طريقة عمل مكياج احترافي

سنقدم لك عزيزتي المرأة طريقة وضع مكياج مميز و جميل و بأسهل الطرق، ما عليك هو إتباع الصور التالية لتحضي بالإطلالة 
التي تحلمين بها…
 
 

بداية نضع كريم الأساس على كامل الوجه و حول العينين، ونرسم الحواجب.
نضع ظل العيون باللون البيج فوق الجفن العلوي .
في الزاوية الخارجية للعين نضع ظل عيون باللون البني الغامق نرسمه على شكل مثلث ليعطينا الشكل بالصورة.
بعدها ارسمي رسمة القطة بواسطة قلم أسود أو الآيلاينر.
في الخط السفلي للعين ارسمي الجوانب باللون الأسود و اتركي فراغا في الوسط لترسميه باللون الأزرق.
ضعي الماسكارا و هكذا تكونين قد أنهيت طلتك.

خلطة لفرد الشعر و تنعيمه

إليك عزيزتي هذه الوصفة التي تقوم على فرد الشعر و تنعيمه، كل ما عليك فعله هو تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع أو أسبوعين و ستحصلين على نتائج مذهلة.

 

الخلطة كالتالي:

     10 لاعق حناء
     تبغ السجائر "أربع سجائر"
     عصير الليمون
     الماء

يخلط التبغ مع الحناء، و يضاف إليه عصير الليمون و الماء حتى الحصول على العجين المطلوب.

تترك جانبا مدة 3 ساعات حتى تختمر، توضع الحناء على الشعر، و تترك إلى أن تجف و يغسل الشعر.

تكرر هذه الوصفة كل أسبوع حتى الحصول على النتائج.

رشاقتك على طريقة سيدة أمريكا الأولى

تُعرف ميشيل أوباما بحملتها الداعمة للنظام الغذائيّ الصحيّ، بعد أن تفشّت في الولايات المتحدة العادات الغذائيّة السيئة. وقد جذبت السيّدة الأمريكيّة الأولى الانتباه إليها، عندما جعلت إحدى الحدائق في البيت الأبيض "تعج" بالخضر والفاكهة العضويّة، إلى جانب اعتمادها النظام الغذائيّ الصحيّ داخل "البيت الرئاسي". وصحيح أنّها لم تغيّر طاقم الطهاة في القصر، إلا أنّها أدخلت تغييرات على عمله، بحيث أنّ ثلاثة من الطهاة اقتنعوا بنظامها الغذائيّ وخسروا الكثير من أوزانهم!
ماذا فعلت ميشيل أوباما بلائحة الطعام الخاصّة بالعائلة؟
 
 
 

على ما يبدو أنّ التغييرات التي أجرتها في هذا الصدد، تتماشى مع حملتها الداعمة للغذاء الصحيّ والتي عرضتها في كلّ أنحاء الولايات المتّحدة. من هنا، يُعتبر إحلال التوازن بين الغذاء السليم والرشاقة مفتاح العافية.
ومن أسرار رشاقة ميشيل أوباما:
ـ تُصرّح السيّدة أوباما بأنّها لا تُحصي السعرات الحراريّة الموجودة في كلّ نوع من الأطعمة، وتُضيف :"لا يعني الأكل الصحيّ الحرمان الأطعمة، فأنا أحبّ كثيراً البطاطا المقليّة، ولم أتوقّف عن تناولها، كما أنّي أسمح لأولادي بتناول البيتزا والبوظة، مقابل أن يأكلوا أيضاً الفاكهة والخُضر الطازجة".
ـ تستقيظ السيّدة الأولى الأمريكيّة باكراً من أجل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة التي تبدأها بالمشي لمدة نصف ساعة تقريباً في محيط البيت الأبيض، لتوافي زوجها في النادي الرياضيّ عند الخامسة صباحاً.
ـ خلال النّهار، لا تتردّد السيّدة أوباما في ممارسة التمارين الرياضيّة داخل المنزل، وفي متابعة البرامج الرياضيّة التلفزيونيّة.وعدا عن تمرين الجسم، تقول أوباما إنّ الاستماع إلى هذه البرامج يزيد من ثقافتها الرياضيّة، فيما تقدّم للأطفال معرفة حول أهمّية الصحّة في الحياة. ومن بين رياضاتها المفضلّة:"البيلاتس" واليوغا.
ـ تتناول 5 وجبات يوميّاً، ولا تفوّت أياً منها حتّى لو كانت منشغلة بأمور القصر وتربية ابنتيها.وتحرص على أن يضمّ فطورها الخُضر والفاكهة، بالإضافة إلى الشاي.وعند الغداء، تستهلك وجبة صحيّة من اللحوم أو الدّجاج، فيما تكون وجبة العشاء خفيفة. وبين الوجبات الثلاث، تشرب العصائر وتأكل الأطعمة الغنيّة بالبروتينات.
ـ يُتابع طهاة القصر برنامجاً في الطهو وضعته أوباما بمساعدة اختصاصيين في التغذية، يُراعي التنويع بين الأطعمة المقدمّة يوميّاً لزوجها ولأطفالها وللضيوف أيضاً.وتُشرف شخصيّاً على تحضيره.

