النعناع يخفف من آلام الدورة الشهرية

تشعر الفتاة بآلام قوية في منطقة الظهر والمعدة كل شهر، بسبب طبيعة جسمها والدورة الشهرية التي يرافقها عددا ًمن الآلام المزعجة التي قد تعيق الفتاة عن القيام بواجباتها اليومية كالمدرسة، الجامعة او العمل.


وللتخفيف من هذه الآلام دون تناول اي ادوية قد تؤذي على المدى البعيد، يمكن القيام بـ:
1- غلي اوراق النعناع الطازج وتركه في الماء المغلي لمدّة 5 دقائق، ومن ثم شرب كوب كبير منه. ويمكن تكرار هذه العملية اكثر من مرة في اليوم الواحد.
2- يجب غطس القدمين في الماء الساخن لمدة نصف ساعة.
3- الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والمأكولات التي تحتوي على الأسيد كالحامض والبندورة.
4- الابتعاد قدر الامكان عن كلّ ما هو بارد جداً او ساخن جداً من ناحية حرارة الطعام والغرفة، والاعتدال في هذه الايام.
5- يفضّل عدم الاستحمام في اليوم الاول.

ماذا ترتدي صاحبة البطن الممتلىء لتتمتع باطلالة أنيقة؟


من العيوب الشائعة بين النساء، البطن الممتلئ الذي يشكّل عقدة لهنّ خاصّة إذا أردن ارتداء الملابس الضيّقة، فما هي أبرز النصائح التي عليهنّ اتباعها:



1- اختاري الجينزات بالقصّة الضيّقة Coupe Cigarette وبخصرٍ عالٍ واحرصي أن تختاريها من دون جيوب كبيرة وذلك تجنّباً لتسليط الضوء على بطنك الممتلئ.


2- ارتدي الجوارب الطويلة الساق Leggings ولكن احرصي على عدم اختيارها ضيّقة كثيراً.


3- اختاري التنانير الواسعة Full Skirts التي لا تبرز خصرك وبطنك واختاري أيضاً التنانير ذات القصّة المستقيمة، هذه التنانير التي تظهركِ أنحف.


4- اختاري قمصانك بشكل التونيك Tunic أي القمصان التي تأتي ضيّقة تحت الصدر ومنسدلة وواسعة أي بأسلوب الـBaby Doll.


5- احرصي على اختيار السترة أو الجاكيت مربّعة.


6- تجنّبي ارتداء الأحزمة على الخصر إذ إنها تظهر بطنك الممتلئ.

أحمر الشفاه الثابت يسبب الجفاف

تلجأ النساء إلى استعمال نوعيات أحمر الشفاه الثابتة، لطلة تدوم طويلاً على مدار اليوم، غير أن خبير التجميل لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل بالعاصمة الألمانية برلين، بيتر شميدينغر، يرى أن أحمر الشفاه الثابت يتسبب في جفاف الشفاه؛ لذا ينصح باستعمال مستحضر عناية قبل وضع أحمر الشفاه الثابت والإكثار من تناول المياه، للحصول على شفاه مخملية الملمس وذات لون أحمر زاهٍ كحبات الكرز.




المرأة الحامل وسر الاناقة .. في نصائح قيّمة

كوني أنيقة ومفعمة بالأنوثة
الحمل لا يتطلب من المرأة تغيير خزانة ثيابها بشكل فوري أو جذري، فالبطن تنتفخ  لدى معظم الحوامل في نهاية الشهر الثالث بشكل يتعذر معه ارتداء الملابس العادية، وليس من الضروري أن تنفق الحامل أموالاً كثيرة لشراء ملابس جديدة يقتصر ارتداؤها على فترة الحمل فقط،ويمكن للمرأة اجتياز فترة الحمل بتشكيلة صغيرة من الملابس المصنوعة من الخامات المطاطية؛ حيث تتوافر قطع ثياب ذات قصّات مرنة تتيح للمرأة ارتداءها بعد الولادة أيضاً.

 
 








اختاري الخامات الطبيعية
ومن الضروري أن تختار الحامل خامة ملابسها بعناية فائقة، حيث تختار الخامات الطبيعية مثل الحرير أو القطن أو الكتان كونها تمنح المرأة الحامل شعوراً بالراحة بفضل ملمسها الناعم على الجلد.
كما يستحسن أن تختار المرأة الحامل موديلات الجينز التي تحتوي على خامة مطاطة، حيث إنها مفيدة للغاية. فعندما تبدأ البطن في الانتفاخ، يمكن للمرأة فتح عروة الزر العلوي وتثبيت حزام مطاطي عبر العروة، على أن ترتدي فوقه رباط البطن المخصص للحوامل.
 

