أفراح واحزان الفنانين في 2011

أفراح واحزان الفنانين في 2011


أفراح واحزان الفنانين في 2011

 
 
خطبة درة وزواج رامي صبري وحماقي ومي سليم.. والفيشاوي الصغير للمرة الرابعة
 وشموع انطفأت.. رحيل الدفراوي والشناوي وزين وخيرية أحمد.. وحسن الأسمر وعامر منيب
 
رغم الأجواء المحزنة والشعور العام بالإحباط الذي سيطر علي الوسط الفني هذا العام إلا أنه شهد العديد من المناسبات السعيدة حيث تم زواج وخطبة أكثر من فنان وفنانة في مقدمتهم الفنانة درة التي احتفلت بخطبتها علي رجل أعمال تونس واقتصر الحفل علي أصدقائها وأقاربها بمنزل العائلة في تونس. 
 
كما احتفل المطرب رامي صبري بعقد قرانه علي فتاة من خارج الوسط الفني في مسجد الرحمن الرحيم بحضور عدد كبير من الفنانين والمطربين منهم "أصالة" وزوجها "طارق العريان" وحسام حبيب ومي كساب وأحمد فلوكس وشذي. 
سرية تامة 
 
وفي حضور أبطال فيلم "سهر الليالي" ومسلسل "الجماعة" احتفل المخرج "هاني خليفة" بزفافه علي المخرجة "سارة فرح" وحضر الحفل خالد أبوالنجا وشريف منير وداليا البحيري.
 
 وفي سرية تامة احتفلت المطربة مي سليم بزواجها من رجل أعمال مصري في حضور أفراد أسرتها فقط.. كما احتفل الفنان الشاب "أحمد الفيشاوي بزواجه للمرة الرابعة. لكن هذه المرة من فتاة لبنانية وأقيم الحفل في لبنان واقتصر علي الأهل والأقارب.
 أيضًا احتفل الفنان محمود عبدالعزيز بزفاف نجله كريم علي بنت أحد رجال الأعمال المصريين في حفل حضره عدد كبير من النجوم منهم: سمير صبري وميرفت آمين وأحمد السقا ومحمود ياسين وعزت العلايلي وإياد نصار وأحمد المسلماني وأحيا الحفل كلا من إيهاب توفيق وهيثم شاكر. 
 
زفاف خالد 
احتفل المطرب خالد سليم بزفافه علي الإعلامية مهرة راشد وسط حفل حضره عدد كبير من النجوم وقام خالد بإهداء عروسه أغنية خاصة بهما وأحيا الحفل شيرين عبدالوهاب والمطرب عمرو دياب. 
 
ومن أبرز احتفالات العام والذي حضره كل النجوم والمشاهير احتفل المطرب "محمد حماقي" بزفافه وسط عدد هائل من النجوم في مقدمتهم العالم "أحمد زويل" و"عادل إمام" و"أحمد السقا" و"محمد فؤاد" و"أحمد حلمي" و"هشام عباس" و"شيرين عبدالوهاب" و"سميرة سعيد" وقدم حماقي لعروسه أغنية خاصة وأحيا الحفل محمد فؤاد وعمرو دياب.
 
 شموع انطفأت
شهد عام 2011 رحيل العديد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية بالعديد من الأعمال المتميزة.
 حيث بدأ العام بوفاة الفنان محمد الدفراوي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 80 عامًا. 
 
ثم طلعت زين عن 56 عامًا قضي السنوات الأخيرة منها في صراع مع المرض حيث كان مصابًا بخراج في الرئة وتم استئصاله إلا أن حالته تدهورت بعد العملية. وتوفي علي إثرها. 
 
أما الفنان "حسن الأسمر" فقد توفي بداية شهر رمضان الماضي نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 52 عامًا وكان الأسمر قد تربع علي عرش الأغنية الشعبية لعدة سنوات. كما توفيت الفنانة هند رستم "مارلين مونرو الشرق" في شهر رمضان أيضًا نتيجة أزمة قلبية عن عمر يناهز 82 عامًا.
 
 وتوفي الفنان كمال الشناوي في نفس الشهر بعد صراع مع المرض عن 80 عامًا قضي منها 60 في العمل الفني قدم خلالها العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية وأخرج فيلمًا واحدًا بعنوان "تنابلة السلطان".
 
 وفاة الحريري
 توفي هذا العام أيضًا الفنان عمر الحريري عن عمر 86 عامًا قضي منها 60 عامًا في تقديم الأعمال السينمائية والتليفزيونية كان آخرها مسلسل "شيخ العرب همام". توفيت الفنانة نادية عزت عن عمر يناهز 65 عامًا والتي تميزت بتقديم أدوار الأم والزوجة وقدمت بعض الأعمال الفنية بعد ارتدائها الحجاب في سنوات عمرها الأخيرة. 
توفيت أيضًا الفنانة خيرية أحمد عن 74 عامًا بعد حجزها بالعناية المركزة لأكثر من شهر إثر تعرضها لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصوير أحد المسلسلات. 
 
كانت أول مرة تظهر في عمل فني واحد مع شقيقتها الفنانة سميرة أحمد وذلك من خلال مسلسل "ماما في القسم" العام الماضي. 
 
أحدث وفاة
 أحدث هذه الوفيات كانت وفاة الفنان عامر منيب حيث توفي بعد صراع مع المرض عاني فيه من ورم في القولون تم استئصاله ولكنه شعر بآلام في الفترة الأخيرة وتم حجزه في المستشفي ودخل في غيبوبة إلي أن توفاه الله عن 48 عامًا. 
وتوفي مؤخرًا الفنان القدير "أحمد سامي عبدالله" عن عمر يناهز 81 عامًا كما فقد العديد من الفنانين بعض ذويهم حيث فقد كل من محمد هنيدي ومحمد فؤاد والدته
 
وتوفيت ابنة هاني شاكر وشقيقة محمد صبحي وشقيقة أحمد عزمي.