كيف تصبحي سعيدة في 5 دقائق؟

قبل أن نعرفك الطريقة لابد وأن يكون بداخلك يقين أنكِ أنتِ المسيطرة على الأحداث وليست هي المسيطرة عليكِ .. جاهزة؟؟؟؟


كيف تصبحي سعيدة في 5 دقائق؟
 
 
  لنبدأ 
إبتسمي من قلبك وأغمضي عينيكِ وتذكري شيء سعيد مر في حياتك وجعلك تبتسمين ثم تخيلي أنكِ لا زلتي تعيشين في هذا الموقف الآن وفكري فيه جيدا بكل أحداثه وتفاصيله وسوف تجدي نفسك أصبحي سعيدة جدا .. ولتفهمي أكثر كيف حدث ذلك إقرئي السطور التالية:
لقد قمتي بإصدار أمر للمخ للتفكير في شيء إيجابي وعندما تخيلتي نفسك داخل الموقف الذي تفكرين فيه فبذلك قمتي بتعزيز التفكير الإيجابي لديكِ وبالتالي أصدر المخ أوامره بتهيئة الجسد لإستقبال المزيد من الأفكار الإيجابية وأصدر الجسم هرمون من شأنها أن تجعلك تشعرين بالإرتياح والهدوء وبالتالي شعرتي بالسعادة والطمأنينة .. ثم قام المخ بعد ذلك بشكل تلقائي بجلي أفكار وأحداث أخرى تجلب لكِ المزيد من السعادة والراحة النفسية .. وهو ما يطلق عليه “قوة التفكير” فالتفكير بأنك سعيدة يجلب السعادة بالفعل والعكس صحيح ..
لذلك هناك بعض الأشخاص يقومون بنفس الخطوات ولكن على التفكير السلبي (يفكرون في أمز أزعجهم في حياتهم) وبالتالي أوامر المخ تكون سلبية وتجلب للشخص الحزن والكآبة 

بالصور..10 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

 يعتبر حب الشباب كابوس بالنسبة للكثيرين وبالرغم من ذلك ليس من المستحيل التعامل معه أو التخلص منه وهناك الكثير من المنتجات الدوائية التي لا تعد ولا تحصى لعلاج حب الشباب والوقاية من آثاره على البشرة وتحصد من ورائها الشركات الكثير من الأموال ولكن في الحقيقة معظم هذه المستحضرات الدوائية غير فعالة كما يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على البشرة لذلك نعرض عليكم اليوم بعض الطرق الطبيعية التي تمكنكم من معالجة حب الشباب أو على الأقل السيطرة عليه: 


بالصور..10 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب
 
 
. العودة للأصل:
المفتاح الرئيسي لعلاج حب الشباب هو التوقف عن العادات التي تتسبب في ظهوره فحب الشباب يمكن أن يكون بسبب تغيرات هرمونية أصلًا أو العادت الغذائية غير السليمة أو عدم الحفاظ على نظافة البشرة ولا يجب أن تستخدم أصابعك للضغط على المناطق المصابة فتلك العادة تجعل الأمر يزداد سوءً فهي تترك أثرًا بعد ذلك مكانها 
 
. المياه:
المياه يمكن أن تجد فيها علاجًا لحب الشباب لذلك يجب ألا تشرب أقل من 8 أكواب من المياه يوميًا فهذا سوف يعطي الترطيب الجيد لبشرتك كما يساعد على تخلص البشرة من المواد الضارة وتقليل تأثير التلوث عليها ومن الأفضل إضافة بعض قطرات من الليمون على كوب المياه وتشربه بدون سكر أو تقوم بوضع قشر الليمون على بشرتك كقناع معالج ليلًا لمدة 3 أيام
 
 
. النظام الغذائي السليم:
تحتاج البشرة إلى التخلص من الخلايا الميتة لذلك تحتاج البشرة إلى التغذية من الداخل بهذه الطريقة ستلاحظ تغيرًا أسرع لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على فيتامين أ واستمتع بوضع الكثير من الخضر في أطباق السلطة 
 
 
 
 
. العصير الطازج:
يجب أن تهتم بشرب الكثير من العصائر الطازجة خاصة عصير الجزر الذي يحتوي على البيتا كاروتين وهو جيد جدًا لإمدادك بفيتامين أ ويجب أن تهتم أيضًا بالفواكه التي تحتوي على فيتامين ب6 فهو قادر على تجنب آثار ما قبل الحيض على البشرة
 
 
. أقنعة الوجه:
بيكربونات الصودا تجدها منتشرة بين الجميع فهي لها تأثير رائع في إزالة البكتيريا وتمتص الكثير من الدهون التي تسبب حب الشباب من البشرة ويمكنك عمل قناع من بيكربونات لاصودا مع بعض المياه وتتركها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تغسل بشرتك جيدًا بالماء وسوف تلاحظ الفرق ويمكنك أن تجدها في العديد من المخابز
 
 
. الحبوب:
تناول الحبوب يساعد على علاج حب الشباب مثل البندق البرازيلي فهو يحتوي على الكثير من الصوديوم والزنك وقد أوضحت الدراسات أنهما يساعدان على تجديد البشرة ويمكنك الحصول على الزنك والصوديوم من بعض الخضر والفاكهة التي يمكنك أن تضيفها في طبق السلطة الخاص بك
 
. ممارسة الرياضة:
تتكر معنا ممارسة الرياضة في الكثير من المشكلات الصحية فهي الحل للتمتع بصحة أفضل كما أنها أحد الحلول التي تساعدك على الحفاظ على نضارة بشرتك ومقاومة علامات تقدم السن 
 
 
. النوم الجيد:
يجب الحفاظ على عدد ساعات نوم ثابت كل يوم ولا تقل عن 6 ساعات نوم بدون إضطرابات هذا يجعل بشرتك أكثر نقاءً وأكثر راحة
 
 
. المستحضرات الطبيعية:
في اللحظة التي تختار فيها المنتجات الدوائية لعلاج حب الشباب يجب أن تعلم أنها يمكن ألا تجدي نفعًا لذلك لا تُحبط لذلك يجب أن تحاول إختيار الكريم والغسول المنايب لبشرتك والمخصص لها من قبل الشركة المصنعة حتى تتجنب آثارها السلبية 
 
 
. النباتات:
إقطع ساق النبات في حديقتك وقم باستخدام سائل الألوفيرا فهو ممتاز لعلاج حب الشباب وذلك لسببين الأول لأنه أصلا مضاد للبكتيريا والثاني انها تتسرب داخل البشرة وتقوم بتنقية البشرة من اعماقها لذلك فهي علاج فعال














وصفة مدهشة لتطويل الشعر !

