في تناول المشروبات الغازية هو سبب من أسباب الزيادة في الوزن.

مشكلة الدهون في البطن: الصح والخطأ

من جهة أخرى، قد يكون للأشخاص النحيفين بطن سمين إذ أن البطن السمين لا يعني بالضرورة وجود دهون في منطقة البطن. ويمكن أن يكون يعود سبب هذا الانتفاخ لمشكلات في الهضم.

والمعروف أن الدهون في منطقة البطن أكثر خطورة من الدهون في منطقة الفخذين، وذلك لأنها تعزز بشكل خطير أمراض القلب والشرايين والسكري.
إذا تجاوز محيط الخصر الـ 85 سنتيمتراً عند المرأة، فإنّ هذا الأمر دليل على وجود مشكلات صحية. أما عند الرجال، فيجب ألا يتجاوز محيط الخصر الـ 100 سم.

معلومات مفيدة عن الالتهابات الفطرية

  غالباً ما تظهر الالتهابات الفطرية في:
- الإبطين،
- تحت طيات الأرداف،
- على القدمين والأظافر وفروة الرأس ،
- طيات الفخذ الكبيرة،
- على الأغشية المخاطية للفم والأمعاء والمهبل والعضو الذكري والجهاز التنفسي.
معلومات مفيدة عن الالتهابات الفطرية   
ما سببها؟ وهل من علاج؟
هي أمراض تصيب الجلد عموماً أو الوبر، والشعر، والأظافر أو الأنسجة التي تغطي الفم والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والأعضاء التناسلية، وأبرز أسبابها:
- غالباً ما تأتي نتيجة لفطريات مجهرية،
- السكري يعزز أيضاً الإصابة بالأمراض الفطرية،
- نقص المناعة.
ويقوم العلاج على مضادات موضعية، كالكريمات والشامبو وطلاء الأظافر في حال إصابتها.

هل تعلمى ماهو أفضل وقت للإستحمام؟

  إذا كنتِ تتساءلين عن ماهو أفضل وقت للإستحمام؟ فلا يوجد هناك جواب واضح أو دليل علمي على أن الإستحمام في المساء أو في الصباح أفضل للصحة، فهناك العديد من المتغيرات التي تنطوي على ذلك وأهمها (التفضيل الشخصي)، مع ذلك نقدم لكم بعض الفوائد للحمام سواء كان في الصباح أو المساء.
الاستحمام في الصباح: إذا كنتِ تريدين أن تستيقظي في الصباح وتكوني نشيطةً خذي حماماً سريعاً، ففوائد الإستحمام في الصباح هي:
هل تعلمى ماهو أفضل وقت للإستحمام؟

1- يوقظ الحواس ويجعلكِ أكثر يقظة، ونشاطاً وثقة بالنفس، وهو يعتني أفضل بالبشرة.
 
2- الإغتسال في الصباح سيتركِ وجهكِ نظيفاً أكثر طوال اليوم، وهذا أمر مفيد خاصة لذوات البشرة الدهنية.
 
3- بالنسبة للرجال، غسل الوجه في الصباح سوف يجعل الشعر طرياً ومناسباً لحلاقة سلسة، ولكن يجب غسل الوجه ليلاً لإزالة الزيوت والأوساخ.
 
4- الإستحمام صباحاً يُعتبر عناية أفضل بالشعر، فإذا كان شعرك دهنياً فالإستحمام في الصباح سيجعل شعركِ أنظف وأجمل.
 
الإستحمام في الليل: هو توفير للوقت بالدرجة الأولى، فإذا كنتِ من النوع الذي يحب أن ينام لفترة أطول في الصباح، فيمكنكِ الإستفادة من 30 دقيقة إضافية أو أكثر بهذه الطريقة، وفوائد الإستحمام في الليل هي:
 
1- يوفر لكِ وقتاً ثميناً في الصباح، ولكن الإستحمام بماء ساخن ينبغي أن يُؤخذ قبل موعد النوم بأكثر من ساعتين، فوفقاً للمجلة الأمريكية لعلوم الأحياء يُمكن أن يُحدث التغير في درجة الحرارة خللاً في مشغلات الجسم الطبيعية التي تحفّز على جلب النعاس.
 
