كيف تحصلين على رموش رائعة بدون الماسكرا؟


اذا كانت رموشك ضعيفة وقصيرة فلا داعي لاستخدام الماسكرا لأنها قد تسبب زيادة وتضاعف المشكلة  ويمكنك استبدالها بطريقة أخرى تضمن لكي رموشا طويلة وداكنة دون أن تضر رموشك مثل الماسكرا.
 
كيف تحصلين على رموش رائعة بدون الماسكرا؟

 
 
كيف تستخدمي الأيشادو بدلا من الماسكرا للرموش:
 
أولا: اغسلي رموشك ونظفيها جيدا.
 
ثانيا: استخدمي أيشادو أسود أو بني داكن لرسم خط على طول الرموش العلوي باستخدام فرشاة مدببة.
 
ثالثا: ضعي طبقة من الفازلين على الرموش بدءا من الجذور وحتى الأطراف.
 
رابعا: استخدمي الفرشاه المدببة لوضع الأيشادو الداكن على الرموش فوق الفازلين حيث يلتصق بالفازلين ويعطيكي رموشا طويلة وداكنة وجذابة.

تخلصي من آلام الدورة الشهرية بطرق بسيطة وسهلة

تعانين من تقلصات الدورة الشهرية ؟! وتمرين بوقت صعب والالام كثيرة وتلجأئين كثيرا للمسكنات القوية لتمضية تلك الأيام!!


تخلصي من آلام الدورة الشهرية بطرق بسيطة وسهلة

الحل بسيط يمكنك القضاء والتخفيف من تلك الآلام بطرق طبيعية وبسيطة:

1- جربي كوب من الشاي :

كوب من الشاي الساخن المنكه بالليمون والنعناع له خواص مهدئة لعضلات الرحم ويمكنك تناوله عند البدء بالاحساس بالالم

2- تناولى الموز :

الموز غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم ولذا تناول حبة موز كبيرة وإمداد جسدك بكمية من الماغنسيوم يمكنها تقليل أعراض الدورة الشهرية بشدة.

3- قومي بعمل القليل من التمرينات :

قومي بالقيام بعمل القليل من تمرينات الأيروبكس المعتادة فمواظبتك عليها تقلل من الألم بشكل ملحوظ.

4- قللي من تناول القهوة :

تناولك من القهوة يزيد من تنبيه أعصابك الحسية فى جسمك عامة ولذا تشعرين بقوة الألم في تلك الفترة  فقللي من تناول القهوة في تلك الأوقات.

5- تناولى كوب من الحليب بالقرفة

تناولي كوب من الحليب بالقرفة والمحلى بالعسل حيث ان فقدان الفيتامينات يساعد على الشعور بالألم بشكل أكبر كالكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والقرفة تساعدك على تنشيط دورتك الدموية.

6- ارتاحي قليلا :

من الوسائل المفيدة هو النوم لبعض ساعات في سرير مريح يمكن ان تقلل الالم بشكل بسيط

7-تناولى قطعة من حلواك المفضلة :

تأتي أعراض الدورة الشهرية مع اشتهاء كبير للطعام وخصوصا للحلويات ولذا أرضى هذا الاشتهاء بقطعة من حلواك المفضلة مصحوبة بكوب من الحليب الدافئ وستجدى راحة شبه فورية للآلام.

12 نصيحة لتكوني أكثر جمالاً وجاذبية أثناء الحمل

تعتبر فترة الحمل واحدة من أهم التجارب التي يمكن أن تمر بها المرأة خلال حياتها. حيث تواجه خلال الأشهر التسعة تغييرات هرمونية جمّة تؤثر مباشرة على البشرة، الشعر، الأسنان والوضع النفسي بالاضافة الى زيادة الوزن وتأثيراته على شكل الجسم والبشرة.


12  نصيحة لتكوني أكثر جمالاً وجاذبية أثناء الحمل
 
 
فإليكِ 12 نصيحة لتكوني أكثر جمالاً وجاذبية خلال فترة الحمل:
1- خلال فترة الحمل تتغيّر الهرمونات في جسم المرأة وقد تتسبب بجفاف البشرة. لذا، يجدر بكِ تناول الكثير من المياه والسوائل طيلة النهار، وتجنبها في الفترة المسائية لكي لا يتسبب الأمر بالأرق جرّاء كثرة التبول.
 
2- تعاني معظم الحوامل من ظهور بقع الكلف على بشرة الوجه، إبتداءً من الشهر الرابع. هذه المشكلة آنية وتنتهي إجمالاً مع الولادة. لكن من الضروري معالجتها في الحال، بواسطة الكريم الواقي من الشمس والمستحضرات المرطبة الخاصة بالحوامل، والتي تكون مكوّنة من مواد طبيعية وخالية من المواد الكيميائية، لأن الجنين أيضاً يتأثر بما تضعينه من مستحضرات.
 
3- لبشرة صحية ونقية في فترة الحمل، ننصحكِ بتطبيق أقنعة طبيعية منزلية. فشكّلي عجينة من مسحوق الكركم (العقدة الصفراء) والمياه وطبقيها على وجهكِ ودعيها لتجف تماماً قبل أن تزيليها بالماء الفاتر المضاف إليه حفنة من الخميرة، ثم إشطفي وجهكِ بالماء البارد. فهذا القناع مفيد لمشاكل البثور، الكلف والرؤوس السوداء. أو قشّري بشرة وجهكِ، مرتين في الأسبوع، بواسطة حفنة من الشوفان ممزوجة مع الحليب أو زيت الزيتون للتخلص من الرؤوس السوداء والخلايا الميتة.
 