إذا كنت تعانين من مشكلة نمو الشعر البطيء و تودين الحصول على وصفة ناجعة لتطويل الشعر فأنت تقرئين المقال المناسب ، نقدم لك وصفة طبيعية بمكونات مختارة بعناية لزيادة نمو الشعر . 


وصفة مدهشة لتطويل الشعر !
 
 
المكونات
 
-علبة من زيت جوز الهند .
 
- ملعقة من الزعتر .
 
- ملعقة كبيرة من بذور البصل .
 
- مسحوق القرنفل.
 
- مسحوق الثوم .
 
- نعناع لتقوية الشعر و ليعطي رائحة جيدة .
 
كيفية الإعداد
 
اخلطي جميع المكونات و وزعيها على شعرك و اتركيها لمدة ثلاث ساعات بمعدل مرتين في الأسبوع ، ذلك مع تدليك فروة الرأس قليلا بأطراف أصابعك لتنشيط الدورة الدموية .
 
بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا و بعد تنشيفه ادهنيه ببضع قطرات من زيت اللوز و زيت السمسم، وسوف يكون ذلك كفيلا بتسريع نمو شعرك بطريقه ملفته جدا .

أقنعة ربيعية رائعة لبشرتك

 
مع بداية فصل الربيع، تحتاج البشرة على أن تعتمد بشكل خاص على المنتجات الطبيعية، و قد أكد خبراء التجميل و أخصائيو الأمراض الجلدية أن استخدام الأقنعة الطبيعية من الفواكه و الخضروات يساعد على تنقية البشرة .
 
أقنعة ربيعية رائعة لبشرتك

 
قناع الخيار:
 
اهرسي خيارة أو اثنتين و ضعيها على وجهك لتنظيف البشرة لمدة 20 دقيقة، فإن الخيار ينقي البشرة و يجعلها مشرقة و صافية لأنه يزيل الجلد الميت من الوجه .
 
قناع الكرنب والبقدونس :
 
اخلطي الكرنب و البقدونس في خلاط و اتركي الخليط يرتاح قليلا ثم ضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة كل صباح و مساء.
 
قناع الفراولة والخوخ والجوافة:
 
بعد تقشير الجلد، ضعي شرائح الفاكهة على وجهك و اتركيها لمدة 30 دقيقة لإعطائه نضارة و جمالا .
 
هناك طريقة أخرى بسيطة لتغذية البشرة:
أن تأكلي يوميا علبة من اللبن الزبادي الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات لتغذية بشرتك و ترطيبها .

نصائح لتتمتعي دائماً ببشرة صحية ونضرة

البشرة  مرآة  ما في نفسك سيدتي  حواء   من مشاعر وأحاسيس وضغوطات فظهور  آثار التعب  على وجهك نتيجة العديد من النشاطات اليومية التي تقومين بها يفسد جمالك .لذا أحببت اليوم أن أقدم لك بعض النصائح لتتمتعي دائماً ببشرة صحية ونضرة حتى مع الضغوطات اليومية التي تعيشينها :


نصائح لتتمتعي دائماً ببشرة صحية ونضرة
 
 
1-اهتمي جيداً ببشرتك :
 
اتبعي خطوات العناية بالبشرة، من ناحية التنظيف والترطيب والتقشير واللجوء إلى الخلطات الطبيعيّة بصورة دوريّة ومنتظمة.
2-مستحضرات التجميل :
- أحسني اختيار مستحضرات التجميل، وأدوات الماكياج، والعطور، وكريمات العناية بالبشرة، من ناحية تركيباتها الخالية من المواد الكيميائيّة، والمناسبة لطبيعة بشرتك.
 
3-عاداتك اليومية :
- نامي بشكل جيّد، وأكثري من الماء، وتناولي طعاماً غذائيّاً صحيّاً، واحرصي على اختيار الخضار والفاكهة والأطعمة والمأكولات الغنية بالبروتين.
4-لا تستغني عن النظارات الشمسية :
-ارتدي دوماً النظارات الشمسيّة، لأنّ المنطقة المحيطة بعينيك، هي أكثر المناطق التي تظهر عليها آثار التعب، والهالات السوداء خير دليل على ذلك.
5-دللي نفسك :
- امنحي ساعتين من الأسبوع لنفسك، فابتعدي عن ضغط العمل، ولا تشغلي ذهنك بأي أمر، يمكنك تمضية هاتين الساعتين في جلسة تدليك، أو بين أحضان الطبيعة، أو على شاطئ البحر، أو في أي مكان يريح أعصابك المشدودة.

زبدة الشيا للحصول على شعر لامع

إذا كنتي تريدين شعرا ذو بريق أخاذ ولامع كأشعة الشمس، أو أردتي زيادة في لمعانه فإن زبدة الشيا هي أفضل اختيار، وفضلاً عن استعمال هذه الزبدة في ترطيب البشرة الجافة وتنعيم الجسم، أصبحت تستخدم أيضاً للشعر أيضاً.
 