2- تحسين نوعية النوم، فقد أظهرت الأبحاث في فنلندا أن الإستحمام قبل النوم يمكن أن يحسن نوعية النوم وليس هذا فقط بل سيساعدكِ على الشعور بالراحة أكثر، ويساعدكِ على الإستيقاظ بشكل أفضل أيضاً.
 
3- تحسين متسوى النظافة الشخصية، كما أن الإغتسال قبل الذهاب إلى السرير سيساعدكِ في الإحتفاظ بشراشف نظيفة لفترة أطول، وقد لا يبدو هذا هاماً لك في البداية، ولكن إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو رائحة الجسم، فالنوم على شراشف نظيفة من شأنه تحسين مستوى النظافة الشخصية والتقليل من كمية التراب والزيوت التي ستضغط على بشرتك.
 
4- تحسين مشكلة التعرق الليلي، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل التعرق، فالإستحمام في الليل قد يكون وسيلة للنوم بشكل أفضل، فبعض أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية ينصحون باستعمال مضاد للعرق في الليل لأن ذلك سيسمح لمادة الألومنيوم، العنصر النشط في مضاد التعرق من التسرب داخل الجلد بشكل أكثر فعالية.
 
وأنتم .. أخبرونا .. ماهو أفضل وقت للإستحمام بالنسبة لكم؟!


\

أفضل 5 زيوت لعلاج تساقط الشعر

  يتعرض الشعر خلال هذه الفترة إلى التساقط بكثرة، مما قد يؤدي إلى الإزعاج لبعضهن ويسبب الخوف للبعض الآخر. فكي لا تلجأي إلى إستخدام المواد الكيميائية، نقدّم إليك أفضل خمسة زيوت طبيعية لمعالجة تساقط الشعر حسب التراتبية العكسية.
5-زيت الخروع: من المعروف عن زيت الخروع أنه يساعد بشكل كبير على معالجة الشعر الخفيف وإعطاء الشعر كثافة ولمعاناً جذّاباً، ويمنع تساقطه.
 
4- زيت اللافندر: يعدّ أيضاً من أكثر الزيوت فاعلية في منع تساقط الشعر    وتحفيز إنبات شعر جديد بالإضافة إلى تحسين حالته بصفة عامة.
 
3- زيت اللوز: يوفر زيت اللوز الحلو غذاءً صحياً للشعر حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى، كما أنه يضيف بريقاً ولمعاناً، ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر.
 
2- زيت جوز الهند: يعدّ زيت جوز الهند من العلاجات الفاعلة عالمياً لحالات تساقط الشعر، حيث أنّ الكثير من المركبات في جوز الهند تساعد الشعر على البقاء قوياً و لماعاً وغير معرّضٍ للتساقط. كما أنه يمنع الشعر من فقدان الرطوبة لأنه لا يتبخر ولا يتطاير بسهولة فهو يبقى في الشعر لمدّة طويلة جداً. ونتيجة لذلك، يصبح الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيفاً وكذلك قوياً.
 
1- زيت الزيتون: يعدّ من أفضل العلاجات لتساقط الشعر، كونه يساعد في إعادة الكثافة لشعرك ويسهم في تقوية جذوره وأطرافه. لإحتوائه على كميّة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقوّي جلدة الرأس وتريحها، مما يعزز صحة فروة الرأس. في حين أنه يمنع من إرتفاع هرومن "DTH" الذي يسبّب فقدان الشعر، يعيد اللمعان إلى شعرك ويجعله أكثر نعومة. ويعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويسهم في نمو الشعر بشكل أسرع.


كيف تحافظين على حملك منذ البداية؟

يبدأ الحمل وتبدأ معه رحلة تدوم تسعة أشهر، تتكلل نهايتها بإنجاب طفل. قد تكون هذه المرحلة من اللحظات التي يصعب نسيانها، لحظات فرح وألم وشوق في الوقت نفسه... فكيف يبدأ الحمل وماهي أهم النصائح التي يجب على المرأة الحامل مراعاتها خصوصاً في بداية الحمل، وما هي التغييرات التي تحدث للحامل؟ خطوات بسيطة تساعدك فى الحفاظ على طفلك وإكمال فترة حملك بخير، إكتشفيها بشكل مفصّل في هذا النص.
 
