أنا شابة نحافتى مفرطة فكيف يزيد وزنى


أنا شابة نحافتى مفرطة فكيف يزيد وزنى؟


النحافة تحدث حين تقل كتلة الجسم عن 18 كجمالنحافة تحدث حين تقل كتلة الجسم عن 18 كجم


أنا شابه فى العشرينات من العمر، وأعانى من النحافة المفرطة بالرغم من أننى أقبل كثيرا على تناول الطعام إلا أنه بلا فائدة فكيف أتصرف وأقضى على النحافة بطريقه طبيعية وبدون الخضوع لأى عمليات جراحية؟

يجيب على هذا التساؤل د. مصطفى سارى أستاذ السمنة والتغذية قائلا: "النحافة تحدث إن قلت كتله الجسم عن 18 كجم فى تلك الحالة لابد من علاج لأن النحافة مثل السمنة تعتبر مرضا، إلا أن علاجها يمكن أن يتم بالتنظيم باتباع الآتى: ممارسه الرياضة بشكل يومى مع تناول وجبات عاليه السعرات الحرارية، ويجب أن يصاحب ذلك كوب لبن مضاف إليه أربع من ملاعق اللبن البودرة مع أربع تمرات فهذا يساعد على زيادة الوزن شهريا اثنين كيلو.

والنحافة قد ترجع أسبابها إلى إصابة الفرد بفقدان الشهية العصبى مما يصيب الفرد بنوع من القلق، إلى جانب ذلك فيمكن اتباع نظام غذائى يقضى تماما على النحافة يتمثل فى الإفطار المكون من رغيف بجانب طبق بيض بالبسطرمة مضافا إاليه ملعقتان زبدة مع شريحتين جبن رومى أو شيدر، بالإضافة لملعقتين لبن بودرة مع ملعقتين عسل أبيض مع كوب لبن حليب مضاف إليه ملعقتان لبن بودرة.

أما الغذا ء اليومى فيمكن أن يكون رغيف أو مكرونة أو أرز مع نصف فرخه أو نصف كجم سمك أوربع كجم لحم مع ربع كجم بطاطس محمرة مع أربع ملاعق سلطة مع طبق خضار مطبوخ باللحمة المفرومة مع ثمرتين فاكهة وما بين العشاء والغداء يمكن تناول كوب شاى بلبن مع قطعتى حلوى كما أن العشاء اليومى لابد أن يكون مثل الغداء وقبل النوم كوب لبن كبير مع أربع ملاعق عسل أبيض ولبن بودرة وباتباع هذا النظام يمكن القضاء على النحافة.
المجلة ******النسائية