زبدة الشيا للحصول على شعر لامع


وللإستفادة من منافع زبدة الشيا التي أصبحت من أساسيات صناعة مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بالشعر: غلفي شعرك بكريم خلاصة زبدة الشيا وبعدها ستقوم مادة الكيراتين الموجودة بشعرك بسحب كل العناصر المطلوبة من الزبدة.
 
وأيضاً بإمكانك الاستفادة من زبدة الشيا من خلال وضع كريم بخلاصة زبدة الشيا أو حتى استخدامها بشكلها الطبيعي بعد الحمام ولمدة عشر دقائق، مما سيمنحه البريق واللمعان المطلوبين.

خلطة الجليسوليد والليمون لتفتيح الجسم

 اذا كنتي تعانين من المناطق الداكنة في بعض أجزاء الجسم فجربي استخدام تلك الخلطة التي ستخلصك من تلك المشكلة تماما وتجعلك تتمتعين بجسم فاتح وموحد اللون وناعم في نفس الوقت.
 
خلطة الجليسوليد والليمون لتفتيح الجسم

 
خلطة مثالية لتفتيح لون الجسم:
 
مكونات الخلطة:
 
1-  علبة متوسطة من الجليسوليد.
 
2- ثلاث ملاعق من بودرة جونسون للأطفال.
 
3-  ثلاث ملاعق من زيت جونسون.
 
4- عصير ليمونة واحدة.
 
الطريقة:
 
أولا: اخلطي الجليسوليد مع عصير الليمون، ثم البودرة جيداً.
 
ثانيا: اضيفي البودرة وامزجي الخليط سوياً جيدا.
 
ثالثا:  ضعي المزيج على جسمك ليلاً وركزي على المناطق الداكنة.
 
رابعا:  خذي حمامٌ دافئٌ بعد مرور نصف ساعة من استعمال الخلطة، ثم جففي جسمك جيداً.
 
كرري استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة لا تقل عن شهرين حتى تحصلي على نتائج مبهرة وأكيدة.

سبب عدم توحد لون البشرة

هناك العديد من الاسباب التى تؤدى الى عدم توحد لون البشرة .. فقد يكون ذلك بسبب تعرض بعض الأماكن لأشعة الشمس و عدم تعرض الأماكن الأخرى و يلاحظ ذلك على من يلبسون الحجاب و لا يستخدمون واقى الشمس حيث تظهر الاماكن المعرضة للشمس بلون اسمر عن لون البشرة الطبيعي المغطى بالحجاب على جانبي الوجه.

 

سبب عدم توحد لون البشرة
 
 
وقد يحدث عدم توحد لون البشرة بسبب دهان واقى الشمس و توزيعه بصورة غير متجانسة على الوجه مما يتسبب فى اسمرار بعض الاماكن المدهونة بكميات اقل من واقى الشمس او اماكن تم تجاهلها تماما و لم يتم دهانها.
 
قد يحدث فى بعض الحالات اسمرار فى بعض اماكن الوجه فى صورة بقع بنية او رمادي على الجبهة و الانف و الخدين و تسمى هذه الحالة بالكلف و هى تحتاج لزيارة طبيب و هناك حالات اخرى من زيادة التصبغ تؤدى الى عدم توحد لون البشرة مثل الاسمرار الذى يحدث بعد الالتهاب مثل البقع بعد حب الشباب او ايضا البقع العمرية و ايضا النمش.
 
قد يكون السبب فى عدم توحد لون البشرة هو نقص انتاج صبغ الميلانين فى منطقة معينه مما يجعلها افتح من غيرها و اشهر مثال لذلك مشكلة البهاق و التى تحتاج ايضا لزيارة الطبيب الذى قد يعالج باستخدام كورتيزون او علاج اشعاعى و غيرها و مشكلة التينيا الملونة التى قد تظهر فى صورة بقع فاتحة او غامقة و هى ايضا تحتاج لزيارة طبيب الذى غالبا ما يصف علاجات تحتوى على مضادات فطريات.

أسرار الحصول على شعر صحي

 
بالطبع نبحث نحن النساء عن الشعر الصحي والذي يتمتع بقدر كبير من الحيوية ولكن إذا أردنا حقاً ذلك فعلينا أن نعتني به العناية الكاملة , إليكِ النصائح والأسرار التالية للحفاظ على جمال شعرك وصحته.
 
أسرار الحصول على شعر صحي

 
1-قص أطراف الشعر.
 
أطراف الشعر والتي يكثر بها التقصف والتلف لها أضرار كثيرة على صحة الشعر ومظهره كما تعمل على نقل التلف والتقصف إلى باقي الشعر لذا ينصح بقص الأطراف مرة في الشهر للحصول على شعر صحي.
 
2-إحمي شعرك.
 
إذا كنتِ حقاً تريدين شعر صحي فعليكِ بالإبتعاد عن أعداء الشعر وأولها الحرارة وخصوصاً العالية , فبعض النساء تستخدم مجفف الشعر أو المكواة بدرجات حرارة مرتفعة لتنجز في الوقت مما يعمل على تكسر الشعر وجفافه وحرمانه من الزيوت الطبيعية.
 
3-مكيف الهواء.
 
هذه المعلومة قد تعرفت عليها قريباً ولكنها تساعدك للحصول على شعر صحي وهو الجلوس في مكيف الهواء حتى لا يتعرض شعرك للمناخ الذي يضره ويظل لامع وصحي.
 
