روتين العناية ببشرتك

حتى تحصلي على البشره التي لطالما حلمت بها يجب عليك أولاً الإعتناء بنظافتها و ترطيبها و الإلتزام بتغذيتها . لكننا بوجود العديد من الكريمات و المنتجات و الأقنعه و غيرها نجد أنفسنا في إرتباك و حيره مما يخبت حماستنا و اهتمامنا . لذلك من الفضل تحديد برنامج معين للعنايه بالبشره نستمر عليه حتى يغدو من عاداتنا اليوميه.


روتين العناية ببشرتك
 
إليك هذا البرنامج للعنايه ببشرتك مع وصفات لبعض الماسكات الطبيعيه
البرنامج اليومي :
- قومي بغسل وجهك مرتين يومياً بالمنتج الذي يتلائم مع طبيعة بشرتك من الصابون أو الغسول … و في حالة لم تجدي ما يلائم بشرتك جربي فرك وجهك بحبات السكر بطريقه دائريه وركزي الفرك حيث  الرؤوس السوداء و الزهم، سوف يعجبك ذلك حقاً و سيكون السكر غسولك المفضل , أضيفي اليوغرت الطبيعي في حال كانت البشره جافة.
- نشفي بشرتك بمنشفه خاصة بك و بطريقة ناعمة و ذلك بالضغط بخفة على الوجه يحول ذلك دون أن تؤذيها و خاصةً إذاكانت بشرتك حساسة أو متهيجة.
- ضعي واقي الشمس في كل مره تعرضين فيها للشمس صيفا أو شتاء.
- حضري قناعاً خاصاً يركز على مشاكل بشرتك ( حب الشباب، المسام الواسعه، البقع الداكنه …) و ذلك مع مراعاة طبيعة بشرتك. هذا العلاج يستمر إلى أن تزول المشاكل أو تصلي إلى نتيجه مرضيه.
أمثلة من الأقنعة:
للرؤوس السوداء: يضاف الدقيق  إلى بياض البيض، ويوضع الخليط على مناطق الرؤوس السوداء ، تترك لمدة 10 دقائق ثم قومي بإزالتها و ذلك بالفرك بلطف.
للبقع الداكنه: الليمون فعال لتفتيح البشره، للبشره الجافة أضيفي الجليسرين لترطيبها.
للمسام الواسعه : إن استخدام ماء الورد على الوجه يوميا، على المدى الطويل يعطي نتائج جيدة و لن تشتكي  أكثر من هذه المشكلة.
للتجاعيد: هناك الكثير من الكريمات المضادة للتجاعيد في السوق، ولكن الكريمات الطبيعيه أحسن  فبزبدة الشيا وزيت أركان وفيتامين E هي الأفضل .
للتفتيح: الفراولة مع الحليب هو ما تبحثين عنه لتفتيح بشرتك ، ولكن يمكنك استبدال الفراولة بالليمون في حال لم يتوفر لديك.
- في المساء،لا يجب أن تذهبي للنوم و الماكياج على وجهك، استخدمي مزيل الماكياج.
- دللي بشرتك  بكريم ليلي لتغذيتها وترطيبها ، استخدمي كريم طبيعي وفقا لاحتياجات بشرتك بعطرك المفضل الخزامى، الياسمين …
البرنامج الأسبوعي : 
- حضري قناع واقي يحافض على تألق ونضارة بشرتك لمدة أطول و يجعل تعب عنايتك اليوميه لا يتلاشى بسرعه.  هذا مثال لقناع أجده فعالاً : ملعقة طاوله نشاء و نصف الملعقة كركم و نصف ملعقة زيت لوز حلو مرتان في الاسبوع .
- عمل قناع لتوازن البشرة، للحد من الزهم بالنسبه للبشره الدهنية و للترطيب للبشره الجافه.
البشره الجافه: صفار البيض مع زيت الزيتون كافية للترطيب المطلوب، يمكن أن تجعلي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.
البشره الدهنيه: الطين الأخضر مثالي للحد من فائض الزهم .
- تحضير قناع مغذي : هناك العديد من هذه الماسكات و لكن ماسك الخيار و الأفوكادو و صفار البيض و الطحالب هو الأفضل . نضيف إليها الحليب أو الليمون حسب طبيعة البشره كما أن إضافة العسل و الفيتامينات ستكون مفيده.
البرنامج الشهري 
- زيارة خبيرة تجميل لن يكون لها إلا الأثر النافع  على وجهك و لكن يجب أن تختاري جيداً إلى من ستتعهدين بوجهك.
- إستشارة طبيب الجلد خاصتك ستعزز ثقتك في فعالية لبرنامج الذي تتبعينه .