تحالف ثوار مصر يناشد "مرسى" بالتراجع عن قراراته بتحصين التأسيسية

تحالف ثوار مصر يناشد "مرسى" بالتراجع عن قراراته بتحصين التأسيسية.. ويؤيد إقالة النائب العام.. ويطالب الإخوان بعدم الدعوة إلى مليونيات فى الفترة المقبلة لتجنب الانقسام


الرئيس مرسى  
الرئيس مرسى

يناشد تحالف ثوار مصر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب التراجع عن الجزء الأكبر من الإعلان الدستورى حتى لا يترك المجال مفتوحا للفاسدين ورموز الفلول النيل من ثورتنا بحجة انحراف الرئيس عن المسار السليم، ويرجو التحالف الرئيس عدم إضاعة الوقت، حيث إن مصر على صفيح ساخن والتوتر يسود غالبية أركان البلاد والمواجهات بين أبناء الشعب المصرى فى كل مكان نتيجة زيادة الانقسامات فى الشارع المصرى.

وأعلن التحالف رفضه مشاركة الفلول والفاسدين فى الموقف من الإعلان الدستورى والذى يرفض التحالف جزءا منه وهو الخاص بتحصين تأسيسية الدستور ومجلس الشورى وقرارات الرئيس بينما يؤيد التحالف بكل قوة قرار الإطاحة بالنائب العام.


وطالب عامر الوكيل المنسق العام والمتحدث باسم التحالف القوى والأحزاب الثورية عدم التعاون مع رموز نظام مبارك الفاسد لأن طريق الثورة مختلف تماما عن طريق هؤلاء الذين يعملون فقط على إعادة نظام الفساد والقهر والقمع .


وطالب "الوكيل" من جماعة الإخوان المسلمين وكل التيارات الإسلامية بعدم الاغترار بتنظيمهم أو إعدادهم، فالشعب المصرى أكبر من الجميع والثورة التى حماها الله لن ترحم فصيل يستبد أو يفرض رأيه بالقوة على الجميع باسم السلطة.


وناشد "الوكيل" قيادات الإخوان عدم الدعوة لمليونيات قادمة لكى لا يزداد الانقسام والتوتر بين أبناء الشعب المصرى لاسيما فصائل الثورة فمهما حدث ما زلنا جميعا شركاء فى الثورة التى أطاحت برأس الفساد فى مصر ولا بد من العودة للتوافق للإطاحة بكل ذيول الفساد .


وحذر الوكيل الرئيس والإخوان من التمادى والاستمرار فى الانفصال عن باقى التيارات الثورية والتعاون مع وزارة داخلية مبارك والإصرار على الاستعانة برجال مبارك فى العديد من مؤسسات الدولة والوزارات حتى بعد أن أوشكنا على انتهاء العام الثانى للثورة.


ورفض محمد ممدوح عضو المكتب التنفيذى للتحالف رفض قانون حماية الثورة الذى يقمع الثورة ويضيع حق الشهداء لأنه يحتوى على بنود ضد التظاهر والاعتصام والاعتراض على قرارات الرئيس وهو ما يتنافى مع الحرية التى نادت بها الثورة كما لا يحتوى القانون أى آلية جديدة لإعادة محاكمة قتلة الثوار وسارقى أموال الشعب المصرى.


و يعلن التحالف موقفه من الاعتصام الثلاثاء القادم خلال مشاركته فى المليونية القادمة بعد نفاذ الجهود التى يقوم بها لحل الأزمة مع كل الأطراف.