4-تدليك الشعر بالبلسم.
 
تدليك الشعر في حد ذاته مفيد في تحريك الدورة الدموية في فروة الرأس كما أن إستخدام البلسم المناسب والذي يحتوي على مواد طبيعية يساعدك في الحصول على شعر صحي.
 
5-إبتعدي عن رابطة الشعر المطاطية.
 
روابط الشعر المطاطية تضر الشعر وتؤدي إلى تكسره فحاول الإبتعاد عنها وإستخدمي عصابات الرأس على مقدمة الرأس.

وصفة طبيعية لتقشير بشرتك بأمان

تقشير البشرة خطوة ضرورية لتجميل البشرة للتخلص من بقايا الجلد الميت والأوساخ وحتى تحصلي على بشرة ملساء جميلة وناعمة.
خلطة الشبة لتقشير البشرة:
 
وصفة طبيعية لتقشير بشرتك بأمان
 

 
مكونات الخلطة:
1-ملعقتان من الشبة المطحونة.
2-ملعقتان من عصير الليمون.
3-ملعقتان من السكر الخشن.
4-ملعقتان من زيت اللوز.
5-ملعقتان من الشوفان المطحون.
6-ملعقتان من ماء الورد.
الطريقة:
أولا: إغسلي وجهكِ ورقبتكِ بالماء الدافئ والصابون وجففيهما جيداً.
ثانيا:  أخلطي مكونات القناع معاً وضعي الخليط على وجهكِ وعنقكِ مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين.

وصفة الجرجير لمنع تساقط الشعر

  الجرجير نبات من الخضروات الورقية، مثل الخس، يؤكل نيئاً ويستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة  له عدة استعمالات جمالية خاصة للشعر حيث أن الجرجير يعمل على منع تساقط الشعر سيدتي حواء اليوم سأقدم لك خلطة الجرجير  وهي خلطة  سحريٍة تقوي وتكثِّف وتنبت الشعر، وذلك بفضل إحتوائها على مواد خفيفة يسهل على فروة الرأس إمتصاصها والإستجابة لها .


وصفة الجرجير لمنع تساقط الشعر
 
 
إليك سيدتي مكونات الخلطة وطريقة استعمالها :
 
مكونات خلطة الجرجير :
 
- كأس من عصير الجرجير:
 
كيف تصنعينه:خذي  ضمتين كبيرتين من الجرجير و اغسلي  أوراق الجرجير جيداً ثم إنقعيها  بوعاءٍ من الماء المُفلتر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك قومي  بسحقها بالخلاط الكهربائي مع القليل من الماء حتى يُصبح المزيج كالعصير، ثم يُصفَّى ماء العصير بإستخدام قطعة قماش.
 
- 50 ملل من الكحول.
 
- 100 ملل من ماء الورد.
 
- 50 ملل من الخل الأبيض.
 
طريقة تحضير  خلطة الجرجير و تطبيقها :
 
أخلطي جميع المكونات بقارورة زجاجية نظيفة-
 
دلِّكي فروة الرأس بالقليل من الخليط و إحتفظي بالباقي داخل الثلاجة
 
إرتدي غطاءً بلاستيكياً لمدة ساعة كاملة
 
ثم  إغسلي فروة رأسكِ بعد ذلك.
 
إستخدمي  هذه  الخلطة  ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين النتائج بإنتهاء الأسبوع الثاني.

خضار سوتية بالفراخ

نصف كيلو مكعبات دجاج خالية من العظم، 2 ملعقة كبيرة نشا، ملعقة صلصة يابانية، كوب حليب جوز الهند، فلفل أبيض حسب الرغبة، فص ثوم مفروم، بصلة مقطعة مكعبات، ملعقة صلصة يلبانية، فلفل أخضر وأصفر وأحمر 
مقطع مكعبات، 2 ملعقة كبيرة صلصة الصويا ،زيت للقلي.


 خضار سوتية بالفراخ



طريقة الاعداد :
يخلط الدجاج بالنشا والفلف الأبيض ثم يقلى في مقلاة لمدة 5 دقائق وبعدها نضيف الصلصة اليابانية وحليب جوز الهند ونتركه على النار، وفي أثناء ذلك نقلي الثوم والبصل في وعاء آخر ونضيف له الصلصة اليابانية وبعدها الفلفل الملون ونقلب جيدا ثم نضيف صلصة الصويا، وأخيرا نضيف الدجاج للخليط ونتركه يغلي لمدة 5 دقائق، أضيفي الماء اذا أردت في زيادة كمية المرق وأخيرا يسكب في طبق التقديم

اعداد كرات لحم بالزبادى



الطريقة :
– اخلطي اللحمة بالملح و البهارات ثم أعملي كرات متوسطة الحجم أو صغيرة من اللحم ثم حمريها بالزيت . – احضري صينية و ضعي بها بصل مقطع جوانح ثم ضعي فوقة اللحم ثم ضعي خلطة الزبادي و هي عبارة عن ” 3 زبادي على 3 ملاعق كبيرة طحينة و قليل من الملح واخلطيها جيداً و صبيها فوق الللحمة ثم ادخليها الفرن من أسفل حتي تنضج ثم حمري وجهها قليلاً ، وتقدم .

