ماذا يأكل طفلى فى الشهر السابع


ماذا يأكل طفلى فى الشهر السابع؟

الاثنين 17 يناير 2011
الدكتور شريف عبد العال أستاذ طب الأطفال بالقصر العينى والأمين المساعد للجمعية المصرية لطب الأطفالالدكتور شريف عبد العال أستاذ طب الأطفال بالقصر العينى والأمين المساعد للجمعية المصرية لطب الأطفال

تسأل قارئة: لدىّ ابن فى الشهر السابع، ويأكل القمح المطحون الموجود فى الأسواق بنكهات الأرز، هل يمكن استبداله بالأرز المسلوق؟، وما الأكلات الصحيحة له فى هذة الفترة ؟

يجيب الدكتور شريف عبد العال، أستاذ طب الأطفال بالقصر العينى والأمين المساعد للجمعية المصرية لطب الأطفال قائلا: "لا يوجد مشكلة من إعطاء الأطفال أرزا بدلا من القمح المطحون، فقد يكون أفضل لحماية الأطفال من نسب المواد الحافظة الموجودة فى الأطعمة المحفوظة".

كما يشير دكتور شريف إلى أن الطفل فى الشهر السابع يحتاج إلى الحديد، لذا يجب توافرة فى الاطعمة المقدمة لة كما يتم اعطاء الطفل الأعشاب الخضراء المليئة بالألياف المفيدة، لجسم الطفل، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة.

ويوضح دكتور شريف إلى ضرورة اتباع بعض العادات أثناء تحضير وجبات الأطفال، وهى تجنب وضع منكهات الطعام كالسكر أو الزيوت والملح، كما يجب الابتعاد عن الأطعمة التى تكون فى تركيبتها أملاح بشكل كبير، نظرا لوجود أبحاث تشير إلى احتمالية الإصابة بمشاكل ضغط الدم عند الكبر.