 



 




الألوان ولكن بحذر:
اختاري ارتداء الألبسة ذات اللون الواحد، عوضاً عن الألبسة ذات العديد من الألوان والنقوش والخطوط، وبهذا ستجعلين جسمك يبدو أطول وأرشق. وإن كنت كبيرة الحجم خلال حملك وقلقة حيال وزنك الزائد اختاري ارتداء ألوان غامقة ومن ثم أضيفي اللمعان والبريق لمظهرك من خلال الاكسسوارات مثل الشال، أو الاحذية الملونة.


الفساتين الواسعة افضل خيار:

مهما كان شكل وحجم جسمك أثناء الحمل، فإن الفساتين الواسعة خيار جيد لك اثناء هذه الفترة. اختاري الفساتين الواسعة القصيرة أو الطويلة، وإن كنت لا تحبين شكل ذراعيك بإمكانك ارتداء سترة فوقها لمظهر أكثر أناقة، مع كعب عالٍ أو حذاء منخفض.
 











الشعر والماكياج:
ليس عليك الامتناع عن الاهتمام بشعرك وماكياجك لأنك حامل، على العكس اهتمي بشعرك وماكياجك لتجعلي من إطلالتك في الحمل أكثر تميزاً وجمالاً. وكوني كالكثير من نجمات هوليوود أثناء حملهن، جنيفير لوبيز وأنجلينا جولي والعديد غيرهن.


تألقي بالاكسسوارات:

ارتدي الشالات ذات الألوان المفعمة بالحيوية، والمجوهرات، والحقائب، والأحذية فهذه القطع تجعل من أية ملابس أكثر أناقة وجمالاً.
 
الأحذية المناسبة
وفيما يتعلق بالأحذية، يمكن للمرأة الحامل ارتداء الأحذية ذات الكعب القصير، مع مراعاة ألا تكون ضيقة جداً، كي يمكن ارتداءها إلى نهاية الحمل أيضاً، أي عندما تنتفخ الأقدام. وتنصح النساء الحريصات على أناقتهن بارتداء البوت النصفي ذي الكعب العريض في الشتاء، وحذاء البالرينا في الصيف

مجموعة إدوار أرصوني لربيع/صيف 2012-2013

أطلق المصمم اللبناني العالمي إدوارد أرصوني مجموعته الهوت كوتور لربيع / صيف 2012-2013 المستوحاة من أجواء الربيع ، فالفساتين مصنوعة من مجموعة واسعة من أقمشة مدن العالم الأكثر عصرية باريس وميلانو، ومن أنسجة حريرية مع
تطريز ساطع .


وبالنسبة للألوان التي إستعملها أرصوني في مجموعة هذا الموسم، فهي مزيج من الألوان يتنوع من الفيروزي، للأزرق والوردي .
كما يظهر اللون الذهبي في الفساتين الطويلة المزينة بأبيض ساطع من أحجار الشواروفسكي البرّاقة، أما الفساتين السوداء الكلاسيكية فهي مزينة بأحجار لامعة، هذا بالإضافة إلى فساتين عبارة عن مزيج فريد من المنسوجات بين تول ذهبي ناعم والأنسجة الأخرى المزهرة .























مجموعة مايوهات Beach Bunny..اثارة ومرح

في فترة قصيرة جدا حجزت العارضة كيت ابتون مكانة مهمة لها في عالم عرض الازياء بالرغم من جسدها الممتلىء،فبعد ظهورها على غلاف اهم مجلة رياضية " Sports Illustrated Swimsuit "، اصبحت الوجه الاعلاني لماركة "Beach Bunny لملابس البحر والتي ساهمت في تصميمها.


وتظهر كيت في مجموعة متنوعة من المايوهات المثيرة والملونة وتعرض منحنيات جسدها الرائعة، ووضعت كيت مكياجًا دخانيًا كثيفًا ، بينما جمعت خصلات شعرها الأشقر لتربطها على شكل كعكة مبتلة.
وقالت كيت إن عملها مع "خط أزياء المايوهات المفضلة لديها"، ومقره في كاليفورنيا، "حلم أصبح حقيقة". أما التصميم المفضل لديها من بين كل تلك التصميمات، هو مايوه أسود بكيني مزين بورد أسود أنيق، ومطعم بالإكسسوارات داخل كل وردة.






























ريجيم الثلاثة أيام..لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع

غالباً ما تلجأ النساء إلى أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية "الدايت" لإنقاص الوزن والحصول على الشكل المناسب.
والمشكلة الكبيرة التي تعاني منها كافة السيدات اللواتي يخضعن للأنظمة الغذائية هي القدرة على الإحتمال والإستمرار في هذا النظام.