فضل الطرق للعناية بالبشرة 2013

 
العناية بجسم العروس قبل موعد حفل الزفاف من أهم الخطوات التي يجب أن تبدأ بها العروس قبل الزفاف بفترة كافية لتحصل على أفضل النتائج، ولتتجنب التوتر الذي قد يحدث بسبب ضيق الوقت قبل موعد الزفاف، وهذه مجموعة من الخلطات الخاصة للعناية بجسم العروس:

 
خلطة زيت اللوز والسمسم لترطيب جسم العروس: المكونات: 6 نقاط زيت ذرة كتان + 6 نقاط زيت كركم + 6 نقاط زيت سمسم + 3 نقاط زيت لوز+ ملعقة صغيرة حبوب اللقاح الطريقة: تخلط جميع الزيوت معاً وتضاف إليها حبوب اللقاح ثم يدهن بها الجسم قبل النوم، وينصح بارتداء ملابس قطنية، ثم الاستحمام عند الاستيقاظ من النوم باستعمال ماء دافئ .
 
خلطة الليمون لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم: المكونات: علبة كريم جلسرين+ ملعقتين ملح خشن+ عصير ليمونة الطريقة: يمزج كريم الجلسرين والملح وعصير الليمون معاً، ويعبأ في علبة لحين الاستخدام، وقبل الاستحمام يتم فرك الجسم بالمزيج .
 
خلطة السكر لتنعيم الجسم: المكونات: ملعقتين خميرة + ملعقة كبيرة زيت زيتون+ ملعقة صغيرة عصير ليمون+ ½ كوب سكر الطريقة: تمزج جميع المكونات، يدهن الجسم بالخليط قبل الاستحمام بساعة ونصف .حيث يساعد السكر والخميرة على تنعيم الجسم.
  قناع الليمون وزيت الزيتون لتقشير الجسم: المكونات: كوب زيت زيتون+ ملعقة عصير ليمون+ ملعقة كبيرة ملح + ½ كوب سكر خشن الطريقة: تخلط جميع المكونات معاً، ويفرك بها الجسم على شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق من أسفل لأعلى لتنشيط الدورة الدموية، ثم يغسل الجسم جيدا.
قناع النشا والليمون لتبييض الجسم: المكونات:6 ملاعق عصير ليمون+ ملعقة كبيرة نشا + ملعقة كبيرة فازلين + ملعقة كبيرة زيت زيتون + ملعقة كبيرة كريم جلسرين+ ملعقة كبيرة ماء ورد الطريقة: تخلط جميع المقادير ، و يوضع الخليط على الجسم قبل الاستحمام بساعة. يساعد الخليط في تبييض الجسم.
 
قناع الزبادي والليمون لإزالة الجلد الميت بالجسم: المكونات: ملعقتين زيت زيتون+ ملعقة كبيرة زبادي + ½ ملعقة عصير ليمون الطريقة: يخلط زيت الزيتون والزبادي وعصير الليمون معاً، ثم يوضع الخليط على الجسم لمدة ساعتين، يفرك خلالهما الجسم جيدا بحركات دائرية، ثم يغسل الجسم جيدا، وتساعد مكونات هذا القناع على تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت ليكون أكثر جمالا.
هل تعرفين اية خلطات اخرى قد تكون مفيدة للعروس؟ شاركينا بها اختي العزيزة.

نعمى بشرتك 2013

تميّز كريم أو حليب الجسم العادي بكونه يرطّب البشرة تماماً دون أن يتركها لزجة، مما يساعدك على ارتداء ملابسك بسرعة بعد وضعه لأنه يجفّ فوراً. ولكن، يجب أحياناً استخدام تركيبات أخرى معه
أو استبداله بمستحضرات عناية بتركيبات مختلفة ومعطّرة، تحفّز كل حواس الجسم. وللعناية ببشرتك والإحساس بشعور رائع، إختاري التركيبة التي تناسبك.

 

لإنعاش البشرة: – التونيك السائل تحتوي تركيبته المائية على عناصر تمّ اختيارها بسبب خصائصها المنشّطة للجلد والجسم (مستخلصات الحمضيات، النعناع..). وتحتوي أيضاً على بوليميرات وجزئيات تحافظ على مستوى رطوبة طبقة الجلد السطحية. أما بالنسبة للكحول التي تحتوي عليها هذه التركيبات، فهي تساعد على تسريع امتصاص المياه من قبل الجلد. فوائده يمنحك التونيك السائل شعوراً رائعاً، ويتمّ استخدامه عن طريق الرش (سبراي) أو كمستحضر يدهن به الجسم عند الحاجة، أي عند الشعور بالتعب أو بثقل القدمين. ويتمّ استخدامه في الصيف بشكل منفرد، ولكن يجب أن يرفق بمنتج عناية آخر للجسم في الشتاء. متى يتمّ وضعه؟ في الصباح عند الإستيقاظ من النوم من أجل تنشيط الجسم، أو بعد الإستحمام، أو بعد ممارسة الرياضة. ويمكن أيضاً الإحتفاظ به بارداً (في الثلاجة) ورشّ الجسم به في الجو الحار، لمنح البشرة الإحساس بالبرودة. وحين يتمّ وضعه، تتبخّر المياه الموجودة في تركيبته وتساعد على إنعاش البشرة.
  لتجديد البشرة:البلسم
البلسم مستحضر دهني وغني أكثر من الكريم، وهو ناعم جداً ويحتوي على ليبيدات (مواد دهنية): زبدة الشيا المرطّبة والمهدّئة، وشمع الأزهار (اللافندر والأكاسيا)، والزيوت العلاجية (السمسم والأرجن والعصفر..) ونسبة قليلة من المياه لنقل هذه العناصر إلى داخل الجلد.
فوائده
بما أنه مستحضر غني جداً ويحتوي على مواد دهنية، فهو يساعد على تجديد البشرة. ويتمّ وضعه على المناطق الجافة جداً أو الخشنة، مثل الأقدام والركبتين والكوعين.
متى يتمّ وضعه؟
هذا المستحضر ضروري جداً في الشتاء، حيث يتمّ استخدامه لتهدئة وتنعيم مناطق الجسم التي تعاني من الجفاف الشديد (مثل القدمين واليدين أو أية مناطق أخرى). وإذا كانت القدمان أو اليدان متشقّقتين، فلا تتردّدي في وضع طبقة كثيفة منه ثم ارتداء جوارب وقفّازات قطنية. ضعيه عند النوم، وستجدين بعد الإستيقاظ أنه تمّ امتصاص البلسم ومعالجة البشرة.
لتغذية البشرة:
الكريم المعطّر
يتميّز الكريم المعطّر بكثافة تركيبته الكريمية لأنه يحتوي على عناصر مغذّية أكثر من حليب الجسم. وغالباً ما يحتوي على زيوت نباتية وزبدة الشيا، وتدخل في تركيبته أيضاً عناصر مرطّبة مثل الغليسيرين، وذلك من أجل الحد مما يسمّيه أطباء الجلد تسرّب المياه من الجلد (التبخّر الطبيعي من سطح الجلد).
فوائده
يساعد الكريم المعطّر على تغذية وترطيب وإصلاح الطبقة الواقية (السطحية) من الجلد، ويحافظ على رطوبتها. تتميّز تركيبته بقدرتها على التسرّب داخل مسام لجلد، ونقل العناصر التي يحتوي عليها إلى طبقات عميقة. كما إنه معطّر، ويمنح البشرة رائحة جميلة
.

