مظاهرة صاخبة بمنطقة شبرا تنديدا بأحداث كنيسة إسكندرية


مظاهرة صاخبة بمنطقة شبرا تنديدا بأحداث كنيسة إسكندرية


جانب من المظاهرةجانب من المظاهرة


تحت شعار الهلال والصليب، نظم العشرات من القوى السياسية من أحزاب الغد والكرامة والناصرى وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحركت كفاية وحشد وشباب من أجل العدالة والحرية، وقفة احتجاجية مساء اليوم بمنطقة شبرا للتنديد بأحداث كنيسة "القديسين" والتى أسفرت عن مقتل 17 مواطنا بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.

كما شارك فى التظاهرة العديد من الشخصيات العامة من بينها د. أيمن نور مؤسس حزب الغد، والنائب السابق محمد البلتاجى وحازم فاروق، ونائب الوفد السابق علاء عبد المنعم، ود.كريمة الحفناوى وحركة كفاية، وأمين إسكندر وكيل مؤسسى حزب الكرامة.

وردد النشطاء، عدد امن الشعارات من بينها: "مسلم قبطى الإيد فى الأيد.. لأجل ما نسمع فجر جديد.. أحمد زى جرجس حق مريم زى فاطمة.. شعب واحد وطن واحد عدو واحد.. ومصر يابلدى يا نور العين شعبك واحد مش شعبين.. مهما يعملو فينا مصر بلد الأمن والأمان.. حق مايكل زى أحمد.. وحق جرجس زى فاطمة.. ولا بوليسية ولا دينية عايزينه دولة مدنية".

وعندما حاول النشطاء الانطلاق فى مسيره بعد تجاهل المواطنين الواقفين على الجهة المقابلة للوقفة، قامت أجهزة الأمن بفرض كردون أمنى.\
وقام عدد من النشطاء بتوزيع بيان ناشدوا فيه كافة المسيحيين للتضامن مع شهداء كنيسة القديسين وعدم الإفطار فى 7 يناير، بالإضافة إلى إلغاء جميع مظاهر العيد وإغلاق كافة الشركات والورش، ودعوة إلى جميع الموظفين المسحيين إلى الانقطاع عن العمل لمدة 3 أيام بدءا من غد الأحد حتى الثلاثاء المقبل.

وانطلق عدد من النشطاء السياسيين فى مسيرة بشارع شبرا، بعد محاولات منعهم، فيما استمر البعض الآخر منهم فى مظاهرتهم بدوران شبرا وسط حصار أمنى مشدد.