4- إحمرار البشرة مشكلة كبيرة تواجه المرأة الحامل نتيجة تدفق الدم في الجسم بقوة لدعم نمو الجنين خلال فترة الحمل. يمكنكِ الحد من هذه المشكلة بطريقة النوم السليمة على الجهة اليسرى بشكل وضعية الجنين مع وضع وسادة بين الفخذين. هذه الطريقة تؤدي الى دورة دموية صحيحة من الرأس الى أسفل القدمين. كذلك إستبدلي المشروبات الساخنة، بالمشروبات الطازجة والباردة وإتبعي نظاماً غذائياً صحياً.
 
5- الجلد يبدأ في التمدد مع تطور الجنين، ويصل الى أقصى درجاته في الأشهر الاخيرة من الحمل، لاسيما في منطقة البطن ما يؤدي الى الاصابة بالحكّة والجفاف وظهور التشققات في ما بعد. لذا عليكِ البدء بترطيب بشرة جسمكِ يومياً ومنذ الشهر الأول للحمل، بواسطة زيت الزيتون أو الفازلين أو المستحضرات المخصصة للحوامل، مع التركيز على منطقة الصدر، البطن، المؤخرة والأرداف.
 
6- العناية بقدميكِ ضرورية خلال فترة الحمل، لما تتعرض له الحامل من إنتفاخات وأوجاع بسبب ثقل الجنين وزيادة الاملاح بالدم. التدليك ضروري ومفيد جداً في هذه الفترة كون راحة القدمين مرتبطة براحة الجسم. كذلك التوقف عن تناول المشروبات الغازية التي من شأنها أن تزيد تشنج الساقين في الاشهر المتقدمة من الحمل.
 
7- إعتني جيداً بأظافر يديكِ وقدميكِ خلال أشهر الحمل، لأنها تصبح ضعيفة وعرضة للتكسر. لذا من الضروري الإبقاء على أظافركِ قصيرة ومقلمة، مع إستعمال الطلاء الطبي المقوي بدل طلاء الأظافر، لتفادي إستعمال الاسيتون لاحقاً، الذي يزيد من إضعافها أكثر، مع الانتباه لنظافة وتعقيم المواد المستعملة خصوصاً في صالونات التجميل.
 
8- الشعر، خلال فترة الحمل، غالباً ما يكون لامعاً وكثيفاً نظراً للافراز الكثيف لهرمون البروجسترون الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه. لكن هذه المرحلة ظرفية، وإذا لم تهتمي بنظام غذائكِ جيداً خلال أشهر الحمل، ستعانين من تساقط عشوائي لشعركِ بعد الولادة.
 
9- إن الإعتقاد السائد بأن صبغ الشعر خلال فترة الحمل قد يضر بالجنين، هو خاطئ وأثبتت البحوث الطبية أن مكونات صبغة الشعر لا تضر بالجنين. لكن إذا كنتِ قلقة وغير مطمئنة، يمكنكِ إستعمال الصبغة العادية الخالية من الامونيا. وتجنبي القيام بجلسات تجميلية للشعر كالتجعيد أو التمليس الذي يدوم طويلاً، وجلسات الكيراتين لأنها غير آمنة للحوامل بسبب المواد المضرّة التي تدخل في تطبيقها.
 
10- تجنبي الحمام الساخن وجلسات الصونا، وإستعيضي عنها بحمام يومي فاتر، دون أن تسترخي داخل المغطس لأكثر من 10 دقائق. ولا تضيفي أنواع الصابون المعطرة، لأن الحامل اكثر عرضة للتحسس وللإلتهابات الجلدية.
 
11- قدّمي العناية اللازمة لأسنانك ولثتكِ، لأن هرمونات الحمل تجعل الفم أكثر عرضة للبكتيريا والبلاك. فقومي بتنظيف أسنانكِ جيداً بعد كل وجبة طعام، خصوصاً بعد تناول الحلويات، ونظفيها بالخيط المخصص قبل الخلود الى النوم. وتأكدي من حصولكِ على الكمية اللازمة من الفيتامين C لحماية اللثة. وإذا لم تتوافر الإمكانية لتنظيف الأسنان بعد كل وجبة طعام، فإمضغي العلك الخالي من السكر.
 
12- تذكري أن النوم لساعات كافية، ضروري لجسم الحامل. وحاولي الإبتعاد عن الضغط النفسي بسماع الموسيقى والقراءة. ضعي القليل من الماكياج قبل الخروج من المنزل، يخفي عيوب البشرة، وإرتدي الالبسة القطنية المريحة لتفادي حساسية البشرة والشعور بالراحة طوال اليوم.

الخل مع الشاي لتفتيح لون الشعر

اذا أردت الحصول على شعر فاتح اللون وجذاب فيمكنك استخدام خليط من الشاي مع الخل وعصير الليمون لتفتيح لون شعرك بأمان ودون أن تضري شعرك بالكيماويات والصبغات.


الخل مع الشاي لتفتيح لون الشعر
 
 
كيفية تفتيح لون الشعر الطبيعي:
 
أولا: ضعي ثلاثة من باكيتات الشاي في كوبان من الماء المغلي واتركيهم جانبا حتى يبرد تماما.
 
ثانيا: صفي الشاي وأضيفي للماء ربع كوب من عصير الليمون المركز.
 
ثالثا: الأن أضيفي الى الخليط ثلاث ملاعق كبيرة من الخل ولا تكثري منه لأنه يسبب جفاف الشعر.
 
رابعا: بعد غسل شعرك أضيفي الخليط الى شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك لتتمتعي بلون جديد وجميل.

قشر الموز لتبييض الأسنان

هل جربتِ تبييض الأسنان بقشر الموز؟، بالفعل قشر الموز مُفيد جداً لتبييض الأسنان، لاشك أن للموز فوائد صحية كثيراً ولكن اليوم نستعرض معكِ مكونات وطريقة سهلة لاستعمال قشر الموز في تبييض الأسنان.
 