متى يتمّ وضعه؟يفضّل وضعه

على الجلد الجاف، ولكن يمكن استخدامه لجميع أنواع الجلد في الشتاء، حيث تميل البشرة في هذا الفصل إلى التهيّج بسبب احتكاك الملابس الثقيلة بها. ضعيه كل صباح بعد الإستحمام، لكي يتمّ امتصاصه بسرعة. لتنعيم البشرة: زيت الجسم يتكوّن من مزيج من الزيوت المغذّية (اللوز، البندق، الجوز، المشمش، العصفر..) التي تتميّز بقدرتها على تهدئة الجسم وشدّ الجلد، وتحتوي أيضاً على عناصر مثل فيتامينات e (المضادة للأكسدة) أو a (الذي يمنح البشرة الرطوبة). ويتمّ في هذه التركيبة، مزج الزيوت النباتية مع زيوت أساسية تعزّز عملها وتجعل المنتج ذا رائحة عطرة.
فوائده بما أن تركيبته تتكوّن أساساً من الليبيدات (مواد دهنية)، فهو يغذّي الطبقات السطحية من الجلد، ولكنه لا يخترق الطبقات العميقة. وبالتالي، فهو يجعلك تشعرين فوراً بالراحة ويساعد على تنعيم الجلد. وهناك بعض الزيوت التي تسمى «الزيوت الجافة»، تمنح البشرة ملمساً حريرياً جذّاباً، ويتمّ امتصاصها بسرعة من الجلد بحيث لا تشعرين بأن جلدك دهني. متى يتمّ وضعه؟ إذا استخدمت التركيبة التقليدية من هذا المستحضر، يمكنك تدليك الجلد به لأن هذه التركيبة تتسرّب ببطء إلى داخل الجلد. ويفضّل وضعه في المساء لكي يساعدك على الإسترخاء، بحيث لا تضطرّين إلى ارتداء ملابسك بعد وضعه مباشرة. إبدئي من الكاحل حتى الوركين، ثم إلى الجزء العلوي من الجسم باستخدام حركات دائرية. أما إذا استخدمت التركيبة الجافة (الزيوت الجافة)، فيمكن وضعه في أي وقت لتنعيم ملمس البشرة.

10 نصائح لتكوني شخصية جذابة ومميزة

كيفة تكوني شخصية  جذابة ومميزة ؟

10 نصائح لتكوني شخصية جذابة ومميزة
 
 
1- لاتبوحي بمتاعبك الخاصه عند الاخرين..
 
2- حاولي فهم الاخرين..
 
3- كوني مستمعه جيده للمتحدثين..
 
4- التواضع ولين الجانب ميزه تجذب من حولك..
 
5- إظهار الاعجاب في الوقت المناسب..
 
6-كوني متفائله دائماً..
 
7- تقبلي ملاحظات غيرك..
 
8- كوني مرحــــه..
 
9-التفكير والتصرف بنفسيه الخير..
 
10- تـعاملي بصراحه دائمــــــــاً

" 14 نصيحة " للحد من رائحة العرق

 
1)عليك بالاستحمام: مرة واحدة يومياً على الأقل، فالاستحمام يزيل العرق و كذلك يقلل من عدد البكتريا على الجلد . 
إن العرق بحد ذاته عديم الرائحة، لكن عندما تمتزج به البكتريا المجهرية التي تعيش بشكل طبيعي علىالجلد فإنها تتكاثر بسرعة و يزداد عددها و تعمل على تخمر مكونات العرق، و تسبب رائحة كريهة.
لذلك غسل الجسم جيداً، وخاصة المناطق الأكثر عرضة للتعرق يمكن أن يقلل من رائحةالجسم الكريهة.