من الممكن أن تكون الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أكثر الأوقات تعباً في مشوار الحمل، لذلك عليك أن ترتاحي وتتبعي الإرشادات الضرورية منذ بداية حملك، كي تصلي في النهاية إلى ولادة سليمة من دون مشاكل.
 
ما هي العلامات الأولى للحمل؟
كيف تحافظين على حملك منذ البداية؟ في بداية الحمل قد تكون العلامات غير واضحة كلياً، لتشابهها بالتغييرات التي تسبق حدوث الدورة الشهرية، لكن يمكنك أن تكتشفي أكثر من خلال عدم ظهور دم الحيض الذي يرافق هذه العلامات. ومن بين هذه العلامات نذكر، شعور المرأة بآلام في الثدي، وفي منطقة الظهر، إضافةً إلى تشنجات في منطقة البطن والرحم.
وفي هذه الحالة يجب إجراء اختبارالحمل، للتأكد فعلياً من أنك حامل.
 
 ما هي أعراض الحمل في الشهر الأول؟
قد تتعرض المرأة لأعراض جسدية ونفسية أيضاً في الشهر الأول من الحمل، ومن أهمها:
- غياب الدورة الشهرية مع ظهور بقع دم خفيفة.
- تكرار عملية التبول.
- الشعور بالتعب والإجهاد.
- غثيان وقيء.
- صعوبة في الهضم.
- إنتفاخ في البطن.
- نفور من الطعام أو إشتهاء نوع معين من الطعام.
- شعور بألم أو ليونة في الصدر أو قد تصبح هالة الثدي غامقة اللون.
- تبدل سريع في المزاج .
- قلة الصبر والتوتر والقلق.
 
 غذاء الحامل في بداية الحمل
- تناولي الخضروات والفواكه والأسماك والبقوليات بأنواعها والحليب.
- لا تكثري من تناول النشويات والسكريات.
- قومي بأكل التمر يومياً.
- تناولي الاطعمة التي تحتوي على الحديد وحمض الفوليك والفيتامين ج، فهو مفيد جداً للحامل وخصوصاً في الأشهر الأولى.
- تناولي يومياً حبة موز واحدة، إذ يمكنها أن تخلصك من القيء والدوخة.
- العسل الطبيعي هو غذاء جيّد، لإحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل.
 
نصائح مهمة في بداية الحمل
- إمتنعي عن تناول الأدوية من دون إستشارة الطبيب مهما كانت الأسباب، لإنها يمكن أن تشوّه الجنين .
- تجنبي تناول الحمضيات كالليمون والبرتقال، والمخلل...
- يجب الإقلال من تناول المنبهات كالشاي والقهوة والبهارات.
- امتنعي عن السفر قدر الإمكان...
- لا تلبسي الكعب العالي.
- تجنبي الإستحمام بالماء الحار أو البارد، ويستحسن الماء الفاتر، ويجب أن تكون مدّة الاستحمام قصيرة لا تزيد عن ربع ساعة.
- تجنبي الجلوس في وضع القرفصاء أو الوقوف لفترة طويلة .
- تجنبي القيام بأعمال مرهقة .
- لا ترتدي سراويل ضيقة أو مشدات طبية .
- إبتعدي عن ممارسة الرياضة خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.
- تجنبي الانفعالات النفسية الشديدة.
 
أمور تؤدي إلى الإجهاض في بداية الحمل!
- أكل الأطعمة غير المطهية جيداً، وذلك لاحتوائها على البكتيريا كاللحم المقدد المجفف...
- تدليك البطن بقوة وعدّة مرات في اليوم بالزيوت والكريمات، الأمر الذي يؤدي إلى  انكماش الرحم.
- تناول الأطعمة والمشروبات الباردة والمثلجة أثناء فترة الحمل، من شأنها أن تهدد استمرار الحمل. (حرارة جسم الحامل تختلف عن حرارة الجسم الطبيعي).
- استخدام العلاج بالأعشاب بدون استشارة الطبيب.
 