قشر الموز لتبييض الأسنان

 
إليكِ طريقة استعمال قشر الموز لتبييض الأسنان:
- خذي قشرة الموز وباستخدام الجزء الداخلي منها افركيها على الأسنان لمدة دقيقتين، وسوف تقوم المعادن المختلفة التي تتحويها القشرة كالبوتاسيوم، المغانيسيوم والمنغانيز بتبييض الأسنان.
 
لاشك أن تنظيف الأسنان يومياً أمرٌ ضروريٌ  للحفاظ على صحة الأسنان ولتبييضها أيضاً.

مشروبات تقوي مناعتك

تماماً كتمارين العضلات، جهاز المناعة أيضاً يحتاج إلى تقويه لكن الأمر مختلف في الأسلوب، على أية حال لن تبذل الكثير من الجهد فما تحتاجه هو مشروبات تساعدك على ذلك.
 

مشروبات تقوي مناعتك
 

الزبادي
يمكنك إعداد مشروب شهي من الزبادي يساعدك في تقوية مناعتك، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية المغذية، هذا إلى جانب البكتيريا المفيدة، فهي تساعد في تنشيط خلايا الدم، ومقاومة للأمراض.
 
فاكهة
تحتوي أغلب أنواع الفاكهة على جميع الفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لتقوية جهاز المناعة، حيث يمكنك الحصول على فيتامينC الذي ينقي الجسم من السموم من خلال البرتقال والليمون والفراولة والمانجو والكنتالوب والأناناس وجميعها فاكهة عرف عنها قدرتها على مقاومة بعض أنواع مرض السرطان.
 
السبانخ
هناك العديد من الطرق والوصفات التي توضح كيف يمكن تحضير مشروبات مثلجة من السبانخ وخلطة مع الفاكهة والمشروبات الأخرى للحصول على قيمة غذائية أعلى تساعد في تقوية جهازك المناعي إلى جانب الاستمتاع بمذاق جيد. تحتوي السبانخ إلى جانب الحديد والأملاح المعدنية عالية القيمة، على فيتامينات E، وC، وA والتي تساعد في تحسين أداء الجهاز المناعي وتقويته.
 
بذور الكتان
بذور الكتان بها أحماض الأوميغا-3 التي تحتوي على دهون صحية مفيدة للقلب، يمكن استخدامه كإضافة على المشروبات المثلجة بأنواعها المختلفة لتحصل على قيمة غذائية أعلى وأفضل تساعد في تقوية المناعي.

رجيم 10 كيلو في شهر

 
إذا كنتِ تبحثين عن رجيم سريع لإنقاص الوزن، فإليكِ رجيم 10 كيلو في شهر، يعتمد هذا الرجيم على تقسيم الوجبات يومياً مع التقليل من النشويات بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يومياً، إليك الآن توضيح لطريقة رجيم 10 كيلو في شهر:

رجيم 10 كيلو في شهر

 
• وجبة الفطار:
- 2 شريحه توست سن أو ربع رغيف بلدي+ بيضه مسلوقة أو قطعه جبن قريش أو 4 ملاعق فول بدون زيت يضاف لهم ليمون وسلطه أو  2 ثمرة فاكهه
 
• وجبة الغداء:
- النشويات:
3 ملاعق أرز أو مكرونة أو ربع رغيف
 
- البروتين:
ربع فرخه او 2 شريحه لحم او 2 سمكه متوسطه او علبه تونه بدون زيت او 2 بيضه مسلوقه
 
- الخضار:
خضار مشكل مسلوق+ طبق سلطه خضراء كبير شرط يكون فيه ثمرة طماطم واحدة
 
- الفاكهة:
بعد وجبة الغذاء بساعة ثمرة فاكهه من المسموح بها
 
• العشاء:
علبه زبادي
أو بيضه مسلوقة
أو قطعه جبن قريش مع سلطه
أو 2 ثمرة فاكهه
 
بالمواظبة على هذا الرجيم يومياً ولمدة شهر ستحصلين على إنقاص في وزنك ما يقرب من 10 كيلو ولكن عليك ممارسة رياضي المشي لمدة نصف ساعة يومياً لكي تحصلين على الوزن المطلوب من الرجيم.
 

طرق تنحيف الخدود

هل تزعجك زيادة الوزن في الوجه دون البطن والأرداف؟ للأسف لا يمكنك إخفاء هذه الزيادة بقميص واسع، أو حتى حزام، بإمكانك الانتظار سنين عديدة إلى أن ينحف وجهك تدريجياً مع تقدم السن، ولكن لما لا تسرعي وتقومي بعمل شيء لعلاج هذه المشكلة؟.

طرق تنحيف الخدود
 
 
تعرفي الآن على الطرق المختلفة التي من شأنها أن تساعدك  في التخلص من الدهون المتراكمة على الوجه قبل التفكير في اللجوء إلى جراح تجميلي.
 
 
• قللي من استهلاك الملح حيث يعمل على احتفاظ الجسم بالماء، ومن المعروف أن الوجه من أكثر المناطق في الجسم عرضة لحفظ الماء.
 
 
• اشربي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً وتجنبي تناول المشروبات الغازية، والمياه المنكهة؛ لأنها تحتوي على سعرات عالية، وإذا شعرت بالملل من تناول المياه، يمكنك أن تضيفي لها الليمون الذي يعمل على تخليص الجسم من السموم.
 
 
• تناولي الفواكه، والخضراوات الطازجة، وتجنبي الأطعمة المعالجة، والكربوهيدرات، والسكر التي تضر الجسم.
 
 
• قللي حصص الدهون التي تتناوليها، وأضيفي المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي.
 
