نصائح لترطيب البشرة الجافة


نصائح لترطيب البشرة الجافة
 
تزداد خلال فصل الشتاء مشاكل البشرة الجافة بشكلٍ كبيرٍ، وذلك نظراً لبرودة الجو الذي يسبب بطبيعته جفافاً للجلد، فإذا كانت بشرتك جافة أضيفي بضع قطراتٍ من زيت الورد أو زيت الخزامى أو زيت الصندل إلى مياه الاستحمام، لكن انتبهي إذ لا يٌنصح بالبقاء في مياه المغطس أكثر من 20 دقيقة حتى لا يفقد الجلد رطوبته، وعند الانتهاء من الاستحمام ينصح بشرب كميةٍ كبيرةٍ من الماء.
 
إليك مجموعة من النصائح لترطيب البشرة الجافة:
• الكريمات المرطبة: استخدمي الكريمات المرطبة للجلد بعد أي حمام تقومين به، وذلك لإعادة التوازن إلى البشرة وللحفاظ على تماسكها وللتغلب مشاكل على البشرة الجافة.
 
• الابتعاد عن الصابون: تجنبي كثرة استعمال الصابون فهو يكفي لغسل الوجه مرتين يومياً على الأكثر، ويٌفضل استعمال صابون يحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين، أيضا يجب أن يشطف الوجه شطفاً جيداً للتخلص من آثار الصابون.
 
• التونر: للعناية بالبشرة الجافة حاولي الاستغناء عن الماء والصابون واحرصي على استعمال منظف للبشرة يحتوي على زيٌوت مٌرطبة.
 
• قناع مرطب أسبوعي: يفضل عمل قناع أسبوعياً للتخلص من القشور الجلدية وإكساب الجلد المرونة والرطوبة ويفضل الأنواع التي يستخدم فيها اللبن الزبادي.
 
• مدة الاستحمام: احرصي على تقليل مدة الاستحمام على أن يستخدم الماء الدافئ ومنشفة ناعمة في التجفيف ودون فرك مع المرطب بعد أقل من 3 دقائق لتعويض البشرة ما فقدته من رطوبة خلال الاستحمام.
 
أخيراً، ننصحك بأن تقومي بدهن بشرتك بعد الاستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون وكذلك كل مساءٍ بجلسرين مضافاً إليه ماء الورد؛ وذلك لتخفيف لزوجته والتغلب على رائحته.