 هل الجماع ممكن في بداية الحمل؟
لا ضرر على الإطلاق من ممارسة الجماع أثناء الحمل سواء في بدايته أو في منتصفه أو في أواخره. لكن يجب الإمتناع عنه في حالة تعرض الحامل لبعض المتاعب مثل وجود ألم أو نزيف مهبلي أو في حالة تسرّب إفرزات غزيرة للخارج.
في حين أنّ الجماع من الممكن أن يكون غير ممتع للحامل، وذلك يعود إلى المعانات التي تشعر بها.  ففي الأشهر الثلاثة الأولى، تعاني المرأة الغثيان وعدم الرغبة في الأكل، الأمر الذي لا يظهر الرغبة الجنسية لديها، وعلى الزوج أن يكون متفهماً لحالتها.
 
 نوم الحامل في بداية الحمل
إن الوضعية الأنسب لنوم الحامل طيلة فترة حملها هي النوم على الجانب الأيسر، وذلك سلامة لصحة الجنين ولصحتك. فالكثيرات معتادات على النوم على بطونهن... من هنا يعتبر الفصل الأول من الحمل المرحلة المثالية كي تعتادي النوم على جانبك الأيسر. من شأن ذلك أن يحسّن تدفق الدم والغذاء إلى جنينك في الرحم، ويساعد كليتيك على التخلّص من فضلات السوائل. كلما اعتدت الوضعية الجديدة، نجحت في النوم عندما يكبر بطنك.


خلطة الشاي الابيض لخسارة الوزن

بدأ إستخدام الشاي الأبيض مؤخراً كوسيلة من وسائل الحمية الغذائية. فكما أنّ الشاي الأسود الأخضر عرفا بفوائدهما ومزاياهما الصحية والكثيرة على صحة الإنسان، إلاّ أن الشاي الأبيض أتى ليحل مكانهما لما له من منافع عديدة. إكتشفي إذاً كيفية خسارة الوزن والتنحيف بواسطة الشاي الأبيض.
 
  خلطة الشاي الابيض لخسارة الوزن
يعتبر الشاي الأبيض من الأعشاب النادرة، فلقد برهنت إحدى الدراسات أهميته وأنه أفضل لصحة الإنسان من الأخضر والأسود. في حين أنه قد يصبح أحد أكثر الوسائل فاعليّة في مكافحة البدانة، نظراً لاحتوائه على مركبات كيمائية طبيعية تمنع تراكم الدهون في الجسم وتُفتّتها. كما أنه يمكن أن يعمل على منع امتصاص الكولسترول والدهون الى الدم.
 
أما طريقة تحضير الشاي الأبيض:
في البداية يتم قطف البراعم الصغيرة، والأوراق الصغيرة من العشبة، دون الأوراق الكبيرة العادية. ثم بعد القطف يتم تجفيفها... من ثم قومي بتحضير الشاي الأبيض تماماً كما يحضّر الشاي الاسود أو الأخضر.
إذا أردت الحصول على فوائد هذا المشروب الطبية ونتائجه في التخسيس فيجب عليك تناول ما لا يقل عن ثلاثة أكواب يومياً.
ومن فوائده الصحية، فهو يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان، وأمراض القلب والشرايين. كما أنّ له أهمية كبرى للبشرة، إذ إنه يخفف من ظهور التجاعيد مع التقدم بالسن. 
 
بعد كل هذه الفوائد الصحية المتعددة ماذا تنتظرين لتجربي هذه الخلطة الطبيعية التي تمنحك الرشاقة وتخلصك من الدهون؟؟

مشكلة الصلع عند النساء

مشكلة الصلع عند النساء

يظهر الصلع لدى بعض النساء بسبب ضعف الشعر وتراجع كثافته في أعلى الرأس. وهناك العديد من الأسباب وراء تساقط الشعر، منها:
- إنخفاض مستويات الحديد.
- إضطرابات الغدة الدرقية من ناحية النشاط الزائد أو نقص نشاط هذه الغدة
- تضاؤل إفرازات هرمون الاستروجين، وذلك أثناء وبعد الوصول الى مرحلة إنقطاع الطمث، أي توقّف الدورة الشهرية.
- يعتبر التدخين عاملاً مؤثراً في هذا المجال.
هل من علاج؟
ثمة علاجات متاحة لانبات الشعر أو المحافظة عليه، لكن تعتبر عملية الزرع الحل الجذري لهذه المشكلة، ولكن تشترط على ألا يكون قد مضى على تساقط الشعر أكثر من 5 سنوات.