 
• قومي بعمل تمارين رياضية لعضلات الوجه للتخلص من الدهون المتراكمة عليه، وتعتبر الابتسامة واحدة من أفضل هذه التمارين سواءً كان الفم مفتوحاً، أو مغلقاً، قومي بممارسة هذا التمرين أمام المرآة، كما يمكنك القيام بتمرين "وجه السمكة" لمدة 7-8 ثوان، ثم استرخي، كرري هذه التمارين من 5-6 مرات.
 
 
• أغلقي فمك، ثم قومي بنفخ خدك الأيسر لمدة 10 ثوان، كرري نفس التمرين في الخد الأيسر، كرري هذا التمرين 6 مرات على كل جانب.
 
 
• يصنع هرمون "الاندورفين" المعجزات في الوجه، كما يلعب دور كبير في الاسترخاء.
 
 
 
حاولي أن تقومي بتنفيذ هذه النصائح ولا تنسي أن تخبرينا بالنتيجة في تنحيف الخدود.

التخلص من الكرش بالزنجبيل ..جربيه بنفسك

يعرف الزنجبيل بفاعليته في المساعدة على الهضم و تخفيف الغثيان و محاربة الالتهاب و تضاف الى خواصه الصحية العديدة استخدامه ضمن أغذية تخفيف الوزن و تحديدا التخلص من الكرش و شحوم البطن. أثبتت العديد من التجارب و الدراسات أن الزنجبيل غذاء فعال في تخفيف الوزن و تخليص الجسم من الدهون المتراكمة و الجيد بالأمر أن عملية التخلص من الكرش بالزنجبيل تكون على عدة أوجه فهو مانع للشراهة و ضابط للشهية كما أنه يعادل الخلل في الهرمونات و يمنع التوتر المؤدي للسمنة. جربي بنفسك الطرق العملية التالية للتخلص من الكرش بالزنجبيل:


التخلص من الكرش بالزنجبيل ..جربيه بنفسك

 
- يعمل الزنجبيل على تنظيم مستوى السكر و الكوليسترول و الدهون في الدم كما أنه يحفز عملية الهضم و لذلك ابدأي يومك بشرب شاي الزنجبيل في الصباح الباكر أو قبل تناول الوجبات اليومية و يكون تحضيره بإضافة شرائح الزنجبيل الى الماء المغلي و تركه مغطى لفترة من الوقت ثم تصفيته و شربه، اضيفي العسل و الليمون للمزيد من الفائدة و لتخفيف حدة النكهة.
 
- الزنجبيل من أنواع البهارات "المحفزة" أي ان استهلاكها يزيد من عملية الأيض و حرق السعرات الحرارية و ينصح بتناول مقدار أربع جرامات يوميا أو تناول أقراص الزنجبيل أو غيرها من منتجات الزنجبيل الجاهزة فهي تفيد في عملية التخلص من الكرش. 
 
- يمكن تفعيل التخلص من الكرش بالزنجبيل عن طريق دهن البطن بزيت الزنجبيل مع حركات مساج خفيفة للتخلص من السيليوليت و السوائل المخزنة و يمكن تحضير هذا الزيت منزليا بنقع كمية من بودرة الزنجبيل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء محكم الاغلاق لعدة أيام.

نصائح للاعتناء بالأذن

في كثير من الأوقات نهمل صحة الأذنين من دون قصد، وذلك عبر اتباع بعض العادات السيئة التي تسبّب عدداً من المشاكل للأذن، فقد يلجأ البعض الى تنظيف الأذن بمنشفة الإستحمام لأنّها تكون في متناول اليد.


نصائح للاعتناء بالأذن
 
 لكنّ هذه العادة قد تدخل بعض أنواع البكتيريا الى الأذن فتصاب بالالتهاب. لذا يجب دوماً تنظيف الأذن بالأعواد المخصّصة لها وبطريقة ناعمة.
كما ينبغي تجنّب حكّ الأذن بالمفتاح، لأنّها قد تضرّ بوظائف الأذن الأساسية وتؤدي الى نوع من الخراج داخل الأذن. وعدم إدخال اصبع اليد في الأذن، ففي بعض الأحيان، يحمل اصبع اليد عدداً من أنواع البكتيريا والفيروسات. وبالتالي، فإدخاله لحك الأذن قد يضرّ بالأذن.
يعتقد كثيرون أنّ تنظيف الأذن بشكل يومي يساعد في المحافظة على صحتها، لكنّ هذه الطريقة قد تضرّ بالأذن. إذ يمكن إزالة الصمغ الذي تفرزه الأذن. لذا يجب فقط تنظيف الأذن مرة كل يومين للمحافظة على صحتها.
ويلجأ البعض الى وضع نوع من الأوكسيجين في الأذن لتنظيفها من دون استشارة الطبيب، ما قد يلحق الضرر بها إذا لم تجفف جيداً أو تم استخدام نوع خاطىء من الأوكسيجين. كما أن سماع الأغاني بصوت عال من خلال سماعات الأذن قد يسبّب ضرراً كبيراً لطبلة الأذن وبالتالي يحدث مشاكل في السمع في المستقبل. لذا اسمعي الموسيقى بصوت منخفض عند وضع سماعات الأذن.

خلطة الزبادي والخيار للوجه

هل تعرفين خلطة الزبادي والخيار للوجه؟ هل جربتي الزبادي والخيار لتبييض بشرتك؟، إن الخيار والزبادي من العناصر التي تسهم في تبييض البشرة وإكسابها لمعاناً ونضارة، فإذا كنتِ تبحثين عن وسيلة طبيعية لتبييض بشرتك فإليكِ في خطواتٍ سهلةٍ وبسيطةٍ طريقة عمل خلطة الزبادي والخيار للوجه:


خلطة الزبادي والخيار للوجه
 
المكونات:
- ملعقة زبادي كبيرة
-2  ثمرة خيار مبشورة
 
الطريقة:
- اخلطي الخيار المبشور مع الزبادي جيداً.
 