لذلك نقدم لك "ريجيم" الثلاثة أيام:
في اليوم الاول:

الفطور:
كوب من القهوة او الشاي (سكر اصطناعي)
نصف كوب من عصير غريب فروت او اي نوع آخر
قطعة واحدة من التوست المحمّص مع ملعقة من زبدة الفستق.

الغذاء:
نصف كوب من التونا
قطعة واحدة من التوست
كوب من القهوة او الشاي (سكر اصطناعي) او ماء

العشاء:
3 أوقية من اللحم
كوب من البازلاء
كوب من الجزر
كوب من المثلجات (آيس كريم) على نكهة الفانيلا
تفاحة متوسطة الحجم
كوب من القهوة او الشاي (السكر اصطناعي) او الماء


اليوم الثاني:

الفطور:

كوب من القهوة او الشاي (السكر اصطناعي) او الماء
بيضة واحدة (مسلوقة او مقلية)
قطعة توست واحدة
موزة واحدة

الغذاء:
كوب من الجبن او التونا
كوب من الكراكيرز المملحة
كوب من القهوة او الشاي (السكر اصطناعي) او الماء

العشاء:
قطعتان من اللحم او الـhot dog
نصف كوب من الجزر
موزة واحدة
كوب من الملفوف او البروكولي
كوب من المثلجات (آيس كريم) على نكهة الفانيلا
كوب من القهوة او الشاي (السكر اصطناعي) او الماء

اليوم الثالث:
الفطور:

كوب من القهوة او الشاي (السكر اصطناعي) او الماء
5 عيدان من الكراكيرز المملحة
قطعة واحدة من جبنة الشيدر
تفاحة واحدة

الغذاء:
بيضة واحدة مسلوقة

قطعة توست واحدة
كوب من القهوة او الشاي (السكر اصطناعي) او الماء

العشاء:
كوب واحد تونا
كوب من الجزر
كوب من القرنبيط
كوب من البطيخ او الشمام
نصف كوب من المثلجات (آيس كريم) على نكهة الفانيلا
كوب من القهوة او الشاي (السكر اصطناعي) او الماء

نصائح قيّمة..لأفضل رسم للشفاه

ولد "الكونتور" أو قلم تحديد الشفاه مع ظهور أحمر الشفاه، ويعتبران مكمّلان لبعضهما البعض،و"الكونتور" كان ولا يزال من الأدوات الضروية في المكياج وله دور أساسي في إنجاحه، ولا يمكن أن يستغني عنه خبير التجميل أبداً، لأنه يساعد على إبراز شفاه المرأة بطريقة جميلة وتصحيح الأخطاء فيها.
 

هناك هدفين من إستعمال "الكونتور"، الأول هو تحديد الشفاه الجميلة وتصحيحها وحجب التشققات الناتجة عن أحمر الشفاه، أما الهدف الثاني من إستعمال "الكونتور" فهو لتصحيح الشفاه في حال كان وجود بعض المشاكل كأن تكون رقيقة جداً أو العكس، وكذلك يتم اللجوء إلى "الكونتور" لتصحيح بعض زوايا الشفاه.

 








يليق الكونتور بجميع الفتيات على اختلاف أعمارهن، ولكن الأهم أن تعرف الفتاة كيف تستعمله وترسم الشفاه فيه، ولا تكثر من استعماله لأن أيّ خطأ فيه يظهر بوضوح وبشكل غير محبّب. وتنصح الفتيات بالبدأ برسم الشفاه من نصف الشفاه العليا ومن ثم الانتقال إلى السفلى.


ليس من الضروري تجانس لونيّ أحمر الشفاه و"الكونتور"، بل من الأفضل إستعمال لونين مختلفين عن بعضهما البعض، كي يُظهر كل مستحضر جماله على حدا، ولكن الأهمّ ألا يكون لون "الكونتور" لونه أفتح من لون أحمر الشفاه، لأنه يطغى على الأخير، بينما الهدف من إستعمالهما معاً هو أن يكمّلا بعضهما البعض.




 


الكريمات التي تحتوي على الماء..صديقتك في الصيف

غالباً ما تتساءل السيدات عن الكريمات التي يجب تغييرها من موسم الشتاء عنه في الصيف.

وهنا نلفت نظر السيدة انه يجب عليها استخدام كريم خفيف يحتوي على الكثير من المياه والقليل من الزيوت، خصوصاً في الصيف.




ففي الصيف تكون البشرة بحاجة اكثر الى المياه، والزيت سيكون غير مناسباً في ظلّ تواجد الشمس والحرارة المرتفعة.
فالترطيب وبكريمات الماء ضرورة يومية بعد التعرّض للمكيفات الهوائية الإصطناعية وأشعة الشمس.
ولا ننسى أهمية الواقي الشمسي.