فوائد زيت الكافور للعناية بالجسم


يستخرج زيت الكافور من تقطير الكافور، ويتميز زيت الكافور برائحته العطرية المميزة والقوية، كما أنه يستخدم في العديد من الأغراض العلاجية نظراً لفوائده المتعددة، ومنها: 


• العناية بالبشرة والشعر يدخل زيت الكافور في تحضير العديد من أدوية ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر، خصوصاً في علاج مشاكل البشرة التي تنتج عن الإصابة بالفطريات والبكتيريا، ويعمل زيت الكافور على تعقيم الجسم خارجياً بالكامل من خلال وضع نقطتين من الزيت في ماء الاستحمام، كما يعمل أيضاً على قتل حشرات الرأس.

فوائد زيت الكافور للعناية بالجسم
 
 زيادة الرغبة الجنسية يساعد زيت الكافور – عند استعماله داخلياً – على تعزيز وزيادة الرغبة الجنسية، حيث يقوم بتنبيه مراكز الشهوة والرغبة الجنسية الموجودة في المخ. كذلك يعمل زيت الكافور – عند استعماله كدهان خارجي – على علاج مشكلات ضعف الانتصاب من خلال تنشيط الدورة الدموية في المناطق المصابة. 
 
• تنشيط الدورة الدموية يستخدم زيت الكافور كعلاج فعال لتنشيط الدورة الدموية بالجسم، وكذلك لتنشيط التمثيل الغذائي والهضم، والإخراج. • قتل الميكروبات يتميز زيت الكافور بخواصه المعروفة كمطهر وقاتل للبكتيريا، والميكروبات، والحشرات.كما يعمل على تعقيم وإبعاد الحشرات عن ماء الشرب من خلال وضع نقطتين من زيت الكافور على كمية كبيرة من الماء. 
 
• فتح مجرى التنفس وعلاج الاحتقان يتميز زيت الكافور برائحته القوية التي تعمل على منع الاحتقان، وفتح مجارى التنفس في الشعب الهوائية والحنجرة، والبلعوم، والرئتين، مما يجعله يدخل في صناعة العديد من الدهانات الموضعية المضادة للاحتقان وعلاج البرد.
 
 • التخدير وتهدئة الجهاز العصبي يستعمل زيت الكافور كمخدر موضعي حيث يسبب الإحساس بتنميل الأعصاب الحسية في المكان المراد من الجسم. كذلك يستخدم زيت الكافور كمهدئ لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي، والصرع، والتشنجات، والعصبية. بالإضافة إلى ذلك يعمل زيت الكافور على تخفيف الألم العصبي، حيث يعمل على تقليص الأوعية الدموية المحيطة بالعصب القحفي التاسع (Ninth Cranial Nerve) وتخفيف الضغط عليه. 
 
• علاج الالتهابات زيت الكافور فعال في علاج العديد من أنواع الالتهاب – الداخلي والخارجي – نظراً لتأثيراته كملطف قوي. كما يعمل أيضاً على تهدئة الأعصاب ويعطي إحساسا بالسكينة ويجدد نشاط المخ. 
 
• علاج الروماتيزم وآلام المفاصل يستخدم زيت الكافور في علاج آلام الروماتيزم وآلام المفاصل والالتهابات، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الأماكن المصابة. 
 
• طرد الغازات يعمل زيت الكافور على طرد الغازات من خلال منع تكون وتراكم غازات الأمعاء مما يعطي إحساساً فورياً بالراحة. تحذيرات مهمة: • ينبغي الحذر عند استعمال زيت الكافور؛ لأن أي زيادة في الجرعة المقررة قد تؤدي إلى التسمم.