- ضعي خلطة الزبادي والخيار على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
 
- اغسلي وجهك بعدها بماء الورد والماء البارد، مع الاستمرار على استعمال خلطة الزبادي والخيار ستلاحظين بنفسك الإشراق والنضارة في بشرتك.
 
لاشك أن العناية بالوجه والبشرة تحتاج إلى اهتمام لاسيما مع تغيير المواسم والفصول، ونحن مقبلون على موسم الشتاء فلابد وأن تحرصين على الاهتمام ببشرتك جيداً، ويعتبر قناع الزبادي والخيار للوجه من الأقنعة الطبيعية المناسبة لجميع أنواع البشرة.

تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه

طرق سهلة لاستغلال بقايا الأقمشة في صنع إكسسوارات عملية في المنزل.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
  
اصنعي مناشف للمائدة من خلال قص قطعة قماش سادة على شكل مربعات متساوية في الحجم، وثبتي عليها أزراراً في صورة فاكهة مع بعض التطريز اليدوي ليشكل أفرع الشجر.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
مساكات للأواني الساخنة
بدلاً من التخلص من مناشف المطبخ القديمة، اجمعيها كلها واصنعي منها مساكات سميكة لتمتص الحرارة عند الإمساك بالأواني الساخنة.
قصي القماش على شكل مريع متوسط الحجم. وبطنيه بطبقتين من القماش أيضاً بنفس القياس. ثبتي الطبقات الثلاث فوق بعضها تماما وحيكيها معا فيما عدا الجزء الأوسط للحافة العلوية. اقلبي بحيث تصبح الحواف الخارجة عن الحياكة في الجهة الداخلية. ثبتي شريطاً في الجزء الذي لم تحيكيه ليساعدك على تعليق المسّاكة. ثبتي قصاصات على الجانب الأمامي للمساكة وحيكيها جيدا.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
مفارش صغيرة للأكواب
أحضري قطعة من القماش الكاروه، وقصيها على شكل مربعات متوسطة الحجم. وأحضري قطعاً من القطن والفينيل المستخدم في التغليف، وقصيها بنفس حجم القماش. ابدئي في تثبيت القماش مع القطن، طبقتان من القماش وبينهما طبقة من القطن وحيكيها معا. ضعي الفينيل أعلى وأسفل المفارش وثبتيها بالمكواه، أو كما هو موضح. وباستخدام مسطرة وقاطع حاد قصي نصف سنتيمتر من الحواف.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
لوحات من قصاصات القماش
من السهل جدا تنفيذ هذه اللوحات باستخدام قصاصات الأقمشة مع إطار خشبي. أولاً أنتِ في حاجة لقصاصات من أقمشة بخمسة ألوان مختلفة. قصي القطعة الأولى على شكل مربع. وثبتي فوقها قطعة مستطيلة بحيث تكون عمودية عليها. اطوي الحواف الزائدة خلف القماش وثبتيها جيدا. وبنفس الطريقة ثبتي قطعة أخرى من القماش المستطيل، ثم القطعتين
الأخيرتين. اصنعي أكثر من واحدة بترتيب مختلف للألوان ثم ثبتي كلاً منها داخل إطار خشبي وعلقي المجموعة معا.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
وبنفس الطريقة السابقة، جربي أن تصنعي أغطية للوسائد في غرفة المعيشة أو غرفة النوم. اصنعي الجانب الخلفي للوسادة بقطعة من القماش السادة.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
ستارة مطرزة لغرفتك
من الأفضل استخدام قماش كاروه لصنع هذه الستارة. طرزي حواف الستارة بالطريقة العادية. قسّمي الحافة العليا على طريقة البليسيه، لتكون كسرات طولية. وابدئي بتجميع كل كسترين معا بغرزة واحدة، إلى نهاية الصف الأول. في الصف الثاني اجعلي الغرز مغايرة لتلك التي في الصف الأول، بحيث تحيكي غرزة في الصف الثاني بين كل اثنتين من الصف الأول. استمري في تكرار التجربة على 8 صفوف. وعلقيها بالطريقة المعتادة.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
بطانة للسلال
اجعلي سلالك عصرية وأنيقة من خلال صنع بطانة لها من القماش. قيسي محيط السلة وعمقها، وقصي القماش بقياس يزيد بوصة تقريبا لقطب الحواف، و3 بوصات للعمق. وحيكي بطانة السلة وضعيها داخلها بحيث تغطي حواف السلة من الخارج بمقدار بوصة تقريبا. وباستخدام الإبرة والخيط ثبتي البطانة في السلة، وبذلك تكون جاهزة للاستخدام.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
أغطية للوسائد الكبيرة
حوّلي المشايات الخفيفة إلى أغطية للوسائد بطابع بدوي عصري. اثنيها بحيث تغطي الوسادة، وحيكي ثلاثة جوانب فقط واقلبيها على الوجه الآخر، ثم حيكي الجانب الأخير.
ولحياكة الغطاء على شكل الظرف، ابدئي بحياكة الجانبين الأيمن والأيسر والجانب السفلي بالطريقة العادية، ثم اقلبي الغطاء على الجانب الآخر، وحيكي الطرف العلوي في النهاية بحيث يغطي ربع الوسادة تقريباً.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
مفروشات السرير بلمستك الخاصة
أضيفي لمستك على مفروشات السرير من خلال حياكة إطار لها من بقايا الأقمشة. إذا كانت الملاءة بلون سادة ثبتي عليها حافة من القماش الكاروه أو المقلم، أما إذا كانت منقوشة، فاجعلي الحافة بلون سادة. ثبتي قصاصات الحافة ببعضها أولاً، ثم حيكيها بالملاءة.
♦•♦تعالي واتعلمي تعملي اكسسورات في بيتك من بقاياا الاقمشه ♦•♦
مفرش للطاولة
اصنعي مفرشاً للطاولة الجانبية بالغرفة من خلال قص قطعتين مستطيلتين من القماش وتقطيب حوافها جيداً. ضعيهما متعامدتين على بعضهما فوق الطاولة.