" 14 نصيحة " للحد من رائحة العرق

 
2)استخدم صابون مضاد للبكتيريا:فالاستحمام بهذا الصابون يساهم في خفض عدد البكتريا و هذا بدوره يساهم في خفض الرائحة .
ابحث عن كلمة ( مضاد للبكتريا أو الجراثيم ) أو ( antibacterial ).
 
3)جفف جسمك جيداً:عليك أن تتأكد من تجفيف جسمك جيداً بعد الاستحمام خاصة المناطق التي تعرق بغزارة، فالبكتريا المسببة لرائحة العرق تجد صعوبة في التكاثر في المناطق الجافة .
 
4)استخدم مزيلات روائح العرق (Deodorants )، أو مضادات التعرق ( Antiperspirants): فبعد أن أصبحت نظيفاً و جافاً استخدم مزيل رائحة العرق أو مضاد التعرق تحت الإبطين .
مزيلات روائح العرق (Deodorants ) لا تمنع العرق و لكنها تحجب رائحة العرق الكريهة فهي تحتوي على مواد مضادة للبكتريا، بينما مضادات التعرق ( Antiperspirants) تمنع التعرق و غالباً ما تحتوي على مواد تزيل رائحة العرق أيضاً .
يفضل استعمال هذه المنتجاتمرة مساءً عن استعمالها مرة صباحاً، فعند استعمالها مساءً تقلل من تهيج الجلد وتعمل بشكل أفضل، كما لو اسخدمتها صباحاً فقد يغسلها العرق .
لأصحاب البشرة الحساسة:لا يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول، و يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على جليسرين .
من الضروري أن تعرف أن الناس يختلفون في طبيعة بشرتهم، فليس من الضروري أن المنتج الذي استخدمه غيرك أن يكون مناسباً لك، فإذا لاحظت أي احمرار أو تهيج جلدي بعد استعمال هذه المنتجات: فعليك بالتوقف عن استخدام هذا المنتج فوراً و غسل الجلد بالماء و صابون معتدل .
أما استخدام الشبة بدلاً من هذه المستحضرات فهي لن تمنع التعرق بنفس كفاءة هذه المستحضرات، لكنها قد تسد الغدد العرقية .
 
5)الحفاظ على ملابسك نظيفة:عليك بتغيير ملابسك باستمرار إذا كنت تعرق بغزارة، و تأكد من تغيير جواربك، و يمكن أيضاً
استعمال مزيلات لروائح العرق الخاصة بالقدمين .
لا تلبس ملابس مبللة بالعرق أو رطبة .
 
6)تجنب لبس الملابس الضيقة، كما أن نوع النسيج أيضاً مهم جداً:فيُنصح بلبس الملابس ذات الأقمشة الطبيعية، كالقطنية، والتي تسمح للجلد بالتنفس، و تجنب البوليستر و النيلون، وإن كنت تعاني من رائحة القدم فعليك بلبس الأحذية الجلدية، واستخدام الشرابات القطنية.
 
7)تغيير الشرابات دائماً،وتجفيف القدم قبل لبسها .
 
8)إزالة الشعر الذي ينمو تحت الإبط يمثل طريقة جيدة لمقاومة الرائحة حيث أن الشعريوفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وهو من عادات الفطرة، فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " خمس من الفطرة : الختان ، و الاستحداد ، و قص الشارب ، و تقليم الأظافر ، و نتف الإبط "المحدث: الألباني- المصدر: صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم: 3250 خلاصة حكم المحدث: صحيح .
 
9)لا تدخن، فكما أن التدخين يسبب رائحة الفم الكريهة، فهو أيضاً من أهم أسباب الرائحة الكريهة للجسم .
 
10)قلل من الأطعمة ذات الروائح النفاذة:فما تأكله يؤثر على رائحة جسمك.
من الأطعمة التي تجعل رائحة العرق كريهة: الفلفل الحار، الأطعمة الغنية بالتوابل، الكاري، الثوم، و البصل، اللحوم الحمراء، المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل: القهوة، والمشروبات الكحولية، الأطعمة الغنية بالدهون، الأغذية المصنعة مثل: الدقيق الأبيض و الدهون المهدرجة و السكريات المضافة.
 
11)تناولالحبوب الكاملة، الفواكه الطازجة .
و من أفضل الأغذية التي تساعد على التخلص من رائحة العرق: البقدونس، والخضروات الورقية، و النعناع ، الشمر، الكرفس، وذلك لإحتوائها على مادة الكلوروفيل، و الروزماري يساعد على التخلص من الروائح الكريهة .
 
12)معالجةبعض الأمراض الجلدية المصاحبة أحياناً مثل فطريات الأقدام أو الفخذين .
 
13)من مزيلات العرق الطبيعية التي تستخدم في وصفات الطب البديل: الليمون، الخل، و خل التفاح حيث يقضي على رائحة الجسم تحت الذراع عند استخدامه بدلاً من مزيل العرق لأنه يقلل من درجة حموضة الجلد و البكتيريا لا تستطيع أن تعيش في مع انخفاض الرقم الهيدروجيني PH، بودرة الأطفال، باكينج صودا حيث تقتل البكتيريا وتساعد على امتصاص العرق، و الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر و زيت شجرة الشاي و زيت النعناع .
 
و البعض ينصحباسخدم ماء الأوكسجين و الكريمات المضادة للبكتريا للتخلص من رائحة العرق .
 
14)و قد تكون هناك أسباب كامنة وراء رائحة العرق مثل: الإمساك، أمراض الكلى، الكبد، أو بسبب الفطريات أو الطفيليات، انقطاع الطمث، أو الضغط النفسي (الغضب والخوف والإثارة) فيجب معالجة هذه الأسباب .