ما هى الألعاب المناسبة لطفلك قبل إتمامه الستة أشهر؟

تقول الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد عن الطفل، فى السن الصغيرة وقبل أن يتخطى الستة الأشهر الأولى من عمره، يجب أن تكون هناك ألعاب معينة خاصة بالطفل فى هذه المرحلة بالذات تتفق وصفات الطفل واحتياجاته.
 
صورة أرشيفية 

وتوضح تسبيح أن على الأم فى تلك لمرحلة |أن تأتى للطفل بالألعاب التى يستطيع الإمساك بها والنظر إليها، وأن تقوم بعمل تنوع بين الألعاب وبعضها، فتكون بعضها ذات ألوان مختلفة وجاذبة، وأخرى تصدر أصواتا مختلفة لتشد الطفل، وأن تضع الأم بعض الألعاب فوق رجليها ليصل إليها الطفل.


كما يحتاج الطفل فى تلك المرحلة لبعض الألعاب ومن أهمها مثلا الشخشيخة لأصواتها المعروفة والتى تشد انتباه الطفل، كذلك بعض الكرات من الصوف والكرات البلاستيكية الناعمة الملمس التى لا تخدش الطفل، الحيوانات صغيرة، وبعض الصور الملونة، وبعض البالونات الملونة الجميلة غير الممتلئة بالهواء جيدا.


كذلك الأم تعلم طفلها العد على أصابع يديه وأصابع رجليه وهز جسمه، وكذلك تدريبه على استخدام يديه للوصول والإمساك بالألعاب والأشياء.


وتنصح تسبيح بضرورة اختيار الأم لألعاب طفلها بعناية فائقة بألا تكون سامة مثلا أو من مواد غير آمنة على صحة الطفل أو تكون بها شئ حاد أو خطير أو خشن قد يؤذى الطفل نفسه به.