كرديشيان تنسي خلافاتها مع همفريز بـ"جرعة لبن" في الكويت ..صور

في الوقت الذي مازالت فيه المحكمة تنظر قضية طلاقها من نجم كرة السلة الانجليزي كريس هامفريز, بعد زواج دام 73 يوما فقط, توجهت نجم تلفزيون الواقع أرمينية الاصل كيم كرديشيان الي الكويت.



كرديشيان تنسي خلافاتها مع همفريز بـ"جرعة لبن" في الكويت ..فيديو وصور
 


 
 
ودُعيت كرديشيان الي الكويت لإفتتاح احد المولات التجارية في العاصمة الكويتية "الكويت", حيث وصلت أمس الخميس.
 
 
وحظيت كيم بإستقبال اسطوري من وسائل الاعلام الكويتية بصفة خاصة والخليجية بصفة عامة, مع العلم ان تلك ليست الزيارة الاولي لمنطقة الخليج العربي.
 
 
وألتقطت عدسات الكاميرات كيم وهي تلتهم عدة عبوات من "اللبن", غير مكترسة بنظامها الغذائي الذي يحافظ علي جسدها المتناسق.
 
 
وعلقت صحيفة دايلي ميل الانجليزية علي الامر قائلة:" لقد اسرفت كيم في تجرع اللبن, في الوقت الذي تتخذ فيها قضيتها مع كريس هامفريز منحي سيئ".
 
 
وتزوجت كيم من همفريز في حفل زفاف أسطوري تكلف 10 ملايين دولار أميركي، وسرعان ما تطلقا بعد أقل من شهرين ونصف، لكنهما تمكنا من كسب 18 مليون دولار طيلة فترة زواجهما من صفقات المجلات والتغطية التلفزيونية، وهو ما يساوي 250 ألف دولار يوميّاً, حيث اُطلق علي زواجهما "زواج المصلحة".

شاهد استقبال كيم كرديشيان فى الكويت

3 حلول للتخلّص من دهون الوجه الزائدة

غالباً ما نعتقد أنّ الدهون هي أسوأ عدو لنا. ولكن عندما يتعلّق الأمر بمحاربة الشيخوخة، فالدهون هي السّلاح السريّ لكي نبدو أكثر شباباً، لأنّها توفّر حجماً مثاليّاً للوجهه. ولكنّ الكثير من الدهون، وخاصّة في منطقة الخدين والذقن، يُمكن أن تجعلك تبدين أكبر سنّاً ممّا أنت عليه حقّاً. نحن جميعاً بحاجة للدهون في الوجه، ولكن إذا كانت كثيرة فهناك طرق كثيرة للحدّ منها:


3 حلول للتخلّص من دهون الوجه الزائدة
 
 
تخفيف الملح:
كلّما استهلكت الملح، كلّما خزّنت المزيد من الماء داخل جسمك، فيغدو من الصعب التمييز بين الدّهن الحقيقيّ وكميّة المياه في الوجه. تحقّقي من محتوى الصّوديوم في المعلومات الغذائيّة، وسوف تتفاجئين بمعرفة كميّة الملح الموجودة في بعض الأطعمة المفضّلة لديك.
 
أكثري من شرب الماء:
في العموم يجب أن تشربي ما لا يقلّ عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً، كي تُساعدك في طرد السّموم والدهون التي تكون قد استقرّت في الجسم.
 
شفط الدهون:
إن لم يؤدِّ النظام الغذائيّ وممارسة التمارين الرياضيّة إلى نتائج مفيدة، ولديك الكثير من الدهون العنيدة (في أماكن واضحة مثل الذقن)، يمكنك أن تستشيري الطبيب حول عمليّة شفط الدهون الخاصة بالوجه.

كيف تتخلصين من الصداع بدون أدوية؟

الصداع قد يكون مؤشراً على القصور في بعض الوظائف، أو أحد عوارض بعض الأمراض والمشاكل، كالجيوب الأنفية أو النظر، لذا، يفضل علاجه بالوسائل الطبيعية، أو بإتباع بعض الأمور البسيطة، ومنها:


كيف تتخلصين من الصداع بدون أدوية؟
 
 
-الإكثار من شرب الماء: يعد الجفاف من أهم أسباب الإصابة بالصداع، وعند الشعور بالصداع يجب شرب الماء ببطء.
 
- الإبتعاد عن جهاز الكمبيوتر: يؤدي الإشعاع الذي يصدر من جهاز الكمبيوتر إلى الشعور بالألم في الرأس،لذا، يجب الإبتعاد لبعض الوقت عن هذا الجهاز وإستنشاق هواء جديدا من حين لآخر.
 
-التنفس البطيء: عند الإصابة بالصداع، يجب الحرص على القيام بعملية الشهيق والزفير ببطء شديد كي تريح الأعصاب.
 
-تناول الشاي بالليمون: تناول كوب من الشاي مضافاً إليه عصير الليمون الدافئ ببطء يساعد على التخلص من الصداع.
 
- النوم في ضوء خافت: الأضواء القوية تزيد من الشعور بالصداع، لذا، يفضل الإسترخاء والحصول على قسط من النوم في حجرة ذات ضوء خافت.
 
