العلماء يقولون ان الجوز هو اكثر المكسرات صحية

العلماء يقولون ان الجوز هو اكثر المكسرات صحية




العلماء يقولون ان

يقول علماء امريكيون ان الجوز هو اكثر انواع المكسرات صحية ويجب تناوله بكميات اكبر في اطار الوجبات السليمة.

وقال علماء من بنسلفانيا امام الجمعية الكميائية الامريكية ان ثمار الجوز تحتوي على اعلى معدل من مضادات الاكسدة من بين كل انواع المكسرات الاخرى.

والمعروف ان مضادات الاكسدة تساعد الجسم على مقاومة الامراض.

وقال العلماء ان كل المكسرات تحتوي على عناصر غذائية جيدة، لكن الجوز اكثر صحية من الفول السوداني واللوز والفستق وغيرها.

وقام د. جو فينسون من جامعة سكرانتون بتحليل مستويات مضادات الاكسدة في تسعة انواع مختلفة من المكسرات ووجد ان حفنة من الجوز تحوي ضعف مضادات الاكسدة في حفنة من اي نوع اخر من المكسرات.

ووجد كذلك ان مضادات الاكسدة تلك افضل جودة واكثر فاعلية من تلك في اي من المكسرات الاخرى.

وفائدة مضادات الاكسدة انها توقف التفاعلات الضارة التي تؤذي خلايا الجسم في عملية الاكسدة.

كما ان مضادات الاكسدة الموجودة في الجوز تزيد في قوتها من ضعفين الى 15 ضعفا عن قوة فيتامين إي (E) المعروف بانه يحمي الجسم من الكيماويات الطبيعية الضارة المسؤولة عن الامراض، حسب ما جاء في دراسة العلماء الامريكيين.

والمعروف عن المكسرات انها مفيدة ومليئة بالعناصر الغذائية اذ تحوي بروتين عالي الجودة وكثيرا من الفيتامينات والمعادن بالاضافة الى الالياف الغذائية، كما انها خالية من الجلوتين.

وكانت ابحاث سابقة اوضحت ان تناول كميات صغيرة من المكسرات بشكل دائم يمكن ان يقلل من مخاطر الاصابة بامراض مثل امراض القلب وبعض انواع السرطان والسكر من النوع الثاني ومشاكل صحية اخرى.

وقال د. فينسون ان هناك ميزة اخرى في الجوز كمصدر لمضادات الاكسدة: "فالحرارة الناتجة عن تحميص المكسرات تقلل من جودة مضادات الاكسدة، لكن الناس يتناولون الجوز كما هو او غير محمص وبالتالي يحصلون على فاعلية كاملة لمضادات الاكسدة".