ندوة عن الجديد فى العناية بصحة الأم والجنين


ندوة عن الجديد فى العناية بصحة الأم والجنين

الثلاثاء، 11 يناير 2011 
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية


تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عبد الله الحسينى رئيس جامعة الأزهر وكلية طب بنات الأزهر المؤتمر العلمى الأول لقسم أمراض النساء والتوليد تبدأ فعاليات مؤتمر الجديد فى العناية بصحة الأم والجنين يوم الأربعاء القادم الموافق 12 يناير 2011 بمركز مؤتمرات الأزهر، ويرأس المؤتمر الدكتورة نجوى حسن عبد العال عميدة كلية طب بنات بجامعة الأزهر والدكتورة فاطمة السكرى رئيس قسم أمراض النساء والتوليد.

وصرح الدكتور عبد الله الحسينى قائلا: "إن الهدف من تنظيم هذا المؤتمر هو رفع كفاءة الرعاية الصحية للأم مما يؤدى إلى تحسين صحة الجنين مع ضرورة تقديم الرعاية الصحية للام قبل وأثناء وبعد الولادة مما يؤدى إلى تحسين صحة الطفل، كما يهدف المؤتمر إلى التعرف على منظومة الجودة فى مجال التعليم الطبى ووسائل تقويم الطلاب والتعرف على المعايير التى على أساسها يتم الترتيب الاكاديمى للجامعات عالميا مع توضيح المفاهيم الطبية وتشجيع الطالبات على الاشتراك فى المؤتمرات العلمية لإلقاء الأبحاث ومناقشتها".

وأضافه دكتورة نجوى حسن عبد العال قائلة: "يدور المؤتمر حول عدة محاور رئيسية من أهمها:
1- كيفية تشخيص تشوهات الجنين وإمكانية علاج هذه التشوهات جراحيا داخل الرحم وأهمية الغذاء الصحى المتوازن أثناء الحمل ومناقشة مخاطر استخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية الحديثة للتشخيص أثناء الحمل بالإضافة إلى مناقشة موضوع الإجهاض من الناحية الإسلامية.
2- الاكتشاف المبكر لأورام الجهاز التناسلى للمرأة وأورام الثدى باستخدام الأجهزة الحديثة واستخدام وسائل مختلفة للوقاية من أمراض عنق الرحم ومدى فاعلية هذه الوسائل ونسبة نجاحها.
3- الجديد فى بروتوكولات العلاج فى حالات العقم وأطفال الأنابيب وكيفية الحصول على أفضل نتائج للحمل باستخدام الوسائل المختلفة فى العلاج".