- القيام بمساج للأنف والرأس: يمكن إستخدام السبابة والإبهام للضغط على الأنفك بلطف ثم على الصدغين من خلال حركات دائرية تساعد على التخلص من الألم، كما يمكن إستخدام قطعة من القماش الناعم أو منشفة مبللة بالماء البارد ووضعها على الجزء الخلفي من الرأس والرقبة لأنها تُساعد على الاسترخاء والتقليل من الألم.

لا تستخدم نفس معجون أسنانك لأسنان طفلك

ينبغي على الآباء عدم استخدام نفس معجون الأسنان الخاص بهم لتنظيف أسنان أطفالهم, لأن من الأفضل تنظيف الأسنان اللبنية لدى الأطفال باستخدام معجون أسنان مُخصص لهم.


لا تستخدم نفس معجون أسنانك لأسنان طفلك
 
 
  وأكد رئيس الجمعية الألمانية لعلاج أسنان الأطفال كريستيان هيرش من مستشفى لايبزيغ الجامعي على أهمية الالتزام بذلك, لأن ارتفاع محتوى الفلورايد بالمعجون العادي قد يتسبب في الإضرار بالأسنان المستديمة لدى الأطفال، إذ يترك عليها بعض البقع.
 
وأضاف هيرش، أنه عادة ما يحتوي معجون أسنان الأطفال على 0.05 فقط من مادة الفلورايد، في حين يحتوي معجون الأسنان العادي على ما يزيد على 0.15 من مادة الفلورايد، مما يجعله ضارا بأسنان الأطفال.
 
 
أما عن الموعد المناسب لاستخدام الأطفال لنوعيات المعجون العادية، أوضح هيرش أنه ينبغي على الأطفال البدء في استخدام هذا المعجون، عند بلوغهم 12 عاماً. 
 
وأشار هيرش إلى إنه "يمكن للآباء البدء في تنظيف أسنان طفلهم الصغير بالمعجون المخصص للأطفال، بمعدل مرة يومياً، عند بروز أولى الأسنان اللبنية لديه، والتي غالباً ما تظهر عندما يُتم الطفل عامه الأول".
 
 بينما ينبغي على الآباء تنظيف أسنان طفلهم الصغير مرتين يومياً عندما يُتم عامه الثاني, وبدءاً من ستة أعوام يوصي هيرش بضرورة أن يتولى الطفل مهمة تنظيف أسنانه بنفسه، مؤكداً على ضرورة أن يستمر الآباء في متابعته عند القيام بذلك.

" 8 اسرار لصحتك "

تريدين فقدان وزنك بسرعة وبطريقة آمنة من دون الحاجة الى اللجوء لبرامج الريجيم القاسي والذى يكون ضرره أكثر من نفعه.  إليك  ثمانية أسرار بسيطة وصحية:


" 8 اسرار لصحتك "
 
أولاً: استبدلي البطاطس المقلية بأخرى مسلوقة أو مهروسة .
 
ثانياً: تناولي مشروبك المفضل قبل الوجبات إذ يساعدك ذلك على الشعور بالشبع بسرعة ويقلل من مقدار ما تتناولينه من الوجبات.
 
ثالثاً: اضيفي الى طبق السلطة صوص الخل بدلاً من صوص الاطعمة المختلفة فهي أفضل لك لأنها تحرق بعض الغرامات الزائدة من الدهون حول الخصر والأرداف .
 
رابعاً: تناولي القريدس الحارق للدهون كونه يُساعد على حرق مزيد من الدهون المختزنة بسلقه او طهوه بالبخار مع بعض التوابل والكزبرة الخضراء والفلفل.
 
خامساً: الفاكهة سبيلك للتحكم فى الوزن فهي تضمن العديد من الفوائد الصحية لجسمك ورشاقتك.
 
سادساً: استخدمي زيت جوز الهند كبديل صحي للزيوت النباتية التى تستخدم لطهو الطعام كونه يحتوي على الدهون المشبعة التى تسيطر على أداء الغدة الدرقية والتحكم فى عملية التمثيل الغذائي.
 
سابعاً: شرائح الليمون والبرتقال طريقك الى حرق الدهون.
 
ثامناً: تناولي الحبوب الكاملة فهي مفتاح الرشاقة فى الوجبات الغذائية اليومية.

مكونات السلطة قد تتسبب في زيادة الوزن

يعتقد معظم الأشخاص الذين يتبعوا حمية غذائيّة بأنّ الطريقة الفُضلى لخسارة الوزن الزائد تكمن في تناول السَلَطة، ولكن أظهرت دراسات جديدة أنّه يمكن لبعض المكوّنات في السلطة أن تُساهم في البدانة، من دون أن يتعلّق الأمر بالشّحوم أو الدّهون أو حتّى بالسعرات الحراريّة، حسبما نشرت صحيفة "إنفايرنمنتل هيلث بيرسبكتيف".

 
مكونات السلطة قد تتسبب في زيادة الوزن
 
ويُمكن لتركيبة بعض مبيدات الحشرات "أو بالأحرى مبيدات الفطريّات"، التي تُستعمل لحماية المحاصيل الزراعيّة أنّ تؤثّر في الجينات، ما ينعكس سمنة وبدانة. وتُضيف الدراسة أنّه يُمكن للموادّ الكيميائيّة، مثل مبيدات الفطريّات التي تستهدفها الدراسة، أن تكون من العوامل التي تجعل من الجنين عرضة للبدانة.
من الواضح أنّ هذه الأخبار أوّليّة، ولم تُحسم المعركة الدائرة بين الزراعة العضويّة وتلك التقليديّة. ولكن وبصراحة، لا بدّ من أخذ هذه التّحذيرات، ولو كانت أوليّة، بالاعتبار.

7نصائح عامة" لفترة ما بعد الولادة ( النفاس)

بالرغم من أن الحصول على طفل جديد من أكثر الأشياء سعادة فى الحياة، إلا أننا نسمع كثيرا إلى كلمات التى تشير إلى عكس ذلك، فهناك عدد قليل من النساء اللاتى يدخلن إلى منطقة اعتلال الحالة النفسية والجسمانية بعد الولادة، ولهذا تقدم الدكتورة "هناء عبد المنعم" أستاذ أمراض النساء والتوليد جامعة الأزهر بعد النصائح العامة التى تخص الأم لفترة ما بعد الولادة وهى كالتالى:


"7نصائح عامة" لفترة ما بعد الولادة ( النفاس)
 
-الراحة التامة على قدر المستطاع.
 
-طلب العون والمساعدة من الأقارب والأصدقاء من أصحاب الخبرة فى مثل هذه الحالات حتى تستطيع التماسك مرة أخرى.
 
-الحرص على تناول الوجبات الغذائية المتكاملة.
 
-تناول كمية كبيرة من الماء والسوائل والحليب.
 
-ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة بعد الولادة بنحو 24 ساعة تحت إشراف الطبيب.
 
-ممارسة العلاقة الزوجية يعتمد فى المقام الأول على وصولك إلى مرحلة الشفاء التام والتئام أى جرح حدث أثناء الولادة.
 
-ويجب على الأم أن تعلم أن حدوث الحمل أمر قائم وغير مستبعد خاصة فى ظل عودة المبيض للعمل بعد الولادة مباشرة حتى إن كانت فى فترة النفاس والإرضاع، ولذ يفضل استعمال إحدى وسائل تنظيم الأسرة، ولكن بعد استشارة الطبيب ليحدد الوسيلة الملائمة لحالة الأم وظروفها الصحية.

التخلص من الكرش بالزنجبيل

عرف الزنجبيل بفاعليته في المساعدة على الهضم و تخفيف الغثيان و محاربة الالتهاب و تضاف الى خواصه الصحية العديدة استخدامه ضمن أغذية تخفيف الوزن و تحديدا التخلص من الكرش و شحوم البطن. أثبتت العديد من التجارب و الدراسات أن الزنجبيل غذاء فعال في تخفيف الوزن و تخليص الجسم من الدهون المتراكمة و الجيد بالأمر أن عمليةالتخلص من الكرش بالزنجبيل تكون على عدة أوجه فهو مانع للشراهة و ضابط للشهية كما أنه يعادل الخلل في الهرمونات و يمنع التوتر المؤدي للسمنة. جربي بنفسك الطرق العملية التالية للتخلص من الكرش بالزنجبيل:

 التخلص من الكرش بالزنجبيل


 
- يعمل الزنجبيل على تنظيم مستوى السكر و الكوليسترول و الدهون في الدم كما أنه يحفز عملية الهضم و لذلك ابدأي يومك بشرب شاي الزنجبيل في الصباح الباكر أو قبل تناول الوجبات اليومية و يكون تحضيره بإضافة شرائح الزنجبيل الى الماء المغلي و تركه مغطى لفترة من الوقت ثم تصفيته و شربه، اضيفي العسل و الليمون للمزيد من الفائدة و لتخفيف حدة النكهة.

 
- الزنجبيل من أنواع البهارات "المحفزة" أي ان استهلاكها يزيد من عملية الأيض و حرق السعرات الحرارية و ينصح بتناول مقدار أربع جرامات يوميا أو تناول أقراص الزنجبيل أو غيرها من منتجات الزنجبيل الجاهزة فهي تفيد في عملية التخلص من الكرش.

 
- يمكن تفعيل التخلص من الكرش بالزنجبيل عن طريق دهن البطن بزيت الزنجبيل مع حركات مساج خفيفة للتخلص من السيليوليت و السوائل المخزنة و يمكن تحضير هذا الزيت منزليا بنقع كمية من بودرة الزنجبيل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء محكم الاغلاق لعدة أيام.

أشعة الشمس تحميك من قشرة الشعر خلال الشتاء

يزداد معدل تكون القشرة في فروة الرأس خلال فصل الشتاء عنه في الصيف. وأرجع مصفف الشعر الألماني ديتر شولهورن من مدينة أوغسبورغ، السبب في ذلك إلى قلة تعرض الرأس لأشعة الشمس التي تحمي فروة الرأس من تكون القشرة.
 
أشعة الشمس تحميك من قشرة الشعر خلال الشتاء

 
لذا ينصح شولهورن باستغلال أيام الشتاء، التي تسطع خلالها الشمس، للوقوف تحت أشعتها حتى تصل إلى فروة الرأس. كما يوصي مصفف الشعر الألماني بتجنب التعرض لهواء المدفأة الجاف وكذلك الإقلال من ارتداء القبعات، كونهما يتسببان أيضاً في تكوّن قشرة الرأس، مؤكداً على أهمية استعمال نوعيات الشامبو المُخصصة لمنع تكوّن القشرة.
 
ويلتقط أخصائي الأمراض الجلدية هايكو غريمه من مدينة شتوتغارت الألمانية طرف الحديث، موضحاً أن بشرة الإنسان تحتاج أيضاً للتعرض لأشعة الشمس خلال الشتاء من أجل إمداد الجسم بفيتامين (د)، المسؤول عن تكوّن الكالسيوم وإتمام عمليات التمثيل الغذائي في العظام. وأكدّ غريمه على أهمية فيتامين (د) بقوله :”يساعد هذا الفيتامين في حماية الإنسان من الإصابة بأنواع مختقلة من الأمراض السرطانية”.